قيس سعيد rss

منظمات حقوقية: القمع البوليسي يعوض الاليات الديمقراطية في عيد الثورة التونسية

عبرت عدد من المنظمات الحقوقية التونسية والدولية، اليوم السبت، عن "سخطها من نهج

"النهضة" تجدد الدعوة للمشاركة في مظاهرات الجمعة ضد إجراءات قيس سعيد

رغم قرار السلطات التونسية منع التجمعات لمكافحة انتشار متحور أوميكرون، جدد حزب النهضة الخميس دعوته إلى التظاهر الجمعة للاحتفال بذكرى الثورة. بالموازاة مع ذلك طالبت تنسيقية "مواطنون ضد الانقلاب" وهي عبارة عن تجمع لسياسيين معارضين لقرارات سعيّد ومن بينهم أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك، كل الأحزاب بالتظاهر في "يوم الغضب لفضح الانقلاب". ...

قيس سعيد: من وُضعوا قيد الإقامة الجبرية تورطوا بجرائم تودي بهم إلى السجن

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الاثنين، إن وضع مسؤولين وشخصيات تحت الإقامة الجبرية يرجع إلى وجود وثائق لدى القضاء تدين "متورطين في جرائم خيانة وارتباطات وتمويلات من الخارج والعقوبة تصل إلى الإعدام".

المرزوقي يدعو إلى إسقاط حكم الرئيس قيس سعيد قبل 25 يوليو

دعا الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، إلى إسقاط حكم الرئيس الحالي قيس سعيد قبل 25 يوليو المقبل، معتبرا أن البلاد انجرفت في أقل من نصف عام إلى انقسام الشعب وانهيار الاقتصاد.

تونس: "النهضة" تطالب مناصريها بالتظاهر ومقاطعة إستشارة سعيد الإلكترونية

طالبت حركة النهضة التونسية، مساء اليوم الجمعة، بالإطلاق الفوري لسراح نائب رئيس الحركة، نور الدين البحيري والقيادي فتحي البلدي...

سعيد يتهم أطرافا بتسميم أجواء تونس ويشدد على أن "القانون فوق الجميع"

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأربعاء، البعض بمحاولة ما وصفها بتسميم الأجواء التونسية، والاستعانة بأطراف خارجية للتدخل بسيادة البلاد، وتعهد بالتصدي لهؤلاء ومحاسبتهم، مؤكدا أن القانون فوق الجميع.

نقل نائب رئيس حركة "النهضة" المعتقل للمستشفى بـ"حالة خطرة جدا"

 أعلن القيادي في حركة "النهضة" التونسية رياض الشعيبي مساء الأحد أنه تم نقل نائب رئيس الحركة المعتقل نور الدين البحيري إلى المستشفى.

انطلاق الاستشارة الإلكترونية حول التعديلات الدستورية في تونس

 أفادت بعض وسائل الإعلام التونسية، بانطلاق الاستشارة الشعبية عبر منصة إلكترونية حول التعديلات الدستورية، اليوم السبت، بشكل تجريبي على أن تستمر لمدة أسبوعين، مضيفة أن الاستشارة الشعبية تعمل في 24 ولاية تونسية.

"حركة النهضة" تحمل الرئيس سعيد ووزير داخليته المسؤولية عن حياة البحيري

عقد المكتب التنفيذي لـ"حركة النهضة" اجتماعا للنظر في ما وصفه بالتطورات الخطيرة عقب اعتقال نائب رئيس الحركة وزير العدل الأسبق النائب بالبرلمان المجمدة أعماله نور الدين البحيري.

تونس: الرئيس السابق ونشطاء في إضراب جوع احتجاجا على "الحكم الفردي"

أعلن ناشطون وشخصيات تونسية، منها الرئيس السابق المنصف المرزوقي، دخولها في إضراب جوع، مساء اليوم الخميس، تنديدا بـ"حكم فردي يدفع

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل