المجلس الرئاسي الليبي rss

اللافي: إنجاز الاستحقاق الانتخابي سيواجه بعض التحديات

كد نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، أن إنجاز الاستحقاق الانتخابي سيواجه بعض التحديات التي تواجه كل شعوب العالم التي مرت بنفس ظروفنا، مشيرًا أنه لا يجب أن يضعف عزيمتنا لانجاز هذا الاستحقاق، للوفاء بعهدنا الذي قطعناه لشعبنا لتحقيق التغيير المنشود.

الكوني: جميعنا مسؤولون عن نزيف ترهونة

اعتبر نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، اليوم الاثنين، أن مدينة ترهونة قد تعرضت إلى عمليات إجرامية خالية من الإنسانية وتحولت إلى قبر جماعي" وأن "جميع السياسيين مسؤولون عن نزيف ترهونة". 

باشاغا يدعو الرئاسي وحكومته لتنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها في جنيف

 أكد فتحي باشاغا، وزير الداخلية السابق، على أهمية تعاطي السلطة المؤقتة بإيجابية وخلق أرضية مناسبة للتفاهم تتضافر فيها كافة الجهود الوطنية لإبعاد شبح الانقسام المؤسسي والمجتمعي.

اللافي يبحث العراقيل التي تواجه عمل جهاز حرس المنشآت النفطية

أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، بعمل جهاز حرس المنشآت النفطية في تأمين وحماية المواقع والموانئ النفطية خلال السنوات الأخيرة، مشيراً إلى التحسن الكبير الذي شهدته الحالة الأمنية في كل الحقول النفطية، وكذلك انضباطية العناصر التابعة لجهاز المنشآت النفطية رغم قلة إمكانياته.

المنفي يحل بالسعودية للمشاركة في "قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء"

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأحد والوفد المرافق له إلى الرياض للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي ستعقد يومي 25و26 أكتوبر2021.

مصدر: المنفي، غدا، في السعودية لمدة يومين

أعلنت بوابة الوسط، مساء اليوم السبت، أن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، يزور غدا المملكة العربية السعودية في زيارة لمدة يومين.

وزير خارجية إسبانيا يبحث مع المنفي الانتخابات وملف المصالحة الوطنية

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل الباريس، تطورات المشهد السياسي في ليبيا وتعزيز المصالحة بين الليبيين.

الانتخابات ودعم لجنة "5+5" محور لقاء المنفي ونائبيه مع وزير الخارجية المصري

التقي رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ونائبا رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسي الكوني، اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة "دعم استقرار ليبيا". في العاصمة طرابلس.

اللافي: دعم أمريكي لخارطة الطريق السياسية وإجراء الانتخابات الليبية بموعدها

 أكد الوفد الأمريكي المشارك في مؤتمر "دعم استقرار ليبيا" الذي عقد في العاصمة طرابلس، اليوم الخميس، استمرار دعم بلاده لخارطة الطريق السياسية في ليبيا، التي تساهم في استقرار ليبيا، وإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده. وفق بيان للمجلس الرئاسي.

أبوالغيط يؤكد للمنفي دعم الجامعة العربية لجهود الرئاسي في تنفيذ خارطة الطريق

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، على دعم جامعة الدول العربية، لجهود المجلس الرئاسي في تنفيذ خارطة الطريق، التي تقود البلاد للمصالحة الوطنية الشاملة، والاستحقاق الانتخابي المقبل، وجدد أمين عام الجامعة التزام الجامعة بمواصلة دورها الداعم للتوصل إلى تسوية توافقية شاملة للوضع في ليبيا.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل