المقابر الجماعية rss

العثور على مقبرة جديدة بترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الاثنين، اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بترهونة، وذلك في إطار عملها المستمر منذ سنوات.

انتشال 5 جثث مجهولة الهوية في مدينة ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الأربعاء، انتشال خمس جثث مجهولة الهوية في مدينة ترهونة.

ليبيون يبحثون عن رفات أبنائهم في ترهونة

تمسّكت أسر ضحايا "المقابر الجماعية" بمدينة ترهونة (90 كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة طرابلس)، بسرعة التحقيق في الجرائم التي قالوا إن ميليشيا "الكانيات" ارتكبتها في المدينة، حتى منتصف عام 2020، بينما يواصل البعض منهم البحث في الصحراء المتاخمة لمنازلهم عن رفات مواطنين آخرين لا يزالون مفقودين.

بعثة تقصي الحقائق تكتشف مواقع جديدة لمقابر جماعية في ترهونة

أعلنت البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا المعينة من قبل الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الإثنين، إن هناك "ما يمكن أن يكون مقابر جماعية" سيجري التحقيق بشأنها فيما بعد، ويمكن أن تكون 100 مقبرة، في مدينة ترهونة التي تم العثور فيها بالفعل على مئات الجثث.

الأمم المتحدة تكشف تعرض مهاجرات للاغتصاب في ليبيا لقاء منحهن طعام وماء

كشفت البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن المهاجرين الذين يحتجزون بصورة منهجية في ليبيا يعانون انتهاكات مروعة من قتل وتعذيب واسترقاق وخصوصا النساء اللواتي يتعرضن للاغتصاب لقاء منحهن الطعام والماء.

هيئة البحث عن المفقودين تتعرف على 4 جثث مجهولة الهوية

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، أمس الثلاثاء، التعرف على (4) جثث مجهولة الهوية تم العثور عليها في وقت سابق.

عامان من "التقصي الأممي" عن جرائم في ليبيا.. والجناة طلقاء

رحب حقوقيون ليبيون بالدعوة التي أطلقها الرؤساء المشاركون لفريق العمل المعني بالقانون الدولي الإنساني، وحقوق الإنسان لتمديد ولاية بعثة تقصّي الحقائق في ليبيا، مشيرين إلى أن "الجناة ما زالوا طلقاء في ظل تفشي ظاهرة الإفلات من العقاب، وتعدد الجرائم التي تقع في البلاد" رغم مرور نحو عامين على تكليف البعثة المستقلة.

ليبيا: مصير مفقودي سرت غامض

تؤكد الجهات الحكومية الليبية مواصلة جهود البحث عن المفقودين في أكثر من منطقة، وضمن عملياتها. وأعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، في الثامن من إبريل/ نيسان الماضي، تمكنها من انتشال إحدى عشرة جثة من مقبرة جماعية في محيط مدينة سرت. 

الدبيبة يناقش مع أعيان ترهونة ملفي المقابر الجماعية والإدارة المحلية

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مساء اليوم الأربعاء، ملفي المقابر الجماعية والإدارة المحلية، خلال استقباله وفدًا من أهالي وأعيان مدينة ترهونة، وذلك لمناقشة أوضاع المدينة.

ويليامز من ترهونة: هناك مساع لفتح تحقيقات دولية حول الجرائم التي حدثت بالمدينة

أعلنت رابطة ضحايا ترهونة، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك "مساع لفتح تحقيقات دولية وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب" نقلا عن المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل