المرتزقة rss

شكري ولعمامرة يتفقان على منع التدخلات الأجنبية في ليبيا

كد وزير الخارجية المصري سامح شكري على أهمية العمل على دعم حل ليبي-ليبي للخروج من الأزمة الحالية؛ كما تم التأكيد على ضرورة وقف أي تدخلات أجنبية في شئون ليبيا.

القطراني يزور روسيا لبحث ملف المرتزقة والقوات الأجنبية

قال النائب الأول لرئيس الحكومة حسين القطراني، إنه سيزور روسيا رفقة وزراء النفط والصحة والتخطيط بين يومي 16 و 20 من الشهر الجاري. 

الحداد يلتقي الناظوري في سرت للمرة الثانية لبحث توحيد المؤسسة العسكرية

 أفادت بعض وسائل الإعلام أن القائد العام المكلف لقوات "القيادة العامة" عبدالرزاق الناظوري، عقد اليوم السبت، اجتماعًا ثانيًا مع رئيس أركان المنطقة الغربية محمد الحداد في سرت، لبحث عدد من الموضوعات ذات الطابع العسكري، بحضور عدد من المسؤولين العسكريين.

توافق مصري- تشادي على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

 بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد محمد إدريس ديبي، الذي يزور القاهرة حاليًا، تطورات الأوضاع في ليبيا، وتداعياتها الإقليمية على صعيد الأمن والاستقرار.

رئيسة مجلس الأمن: "المرتزقة" والمقاتلين الأجانب يمثلان تحدياً أمام التوصل إلى حل في ليبيا

قالت سفيرة النرويج ورئيسة مجلس الأمن الدولي للشهر يناير الجاري، منى يول، إنّ "التدخل والوجود الأجنبي للمرتزقة والمقاتلين الأجانب في ليبيا يمثلان مشكلة وتحدياً أمام التوصل إلى حل".

الأمم المتحدة تشدد على مغادرة المرتزقة ليبيا في أسرع وقت ممكن

شدد ستيفان دوجاريك الممثل الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة مغادرة جميع المرتزقة ليبيا في أسرع وقت ممكن، معتبرا أنه لا توجد أي عقبات أمام ذلك.

الخارجية الفرنسية: 300 من المرتزقة الأجانب غادروا شرق ليبيا

 قالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن 300 من المرتزقة الأجانب غادروا شرق ليبيا، مشيدة ببدء انسحاب مرحلي لألوف من القوات الأجنبية التي قاتلت على جبهتي الصراع في الدولة التي يمزقها الصراع.

مجلس التعاون الخليجي يدعو الليبيين لتغليب المصالح الوطنية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، جميع الأطراف الليبية اليوم السبت إلى تغليب المصالح الوطنية والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

البرلمان العربي: خروج القوات الأجنبية ضمانة أساسية لاستقرار ليبيا

هنأ عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، دولة ليبيا قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال ليبيا.

سفير أمريكا في إيطاليا: إجراء الانتخابات وخروج المرتزقة نقطتان أساسيتان لمستقبل ليبيا

قال السفير الأمريكي لدى إيطاليا توماس سميثام، إن إجراء الانتخابات، وخروج القوات المسلحة الأجنبية والمرتزقة، نقطتان أساسيتان لمستقبل ليبيا. 

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل