المسرح والسينما والتلفزيون rss

الفنان القدير صالح الأبيض في ذكرى رحيله

"برحيل الفنان صالح الأبيض، فقدت الكوميديا الليبية أبرز فرسانها، تاركا فراغا يزيد من حجم الفراغ المهول الذي تعيشه البلاد في كل شيئ. ألف رحمة على روحه، وألهم ذويه وأصدقائه وزملائه جميل الصبر“ بشير زعبيه

“أيام قرطاج” ينطلق في نهاية أكتوبر بتخصيص قسم للسينما الليبية

وقال "الباهي" إن المهرجان خصص هذا العام قسماً خاصاً للسينما الليبية يضم أفلاماً منتجة في الماضي، إضافة إلى أفلام حديثة صنعها بعض الشبان الليبيين الساعين إلى إحياء هذه الصناعة في بلدهم.

اجتماع ببيت الثقافة سبها لتشكيل جسم موحد يضم الفنانين بالمدينة

عقد يوم الاثنين داخل بيت الثقافة سبها اجتماع ضم مديري الفرق الفنية المعتمدة والأهلية داخل المدينة، بدعوة من مدير قسم البرامج والأنشطة بمكتب الثقافة والتنمية المعرفية سبها لمناقشة تشكيل جسم يضم جميع الفنانين بالبلدية.

حواء القمودي/ مسرح أبوشناف: المباشرة.. صرخة وليست احتجاج

خمس مسرحيات كأنها نشيج متواصل، صراخ موجوع، ما أن ينتهي حتى يجد مبررات الشروع فيه مجددا، الأمكنة المغلقة والأجساد المتفسخة والأرواح المعطلة، هي مفردات هذا العالم، العالم الذي كما يقول عنه الكاتب نفسه:

الفرقة العصرية اجدابيا تحتفل بالذكرى التاسعة لتأسيسها

احتفلت الفرقة العصرية للفنون اجدابيا بالذكرى التاسعة لتأسيسها، بتكريم الفنان/ عادل أبو شهبة، كأفضل ممثل في المدينة للعام (2021)، إضافة إلى تكريم الفنانين/ عبدالسلام نوح، ناصر بفوشة، عايدة المصري، وعبدالهادي بوخريم، وأحمد رابح، وبالقاسم إدريس.

عودة الامل الى خشبة مسرح سبها البلدي

عودة المسرح البلدي في مدينة سبها الى فتح ابوابه امام الجمهور بعد اشهر من الاغلاق بسبب الصيانة.. وهذه العودة ليست بالحدث السهل او العابر بل اعطى امل الى هذه المدينة التي يصر ابنائها على اشعال الشموع فى نفقها المظلم رغم من الرياح العاتيه والصعوبات الجمة.

“الدولية للهجرة” بتمويل ياباني تجدد مسرح سبها الشعبي

شهدت مدينة سبها إعادة افتتاح المسرح البلدي الشعبي، بعد أن تم ترميمه وتجهيزه بالكامل من طرف المنظمة الدولية للهجرة، بالتعاون مع بلدية سبها كجزء من مبادرة التعلم لأجل الحياة التي مولتها دولة اليابان. وأوضحت المنظمة على موقعها بالإنترنت أن المسرح الشعبي كان أكبر قاعة في المدينة، حيث يسع أكثر من 600 شخص،

بنغازي: ندوة حول المخرج الراحل/ علي بحيري

أقام قسم المسرح والسينما بكلية الإعلام جامعة بنغازي أمس الإثنين، ندوة حول المخرج والفنان المسرحي الليبي الراحل (علي بحيري)، والتي خُصصت للحديث حول تجربته الإبداعية المسرحية من حيث التأليف والتمثيل والإخراج. شارك في الندوة المخرج والكاتب المسرحي علي الفلاح والمخرج أحمد ابراهيم والفنان محمد لامين...

الدبيبة يبحث النهوض بقطاع الفن والمسرح مع فنانين المنطقة الشرقية

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، مع عدد من الفنانين الليبيين من المنطقة الشرقية، لبحث المشاريع والخطط المستهدف تطبيقها.

“دونقا” فيلم وثائقي ليبي بين المشاريع المختارة لأيام قرطاج السينمائية

ومن بين المشاريع المختارة، الفيلم الوثائقي الليبي “دونقا” للمخرج مهند الأمين، الذي يروي قصة شاب ترعرع في ظل نظام ديكتاتوري، وعاصر ثورة فبراير، فاختار الكاميرا سلاحا له، وقرر توثيق كل شيء حوله، مغطياً بذلك الصراع والحياة اليومية، حتى آخر لحظات النظام.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل