وزارة الصحة rss

افتتاح قسم غسيل الكلى بمستشفى غريان المركزي

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، افتتاح قسم غسيل الكلى بمستشفى غريان المركزي، بعد استكمال أعمال صيانته وتجهيزه وفق أحدث المواصفات. وقالت الوزارة، في بيان لها، إن السعة السريرية للقسم تبلغ 55سريرًا، ويتضمّن القسم غرفة إنعاش متكاملة ومختبر.

وزارة الصحة تعلن توزيع أدوية الأورام على المراكز الطبية في عموم ليبيا

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، عن شروع مراكز جهاز الإمداد الطبي في توزيع أدوية الأورام غير المبردة على المراكز المتخصصة في علاج هذا المرض في مختلف المدن.

أبوجناح يبحث مع شركة إيطالية إنشاء محطة للتخلص من النفايات الطبية

بحث نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، تفعيل الاتفاقية المبرمة مع شركة "بروجراما بينتي" الإيطالية منذ عام 2013 لإنشاء محطة للتخلص الآمن من النفايات الطبية، حسب المواصفات العالمية.

مستشفى الأطفال بنغازي يطلق نداء لتوفير أدوية الكيماوي الخاصة بمرضى الأورام

طالب مستشفى الأطفال بنغازي، بالتبرع بشكل عاجل، لتوفير أدوية الكيماوي والأدوية المساعدة الخاصة بمرضى الأورام.

ليبيون يطالبون باستكمال "توطين العلاج".. وتحديث السياسات الصحية

في ظل مطالبة فئات عريضة من الشعب الليبي بـ"ضرورة الإسراع في استكمال خطوات توطين العلاج"، يشدد أكاديميون واختصاصيون على أهمية تحديث السياسات الصحية المطبقة بعموم البلاد، بحجة أنها "لم يجرِ عليها أي تغيير منذ عقود".

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يطلق منظومة الشهادات الصحية الإلكترونية

 أطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الأربعاء، منظومة الشهادات الصحية الإلكترونية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، رمضان أبو جناح، وذلك لتطوير خدمات الصحة إلكترونيًا بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات.

توطين العلاج بالداخل.. رحلات طبية تجوب مدن ليبيا وعمليات تجرى لأول مرة

تجوب القوافل الطبية مدن البلاد، وذلك في رحلة توطين العلاج بالداخل، واستضافة أطباء أجانب وعرب زوار لإجراء جراحات متقدمة في مختلف التخصصات.

بثّ مباشر لعملية ولادة قيصرية يُغضب الليبيين

ثارت موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي في ليبيا، بعدما نشر مستشفى حكومي مقطعاً مصوراً مباشراً لعملية ولادة قيصرية على منصة فيسبوك

بوجناع: نعمل على دعم المراكز الصحية والمستشفيات لتوطين العلاج بالداخل

أكد وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، رمضان بوجناح، دعمهم الكامل لمعهد علاج الأورام بمصراتة، وحرصهم على حل مشاكل المركز وتوفير احتياجاته.

إيقاف الدراسة في اجدابيا بسبب تفشي الإنفلونزا الموسمية

قررت مراقبة التعليم ببلدية ‎إجدابيا تعليق الدراسة لمدة 4 أيام ابتداء من اليوم ‎الإثنين إلى الخميس القادم على خلفية انتشار الإنفلونزا  الموسمية.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل