السقيفة الليبية (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية) rss

نقطة من أول السطر.. عرض مسرحي تلاقت به وجهات النظر

ضمن فعاليات مهرجان درنة الزاهرة المسرحي الخامس (دورة الفنان صلاح الأبيض) بأشراف فرقة أجيال المسرح والفنون درنة، عرضت مساء اليوم مسرحية (نقطة من أول السطر)، وهي من تأليف وإخراج الفنان حسام المقرحي.

اصدارات جديدة للكاتب والقاص والباحث في التراث/ عبدالسلام بدر الدين محمد

صدر عن دار الشرق، هذا العام 2022، كتابان للكاتب والقاص والباحث في التراث/ عبدالسلام بدر الدين محمد. مجموعة قصصية تحت عنوان (حسناوات الكهف) وتضم عدة قصص مستوحاة من حكايا ليبية، وكذلك كتاب بحثي تحت عنوان (حديث الكهوف المعلقة)...

كلمة الأديبة/ عزة كامل المقهور بأمسية احتفاء السقيفة الليبية بأعمالها القصصية

كتب نقاد القصة القصيرة عن زمانها ومكانها. وإن كان الزمان مسألة طبيعية لا يد للإنسان فيها، فإن المكان غالبا لا يؤثثه غيره. لكنني مع الوقت وجدت أن القصة القصيرة لها زمانها وجغرافيتها. الجغرافيا أوسع من المكان وتتلازم مع حركة المبدع التي باتت مع تطور التكنولوجيا حركة دورية وسريعة ومتصلة حتى وإن كانت من خلال الشاشة والصور.

نص كلمة الأستاذ/ حسن الأمين بأمسية الإحتفاء بأعمال الأديبة الليبية/ عزة كامل المقهور

نلتقي، اليوم، في هذه المناسبة غير التقليدية، لنتواصل ونتفاعل، ولنحتفي بالأدب الليبي ومدونته السردية من خلال استضافة الأديبة والكاتبة والحقوقية عزة كامل المقهور، والاحتفاء بمجموعتيها القصصيتين؛ "بلاد الكوميكون" و"امرأة على حافة العالم".

أسئلة "المشروع الثقافي الليبي".. سبعة عقود من التيه والإرتجال

نظمت "السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية) أمسية ثقافية للاحتفاء بإصدارين قصصيين جديدين للاديبة عزة كامل المقهور، يوم الاثنين الموافق 12/9/2022.. أثث المناسبة ثلة من المثقفين والأدباء والفنانين بتقديم قراءات وورقات سلطت الضوء على إنتاج الكاتبة وعلى المشهد الثقافي الليبي الراهن في عمومه..

"السقيفة الليبية" تفتتح موسمها الثقافي بالاحتفاء بأعمال الأديبة عزة المقهور

ضمن أنشطة موسمها الثقافي 2022/2023، نظمت "السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)، بفضاء "الريو"، بتونس العاصمة، أمس الاثنين الموافق 12/9/2022، أمسية ثقافية للاحتفاء بالإصدارين القصصين؛ "امرأة على حافة العالم" و"بلاد الكوميكون" للأديبة عزة كامل المقهور

مفتاح قناو: الجهاد الثقافي…

على مدى اثنين وأربعين عاما حافظ الدكتور محمد احمد وريث على استمرار صدور مجلة (تراث الشعب)، وقد تشرفت بأن استلمت منه نسخة من العدد الجديد الذي صدر الأيام الماضية من هذه المجلة الفصلية المتخصصة والمحكمة...

منشورات طيوب الثقافية بمكتبة مرصد الساحل

الرواية الفائزة بجائزة أحمد إبراهيم الفقيه للرواية - الدورة الأولى 2022م "الغارقون في الساقية" لـ يوسف إبراهيم، والروايتان الفائزتان بجائزة الطيوب التشجيعية: "أم الزين" لـ غالية الذرعاني و"بر الحبش" لـ محمد الزروق.

هدى القرقني: يوميات في غربتي

انقشع الغبار وبدت السماء صافية هذا الصباح أغرتني بالخروج إلى الشاطئ القريب من بيتي. وضعت سماعات هاتفي في أذني وتركت صوت فيروز ينساب من خلالها

"السقيفة الليبية" تحتفي بأعمال الأديبة/ عزة كامل المقهور

يحتضن فضاء ”مقهى ريو الثقافي“ بتونس العاصمة أمسية للاحتفاء بالمجموعتين القصصيتين "امرأة على حافة العالم" و"بلاد الكوميكون" للأديبة الليبية عزة كامل المقهور، وذلك ضمن أنشطة "السقيفة الليبية - بوابة ليبيا المستقبل الثقافية” في موسمها الثقافي 2021/2022.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل