المجلس الرئاسي الليبي rss

الكوني: غياب منصب الرئيس في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي

قال عضو المجلس الرئاسي، موسى الكوني، أن "غياب منصب رئيس الدولة في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي، ونحن أحوج في هذه المرحلة لأن يختار الشعب رئيس واحد، يملك بين يديه قوة الحسم المستمدة من الشعب، لتأسيس الدولة المنشودة".

أفريكا أنتليجنس: لإنقاذ تحالف باشاغا...عقيلة يعد المنفي بولاية جديدة للرئاسي

قال موقع "أفريكا أنتليجنس" الاستخباراتي، إن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، يسعى لما سماه إنقاذ التحالف الذي شكله حول فتحي باشاغا رئيس الحكومة المكلف من البرلمانوقد وعد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بولاية جديدة كرئيس للمجلس إذا انضم إلى التحالف.

سفير قطر يؤكد التزام بلاده بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الليبية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الأحد، سفير دولة قطر لدى ليبيا، لمناقشة آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا، واستعراض الجهود المحلية والدولية حل الأزمة، وسبل تحقيق التوافق حول المسار الدستوري، للوصول إلى الانتخابات.

الكوني يتعهد بتسليم السلطة وفق قاعدة دستورية متفق عليها

تعهد النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، بتسليم السلطة لرئيس منتخب من قبل الشعب لإنهاء المراحل الانتقالية وفق قاعدة دستورية تتفق على نتائجها جميع الأطراف السياسية.

مشائخ وأعيان ليبيا يطالبون بإنهاء كافة المراحل الانتقالية وإجراء الانتخابات

أكد مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا، لرئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، دعمهم الكامل لخطواته  نحو ملف المصالحة الوطنية، كما طالبوا بضرورة تغليب صوت العقل، بإنهاء كافة المراحل الانتقالية، من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب الآجال.

زينينغا: الأمم المتحدة وشركائها يدعمون مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا

 أكد الأمين العام المساعد، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزيدون زينينغا، التزام البعثة بدعم عملية المصالحة الوطنية التي يقودها الليبيون والتي يفترض أن تشمل مكونات المجتمع المختلفة كافة دون استثناء، بمن فى ذلك النساء والشباب، مشيدًا بجهود المجلس الرئاسي الليبي فى هذا الصدد.

المنفي: ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، إن ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية والتبعية، مضيفا "ولا سبيل لذلك إلا بمصالحة وطنية تعلي مصلحة الوطن على كل المصالح"

عقيلة صالح يدعو لإنجاز مصالحة وطنية حقيقية تطوي بها صراعات الماضي

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، المجلس الرئاسي إلى عرض مشروع قانون المصالحة الوطنية على مجلس النواب في أقرب وقت. جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر إطلاق الرؤية الإستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، اليوم الخميس.

هل تنجح مبادرة "رئاسي ليبيا" للمصالحة وسط الأزمة المتصاعدة؟

يطلق المجلس الرئاسي الليبي رؤيته الإستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، الخميس، بعد انتهاء أعمال اللجان المكلفة بإعدادها، وسط تصاعد للأزمة في أعقاب انتهاء خارطة الطريق الأممية دون التمكن من إجراء انتخابات...  

المنفي: "الرئاسي"مستعد لتبني كل المقترحات لمعالجة الانسداد السياسي

 أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، استعداد المجلس لتبني كل المقترحات، التي تساهم في معالجة الانسداد السياسي في ليبيا، وتقريب وجهات النظر بين جميع أطراف العملية السياسية، للوصول إلى إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب الآجال.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل