المجلس الرئاسي الليبي rss

هل تحرك زيارة بلينكن إلى القاهرة "قطار الانتخابات الليبية"؟

تتصاعد في ليبيا هذه الأيام، اتهامات موجهة إلى "دول مجاورة" بالسعي لـ"إفشال المسار الانتخابي، وتوجيه دفة السياسة على نحو يخدم بعض الأطراف الفاعلة" في البلاد، وسط تساؤلات عما قد تمثله زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركية، إلى القاهرة (الأحد) من تحريك لهذا الملف.

برلماني: من الممكن إجراء الانتخابات البرلمانية بالإعلان الدستوري

قال عضو مجلس النواب، سعد المريمي إن لا حاجة للقاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات في ظل وجود الإعلان الدستوري الحالي، واستمرار العمل به حتى الآن

"الرئاسي الليبي" يلوح مُجدداً بالتدخل لكسر الجمود السياسي

نأى محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بنفسه عن الخلافات الراهنة بين حكومة الوحدة المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والجامعة العربية. ولوّح في المقابل مجدداً بالتدخل لحسم الخلافات بين مجلسي "النواب" و"الدولة" بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة.

المنفي: نتطلع للنهوض بالتعليم لتحقيق طموحات الشعب الليبي

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أن التعليم يعد الركيزة الأساسية التي ستتحقق به تطلعات الشعب الليبي نحو التقدم والرقي.

السفيرة البريطانية لدى طرابلس: قادة ليبيا يخذلون بلدهم

 دعت كارولين هورندال، السفيرة البريطانية لدى ليبيا، إلى توسيع نطاق المحادثات الراهنة بين مجلسي النواب و"الدولة" وذلك بضم الكثير من الأطياف السياسية إليها "لضمان نجاحها، مع التركيز على العقبات السياسية والقانونية".

المنفي يبحث مع نورلاند خطوات المجلس الرئاسي لكسر الجمود السياسي

 بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، خطوات رئيس المجلس الرئاسي لكسر الجمود السياسي والدفع بالعملية السياسية من خلال لقاءاته الأخيرة، لتحقيق آمال الليبيين بالوصول للانتخابات في أقرب الآجال.

المنفي يؤكد رفضه انحياز الجامعة العربية لطرف أو جهة ما

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، رفضه انحياز جامعة الدول العربية لطرف أو جهة ما، مشدداً على عدم اعتراف ليبيا بأي تمييز تجاه حقوقها وواجباتها المشروعة، وأن على جامعة دول العربية لعب دور يعزز التماسك والوحدة بين الدول الأعضاء.

المنفي يبحث مع لعمامرة مساعي الجزائر لتعزيز الاستقرار وإجراء لانتخابات في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأحد، وزير خارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، الذي نقل تحيات الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون وحرصه على تعزيز الاستقرار في ليبيا وعودتها لدورها الطبيعي.

اللافي ردًا على الدبيبة: المصالحة بين الليبيين ليست مجال تجارة أو مزايدة سياسية

يبدو أن الأيام القادمة ستحمل في طياتها بعض الخلافات التي بدأت أن تظهر علانية وفي وسائل الإعلام بين بعض القادة السياسيين في ليبيا، وازداد التصعيد بين الجانبين حتى وصل إلى تراشق بالكلمات بين المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية فيما يخص مشروع المصالحة الوطنية التي يختص بها "الرئاسي" وفقا للاتفاق السياسي.

الدبيبة: المصالحة لا يمكن أن تجري بواسطة المخابرات الدولية وفي أفخم الفنادق

 أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت، على "ضرورة ألا تجرى المصالحة الوطنية بواسطة خيوط لعبة أجنبية أو المخابرات الدولية، أو في أفخم الفنادق مع المجرمين".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل