عبد الحميد الدبيبة rss

فتحي باشاغا: الأمم المتحدة تستمع للدول الأخرى أكثر من استماعها لليبيين

قال رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب، فتحي باشاغا، إنّ المشكلة الوحيدة التي تواجهها حكومته تتمثل في تشكيك الأمم المتحدة في شفاقية جلسة البرلمان التي تم فيها تكليف حكومته.

ليبيا.. انتهاء آجال خارطة الطريق يعمق الاحتقان

فشل اجتماع لجنة المسار الدستوري الليبي في التوصل إلى اتفاق، سبقه انهيار لقاء مقرر بين رئيسي مجلسي النواب والدولة، ثم انتهاء المدة الزمنية لخارطة الطريق، ومطالبة خصوم عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة، بتسليم السلطة.. عوامل تجعل السلام الهش في البلاد على المحك.

لجنة الطاقة بـ"النواب" تحذر من المساس بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

حذرت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب، من المساس بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وعرقلة عملها، داعية إلى تحييدها من التجاذبات السياسية والنأي بها عن الصراعات، مؤكدة أن اتخاذ مثل هذه القرارات سيكون لها تأثير سلبي على استمرار تدفق النفط وتوقـف عجلة الإنتاج والإضرار بالمصالح العامة للدولة خاصة في ظل الانقسام السياسي الحالي.

الليبيون يترقبون تعيين ثامن مبعوث أممي

 صعّد الانقسام على السلطة في ليبيا من الحملات المطالبة برحيل بعثة الأمم المتحدة، بسبب "عدم حسم موقفها" بدعم أي من الحكومتين المتنازعتين، وسط ترقب ليبي لتعيين المبعوث الثامن للبلاد، على أمل إحداث اختراق حقيقي ينهي الصراع السياسي المتفاقم.

جلسة لمجلس الأمن لمناقشة أزمة السلطة التنفيذية في ليبيا الإثنين

يعقد مجلس الأمن الاثنين المقبل، جلسة حول الوضع في ليبيا تتخللها إحاطة مفتوحة لوكيلة الأمين العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو بتعقبها مشاورات مغلقة من أعضاء المجلس.

الدبيبة: بيان الدولة الخمس ينسجم مع موقفنا الرافض للعنف وخلق أجسام موازية

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، بالبيان الدولي المشترك الصادر عن دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة، قائلا إنه حسم مسألة استمرار عمل الأطراف الليبية، وفقا لمقررات الاتفاق السياسي الذي نص على أهمية تنفيذ إجراء انتخابات وفقاً لقاعدة دستورية.

خلافات تتفاقم في ليبيا.. مؤشرات على انسداد أفق الحل السياسي

احتدم الصراع بين الفرقاء الليبيين، ولا سيما في غرب البلاد وشرقها، وذلك بالتزامن مع تكريس حالة الانقسام الحكومي في انتظار الحسم في مسألة ميزانية الدولة وتقاسم عائدات النفط بين القوى المتنافسة على إدارة الشأن العام. وتواجه الخلافات بين مجلس النواب المنعقد 

أزمة دبلوماسية بين مصر وليبيا: مخاوف على دور القاهرة

أعربت مصادر دبلوماسية وسياسية مصرية عن قلقها من تصاعد الأزمة بين القاهرة وحكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بعد انتهاء المهلة الزمنية المحددة لإنهاء خريطة الطريق للحل الليبي برعاية الأمم المتحدة في 22 يونيو/حزيران الحالي.

الدبيبة: سنغير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إنه يتفق ومجلس الوزراء على طرح البند الخاص بطلب وزير النفط والغاز محمد عون ويريد تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

هبوط اضطراري لمروحية تقل وزراء بحكومة الوحدة.. والدبيبة يصل تاجوراء

ذكرت مصادر ليبية، اليوم الخميس، أن مروحية تقل وزراء في حكومة  الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، هبطت اضطراريا بعيد إقلاعها من مطار جادو.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل