مجلس النواب الليبي rss

ليبيا: ترجيحات بتأجيل لقاء صالح والمشري

رجحت مصادر ليبية تأجيل لقاء رئيسي مجلسي النواب والدولة؛ عقيلة صالح وخالد المشري، الذي كان مرتقباً عقده، غداً الأحد، في مدينة الزنتان، أقصى غربي البلاد

الأعلى للدولة يشرع اليوم في استلام ملفات الراغبين في الترشح للمناصب السيادية

قال عضو لجنة المناصب السيادية بالمجلس الأعلى للدولة، حسن حبيب، إن المجلس شرع اليوم في استلام ملفات الراغبين في الترشح للمناصب السيادية الخاصة بالأعلى للدولة، والمجلس سيعرض في جلسته غدا الثلاثاء، بند المناصب السيادية.

نواب يؤكدون لسفير بريطانيا التزامهم بإجراء الانتخابات

التقت السفيرة البريطانية لدى ليبيا، كارولين هورندال، رؤساء لجان الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري والطاقة عيسى العريبي والدفاع والأمن القومي طلال الميهوب والتشريعية رمضان شمبش.

اتفاق بين صالح والمشري في المغرب حول المناصب السيادية والانتخابات

نجح رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى ...

بلكور: أقل مرتب سيكون 1000 دينار

قال عبد المنعم بلكور رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب أن "قانون المرتبات الموحد المطروح أمام المجلس يقترح أن يكون أقل مرتب 1000 دينار".

أعضاء "النواب" و"الدولة" عن "برقة" يجتمعون في البيضاء

اجتمع، اليوم الثلاثاء، ولأول مرة، أعضاء مجلسي النواب والدولة عن "برقة" في مدينة البيضاء. ونسبت قناة "ليبيا الأحرار" إلى "مصادر برلمانية" تأكيدها أن "دستور 51 على طاولة النقاش"، إضافة إلى ملف المصالحة والمهجّرين.

32 من "نواب برقة" يطالبون بالعودة إلى النظام الاتحادي وفق الأقاليم الثلاث

وجه 32 من أعضاء مجلس النواب عن "إقليم برقة" رسالة إلى رئيس المجلس عقيلة صالح، يطالبونه فيها بعرض دستور 1951 غير المعدل للتداول في جلسة خاصة للنظر في العودة إلى النظام الاتحادي وفقا للأقاليم التاريخية الثلاث.

عقيلة رافضا ترشح أحد النواب لمنصب النائب الثاني: لا يمكنني الجلوس معه

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أنه سيتم استدعاء رئيس الحكومة المكلف من المجلس فتحي باشاغا لحضور الجلسة المقبلة بعد مطالبة أحد النواب بمثول باشاغا أمام المجلس.

ليبيا: خلافات حول دفع الملف السياسي نحو الانتخابات

لا يزال الملف الليبي السياسي عالقاً في مكانه، ولا تزال الانتخابات العامة هدفاً منشوداً لإنهاء الأزمة بين كل الأجسام السياسية المتخاصمة منذ عام 2014

تفاصيل مبادرة لصالح تتضمن تشكيل مجلس رئاسي يدير مرحلة الانتخابات في ليبيا

كشفت مصادر ليبية رفيعة المستوى لـ"العربي الجديد"، أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح طرح مبادرة سياسية جديدة، تقوم على تشكيل مجلس رئاسي جديد برئاسته، وعضوية رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، عن غرب البلاد، فيما يتم اختيار شخصية ممثلة لجنوب البلاد عضوا بالمجلس

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل