نجلاء المنقوش rss

المنقوش تشدد على أهمية دور الاتحاد الإفريقي في ملف المصالحة الوطنية

شددت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، على أهمية الدور الإيجابي الذي يلعبه الاتحاد الإفريقي في ملف المصالحة الوطنية والذي سيعود على الليبيين بالأمن والاستقرار والازدهار.

خارجية "الوحدة": بيان الخارجية المصرية تعديا على السيادة الليبية

اعتبرت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية بيان الخارجية المصرية بشأن خارطة طريق ملتقى جنيف تدخلا في الشأن الليبي وتعديا على السيادة الوطنية.

وزارة الخارجية تبلغ مصر باستيائها من معاملة الليبيين المسافرين عبر معبر السلوم

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، أنها أبلغت القائم بأعمال السفارة المصرية لدى ليبيا، تامر مصطفى، استيائها جراء المعاملة السيئة التي يتعرض لها المواطن الليبي أثناء دخوله الأراضي المصرية عبر معبر السلوم البري.

المنقوش توقع مذكرة تفاهم مع معهد الولايات المتحدة للسلام

وقعت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم، مع معهد الولايات المتحدة للسلام وهو مؤسسة " USIP" أمريكية مستقلة مرخصة من قبل الكونغرس الأمريكي ومقرها واشنطن.

المنفوش ودي مايو يجددان دعمهما لمشاورات لجنة المسار الدستوري بالقاهرة

جددت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، ووزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، اليوم الخميس، دعمهما للجهود التي تبذلها مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز، ومشاورات لجنة المسار الدستوري التي تُقام في القاهرة برعاية من بعثة الأمم المتحدة؛ من أجل الوصول للقاعدة الدستورية، وتحقيق الانتخابات في أقرب وقت ...

المنقوش: انتخابات برلمان الشباب تبعث الأمل من جديد

أشادت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، بانتخابات برلمان الشباب، معتبرة أنها "تبعث الأمل من جديد".

البيان الختامي لوزراء خارجية تونس والجزائر وليبيا يدعو لاستكمال المسار السياسي والانتخابات

أكد البيان الختامي المشترك للاجتماع الوزاري التشاوري لوزراء خارجية تونس والجزائر وليبيا في العاصمة تونس، على ضرورة المضي قدما نحو استكمال المسار السياسي وإجراء الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية والرئاسية في كنف الوفاق الوطني بما يسهم في تركيز دعائم الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة.

الرئاسة التونسية تؤكد تطابق وجهات النظر مع الجزائر حول الحل في ليبيا

أكدت رئاسة الجمهورية التونسية "تطابق وجهات النظر بين تونس والجزائر حول ضرورة التوصّل إلى حل سياسي ليبي-ليبي دون تدخل خارجي بما يحفظ وحدة هذا البلد الشقيق وأمنه، وبما يُعزّز الاستقرار في المنطقة".

قيس سعيد للمنقوش: تونس ترفض أي محاولة لتقسيم ليبيا

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد أن أمن ليبيا واستقرارها من أمن واستقرار تونس. كما أكد سعيد "أن تونس ترفض أي محاولة لتقسيم ليبيا".

لعمامرة والمنقوش في زيارة عمل اليوم إلى تونس

يؤدّي اليوم الجمعة، رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية الجزائرية ونجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية زيارة عمل إلى تونس، وذلك في إطار تعزيز سنة التشاور والتنسيق بين تونس والجزائر وليبيا.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل