حكومة الوحدة الوطنية rss

ليبيا تشارك في اجتماع الدورة الـ23 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب بالسعودية

شاركت دولة ليبيا، يوم أمس الأربعاء، في أعمال الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر وزراء الثقافة العرب الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

ردا على خارجية الوحدة: اليونان تشدد على أنها تمارس حقوقها السيادية وفق القوانين الدولية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، ألكسندروس بابايوانو، أن بلاده تمارس حقوقها السيادية مع الاحترام الكامل للقوانين الدولية والبحرية، بخلاف الاتفاقيات الباطلة التي تبرم، في إشارة منه إلى الاتفاقية التركية مع حكومة الدبيبة.

كيف يرى الليبيون التقارب بين رئيسي "النواب" و"الأعلى للدولة"؟

 رغم أن التقارب الراهن بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، أحيا آمال الكثيرين بقرب حدوث انفراجة سياسية ليبية، فإنه أسفر في المقابل عن "اعتراضات داخل المجلسين، وتحديدا فيما يتعلق بطريقة إدارة صالح والمشري للمشاورات بينهما"، بحسب سياسيين ومراقبين للمشهد السياسي المحلي.

"الشؤون الاجتماعية" تعلن رابط الاستعلام عن منحتي الأبناء والزوجة والبنات

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية، عن رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من منحة الزوجة والأبناء 2022، وذلك قبل انتهاء العام الميلادي الجاري؛ في إطار سعي الوزارة للتسهيل على المواطنين في البلاد.

الدبيبة يشرف على توقيع عقد توريد 3 آلاف سيارة لذوي الإعاقة

 أشرف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، على توقيع عقد توريد 3000 سيارة لذوي الإعاقة، الذي أبرمه صندوق التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء، مع شركة "هونداي" الكورية، بمشاركة وزيري الشؤون الاجتماعية والمواصلات، وعدد من ذوي الإعاقة من المدن الليبية، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

ليبيا تحتج رسميا على توقيع اليونان عقود استكشاف في منطقة متنازع عليها

نددت وزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوحدة، اليوم الأربعاء، بتعاقد السلطات اليونانية مع شركات دولية تقوم بأعمال البحث والتنقيب عن النفط والغاز في الحدود البحرية الليبية اليونانية المتنازع عليها.

منظمة التضامن تدعو الدبيبة للامتثال لقرار المحكمة بشأن مكتب استرداد أموال الليبية

دعت منظمة التضامن لحقوق الإنسان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بالامتثال لقرار المحكمة العليا برفض الطعن الذي قدمه مكتبه في الحكم الصادر بشأن عدم دستورية قرار مجلس الوزراء الذي نص على نقل تبعية مكتب استرداد أموال

بعد حكم قضائي بتبرئة الزناتي.. الدبيبة يوجه بعودته لمنصبه وزيرًا للصحة

 وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، بعودة علي الزناتي إلى ممارسة عمله كوزير للصحة بعد تبرئة المحكمة له من التهم المنسوبة إليه.

المنقوش: هناك حاجة إلى أساس دستوري لتنظيم الانتخابات في ليبيا

 أكدت وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش على ضرورة وضع أساس دستوري قبل إجراء الانتخابات في ليبيا، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

توضيح بخصوص منح التأشيرات للمسافرين الليبيين إلى أمريكا

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا إنه لا توجد أي تغييرات بخصوص منح التأشيرات للمسافرين الليبيين إلى الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أن التقارير التي تفيد بأن التغييرات دخلت حيز التنفيذ غير صحيحة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل