جائحة كورونا rss

"دلتاكرون".. متحور جديد يجمع بين دلتا وأميكرون يظهر في قبرص

اكتشف علماء في قبرص عدوى بكوفيد-19 تجمع بين المتحورين دلتا وأوميكرون، وأعلن وزير الصحة القبرصي ميشاليس هادجيبانتيلاس، اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية: الطفرات سبب تفشي "أوميكرون"

قالت منظمة الصحة العالمية إن انتشار أوميكرون يعود إلى مجموعة من العوامل بينها الطفرات التي تحملها المتحورة وزيادة الاختلاط الاجتماعي والهروب المناعي

اليونسيف تواصل مبادرة "العودة إلى المدارس" بالمنطقة الغربية

أطلقت اليونيسف هذا الشهر الجزء الثاني من مبادرة "العودة إلى المدارس". وقالت اليونسيف، في تغريدة على حسابها بشبكة تويتر، أنها قامت بتوزيع مواد التنظيف والتطهير ومعدات الحماية الشخصية، مؤكدة أن عدد المستفيدين منها أكثر من 39 ألف طفل ومعلم في أكثر من 60 مدرسة في المنطقة الغربية: زلطن ورقد ...

50% من سكان العالم تلقو جرعتي اللقاح وليبيا الأخيرة مغاربيًا

لو أنت من الأشخاص الي تلقو جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فزيّك زي نصف سكان العالم حيث تم تطعيم حوالي 50% بالكامل.

دراسة: مسحات الأنف بطيئة في كشف الإصابة بـ"أوميكرون"

كشفت دراسة جديدة أن مجموعات اختبار كوفيد-19 التي تستخدم فقط مسحات الأنف تكون أبطأ في اكتشاف الإصابة بمتحور "أوميكرون" من مسحات الحلق.

المهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا يكرم فنانا ليبيا

قدمت إدارة المهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا شهادة تقدير إلى رسام الكاريكاتير والزميل بصحيفة ليبيا الإخبارية الفنان/ العجيلي العبيدي، وذلك تقديراً له على مشاركته في أعمال الدورة الرابعة للمهرجان؛ والذي أقيم هذه السنة تحت شعار "كيف غيّر فيروس كورونا العالم؟"

رغم التطعيمات.. عاملان أديا لحدوث طفرة الإصابات بكورونا عالميًا

أظهرت المعطيات الرسمية الأخيرة في دول عدة حول العالم إصابة كثيرين بمرض "كوفيد- 19"، الذي يسببه فيروس كورونا، رغم أنهم تلقوا اللقاحات اللازمة.

"أوبك+" ترفع إنتاجها بـ400 ألف برميل يوميا في فبراير المقبل

 قال وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، الثلاثاء، إن معدل الالتزام بمستويات الإنتاج بمجموعة "أوبك+" بلغ 117 بالمئة في شهر ديسمبر الماضي.

"الصحة العالمية": "أوميكرون" يصيب الجهاز التنفسي العلوي

كشفت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، عن معلومات جديدة، بشأن متحور فيروس كورونا المعروف باسم "أوميكرون"، الذي انتشر في عشرات الدول مؤخرا.

دراسة: مصابو أوميكرون يهزمون كافة متحورات كورونا

 رغم انتشاره السريع وتسجيله إصابات عديدة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن ربة ضرة نافعة كما يقول المثل، فقد كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين أصيبوا بمتحور أوميكرون من كورونا يهزمون كافة متحورات الفيروس.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل