المقابر الجماعية rss

جهاز المباحث الجنائية يكتشف مقبرتين جماعيتين بالقرب من مزدة

أعلن جهاز المباحث الجنائية، اكتشاف مقبرتين جماعيتين بالقرب من مزدة، اليوم الإثنين، وذلك بعد ورود معلومات من مركز أمن غريان تفيد بالاشتباه بوجود مقبرة جماعية بالمنطقة، وفق بيان للجهاز علي صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

ترهونة: جنازة حاشدة لثلاثة من ضحايا المقابر الجماعية

شيع عدد كبير من أهالي ترهونة جثامين ثلاثة من الضحايا بعد التعرف على هوياتها إثر انتشالها من المقابر الجماعية في المدينة. وفي السياق ذاته نشرت "رابطة ضحايا ترهونة" مزيدا من الصور لضحايا تمت تصفيتهم على يد جماعة الكاني، حيث تم تحديد هوياتهم عن طريق مطابقة الحمض النووي.

اللواء 444: إلقاء القبض على أحد أهم المورطين في مقابر ترهونة

أعلن "اللواء 444 قتال" أن مفرزةٌ خاصّة من مفارزهِ تمكّنت، بالتّعاون مع "جهاز الرّدع لمكافحةِ الإرهاب والجريمة المنظّمة"، من إلقاء القبض على من وصفه بـ"أحد أهمّ المطلوبين بمدينة ترهونة؛ المدعو جمعة خليفة الخالقي؛ التّابع لعصابة الكاني المتورّط بدوره في عدد من قضايا الخطف والقتل والمقابر الجماعية".

بينهم ضابط برتبة عقيد.. التعرف على المزيد من ضحايا مقابر ترهونة

أعلنت "رابطة ضحايا ترهونة" أن الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كشفت هويات المزيد من الضحايا الذين انتشلت رفاتهم من المقابر الجماعية في ترهونة عن طريق مطابقة بصماتهم الوراثية. ومن بين الذين تم التعرف عليهم:

اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفات 5 جثث بالقرب من مدينة سبها

أعلن جهاز المباحث الجنائية فرع الجنوبية، اكتشاف فريق الخبراء الجنائيين التابع لجهاز المباحث الجنائية فرع الجنوبية، الخميس الماضي، مقبرة جماعية تضم رفات خمس جثث، وأخرى تم دفنها في قبر منفرد، شمال مدينة سبها، على مسافة نحو 30 كم في اتجاه منطقة براك الشاطئ.

اللافي يبحث مع مفوضة حقوق الإنسان ملفي المقابر الجماعية والهجرة

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، أمس الأربعاء، مع مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليه، آفاق التعاون في مسار المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، وما يتعلق بملف المفقودين والمقابر الجماعية في مدينة ترهونة.

استخراج 3 جثث مجهولة الهوية من مقبرة جماعية بترهونة

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين إن أحدي فرق البحث استخرجت ثلاثة جثت مجهولة الهوية من مقبرة جماعية بترهونة، وبالتحديد من موقع القابينة بطريق العبدلي، عقب اكتشافها أمس الاثنين.

اكتشاف مقبرة جديدة بترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، اليوم الاثنين، اكتشاف مقبرة جديدة بترهونة. وأكدت الهيئة، من خلال صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن فرقها قد تمكنت من الكشف عن هذه المقبرة "بما يعرف بالقابينة طريق العبدلي بترهونة". 

العثور على رفاة وكيل نيابة بترهونة في مقبرة جماعية

أكدت "الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية" مقتل وكيل النيابة العامة مدير نيابة الهجرة غير الشرعية في ترهونة صالح أبوكليش. وقالت الجمعية، على صفحتها بشبكة فيسبوك، أن أبوكليش "تم خطفه منذ حوالي عامين من عصابة إجرامية في ترهونة، وظل أهله وذووه يبحثون عنه في كل مكان وأطفاله ينتظرونه كل صباح ومساء"، مضيفة أن "مصيره بقي مجهولا لقرابة ا ...

اللواء 444 يعلن القبض على اثنين من المورطين في مقابر ترهونة

أعلن "اللواء 444 قتال" أن قواته ألقت القبض على اثنين من المتهمين بالتورط في المقابر الجماعية في ترهونة. وأوضح اللواء، على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المشتبه الأول يدعى الفاهم مسعود محمد يخلف؛ والذي وصف بأنه "متّهم بعمليات قتلٍ وخطف ومعرفةِ بعض المقابر الجماعيّة بالمدينة"، أما الثاني فهو محمد المختار بلعيد ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل