جائحة كورونا rss

"كورونا" يتسبب في حدوث قصور إعلامي تجاه المحتوى العلمي

كشف بعض الخبراء أن أزمة "كورونا" قد بينت في العامين الأخيرين قصوراً لدى الإعلام تجاه المضمون العلمي الذي يمتلك بدوره قدرة على تغيير الشعوب إلى الأفضل

سميو: التطعيمات الروتينية للأطفال ستوزع على المرافق الصحية خلال هذا الأسبوع

قال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، عبد الباسط سميو، إن التطعيمات الروتينية للأطفال ستوزع على المرافق الصحية خلال هذا الأسبوع.

علماء يحذرون من خطورة إصابات كورونا المتعددة

يخشى كثيرون من آثار "كوفيد-19" في موسم الشتاء حيث انخفاض درجات الحرارة وارتفاع إصابات الإنفلونزا، وخصوصا بعد تحذير دراسة من أن الإصابة بالفيروس التاجي أكثر من مرة يمكن أن يضاعف من خطر الوفاة. وقال علماء من كلية الطب بجامعة واشنطن، إن الإصابات المتكررة بـ"كوفيد-19"، ترفع من خطر الوفاة بسبب تضرر أعضاء حيوية بجسم الإنسان مثل الرئتين والقلب ...

الصين تبدأ توزيع لقاح مضاد لكورونا عن طريق الفم

 بدأت مدينة شنغهاي الصينية في توزيع لقاحات كوفيد-19 التي تؤخذ عن طريق الفم، الأربعاء، فيما يبدو أنه الأول من نوعه في العالم. ويتم تقديم اللقاح، وهو رذاذ يتم امتصاصه عبر الفم، مجانا كجرعة معززة للأفراد الذين حصلوا مسبقا على اللقاح

لقاحات كورونا تهدر بسبب انقطاع الكهرباء وقلة المطعمين

منذ بدء تفشي جائحة كورونا في ليبيا، خصصت ميزانية رسمية لمجابهة هذا الوباء وأصبح ملف جائحة كورونا من ضمن الملفات التي أنفقت عليها المليارات من خزينة الدولة.

شركة "مودرنا" ترفض طلب الصين للكشف عن تكنولوجيا لقاح كورونا

نقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن أشخاص مطلعين قولهم إن شركة مودرنا رفضت تسليم الصين حقوق الملكية الفكرية الأساسية وراء تطوير لقاح كوفيد-19 مما أدى إلى انهيار مفاوضات بشأن بيعه هناك.

إجمالي عدد المُطعمين ضد "كورونا" في ليبيا

يواصل المركز الوطني لمكافحة الامراض تقديم جرعات اللقاح للمواطنين، حيث وصل عدد المطعمين من الجنسين في البلاد الى 3,710,544.

سنة دراسية ضاعت على أطفال ليبيا في فترة "كورونا".. من يعوضهم؟

كشفت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا "جورجيت غانيون" أن نحو مليون و300 ألف طفل في ليبيا خسروا ما يقارب من سنة كاملة من التعليم

"الصحة العالمية" توصي بعدم استخدام اثنين من أدوية كوفيد

 لم تعد منظمة الصحة العالمية توصي بعلاجين بالأجسام المضادة لكوفيد-19، على أساس أنهما لم يعودا فعالين على الأرجح بسبب السلالة أوميكرون من فيروس كورونا وأحدث متحوراتها الفرعية.

345 مليون شخص في العالم يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد

قال برنامج الأغذية العالمي اليوم الأربعاء، إن عدد الأشخاص الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في جميع أنحاء العالم زاد لأكثر من المثلين إلى 345 مليونا منذ عام 2019 بسبب جائحة كوفيد-19 والصراعات وتغير المناخ.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل