السقيفة الليبية (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية) rss

اتفاق على تخصيص أول منفذ لبيع الكتب الليبية في تركيا

ابرمت مكتبة الكون وشركة (بزنس كوالتي) اتفاقا، صباح هذا اليوم، ينص على تخصيص أول منفذ لبيع الكتب الليبية داخل الجمهورية التركية. وبمقتضى هذا الإتفاق سيتم الحصول على منشورات مكتبة الكون وشركائها بداية من اليوم في تركيا من خلال التواصل عبر الواتساب

تيوا في (بايرويث).. "ملعونة ومقدّسة"

اعلنت الفنانة التشكيلية الليبية (تيوا برنوسة) عن افتتاح معرضها الشخصي الثالث "ملعونة ومقدّسة"، يوم الخميس القادم، بمركز (ايواليوا) بمدينة (بايرويث) جنوب المانيا، تزامنا مع حفل تسليمها الجائزة السنوية للفن الافريقي.

قناة (سما) تتابع فعاليات معرض الفن التاسع للقصص المصورة

الفنان/ موسى أبوسبيحة والفنان/ محمد بالحاج في حديث لـ (سما) حول فعاليات معرض الفن التاسع للقصص المصورة، الذي أقيم مساء الإثنين 11 أكتوبر 2021م بدار حسن الفقيه حسن للفنون في المدينة القديمة طرابلس.

لقطات من المعرض الشخصي الرابع للفنان عبدالقادر بدر

افتتح يوم الإثنين 4 اكتوبر 2021، بمقر منظمة براح للثقافة والفنون براح للثقافة والفنون Barah Culture & Arts - بنغازي، المعرض الشخصي الرابع للفنان/ عبدالقادر بدر ”تأملات وتعبيرات“، بحضور السيد وكيل وزارة الثقافة والقنصل الايطالي في مدينة بنغازي.

مفتاح الشاعري: الشاعر جمعة عبدالعليم… حين يتحدث الشعر

نحن نقرأ للشاعر جمعة عبد العليم بقلب عاش طويلا وعين اعتزلت رحلة طويلة لمسافات بكل الالوان لاننا فى انتماء لدهر اتاك الربيع يختال ضاحكا.. واعمارنا ظلت تعزف لحن حنين لمن جاورنا.. وكنا فى زمرة ممن استبشروا بمقدم غد ات وقد حمل بحب اغنى الجميع فكان زاد وماء وخبز وهواء…

عودة الامل الى خشبة مسرح سبها البلدي

عودة المسرح البلدي في مدينة سبها الى فتح ابوابه امام الجمهور بعد اشهر من الاغلاق بسبب الصيانة.. وهذه العودة ليست بالحدث السهل او العابر بل اعطى امل الى هذه المدينة التي يصر ابنائها على اشعال الشموع فى نفقها المظلم رغم من الرياح العاتيه والصعوبات الجمة.

البوعيسي: ”أراقب العالم الغبي من مكاني وهو يعود القهقرى ببطء شديد“

تكتب بجرأة وعمق.. تغضب ”البعض“ وتشفي ”غليل“ اخرين. بدأت مشوارها الروائي بــ (للجوع وجوه اخرى) فكان المنفى محطتها الاخيرة. تدافع عن المرأة والطفل والمهاجر وتنتصر للمقهورين. تنوعت القضايا التي تناولتها: سياسية ودينية وجنسانية، وفي روايتها الأخيرة (وردة الإثم الحمراء) كانت (الفنتازيا) هي المنحى.

أحمد على الفاخري: رَأيْنَاكَ...

رَأيْنَاكَ في أحيائِنَا، في القُرَى، وفي الشّوارِعِ.. تَحْذُو رَبْكَةَ السّيرِ حانِيَا.. وَفِي لَثغَةِ الطّفلِ الأثِيرِ.. إذَا ادّعَى نُضُوجًا، ويتلُو مُصحَفَ الحُبِّ وَاعِيَا.. تمُرُّ بِدِفءٍ في البيوتِ مُبَارِكًا.. لعلَّ تَمَام السَّقْفِ أن جِئتَ داعِيَا...  

الدكتورة يسرى المزوغي.. رؤى، توجه، استثمار، وطموح

الدكتورة يسرى المزوغي، تفوقت في البحث والتعليم الجامعي، وبلغت مراتب عالية في جامعة ليفربول الانجليزية. وبعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز وفترة طويلة قضتها في العمل الجامعي بمسقط، من بينها شغلها منصب نائبة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بجامعة مسقط، تم تعيينها في أكتوبر 2017 رئيسا للجامعة

كاتب وكتاب

غريب أمر هذا الرجل؛ بل غريب أمر هذا الكتاب الذي كلما قرأت فيه نصا توقفت بعده طويلاً إما لمعالجة القلب بعودة السكينة إليه أو لمعالجة العقل والفضول بحثا وتنقيبا في دهاليز النص ولغته وحكايته وفلسفته ورؤاه العديدة.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل