المرتزقة rss

إخراج المرتزقة نقطة فاصلة لوحدة وسيادة ليبيا

ملف إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب أحد أبرز البنود، التي فشلت جهود اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" في تفعيلها حتى الآن، نتيجة عدم تعاون الدول المنخرطة عسكرياً في الصراع، ورفضها سحب قواتها أو العناصر الأجنبية التي تم نقلها إلى ليبيا للانخراط عسكرياً دعماً لأطراف سياسية بعينها. وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارات تدعم إخراج المرتزقة والقوات ال ...

ميدل ايست آي: 7 جماعات سودانية متمردة "توافق" على سحب قواتها من ليبيا

أكد موقع "ميدل إيست آي" أن 7 جماعات سودانية متمردة من بينها قوات الجنجويد، وافقت على سحب قواتها من ليبيا والعودة إلى السودان في اجتماع في وقت سابق هذا الشهر.

المحجوب: بناء الثقة بين أعضاء "5+5" يترتب عليه خطوات عملية لإخراج المرتزقة

قال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بـ"القيادة العامة"، إن الاجتماع الأخير للجنة العسكرية المشتركة "5+5" ركز على بناء الثقة.

مصر والسعودية تشددان على ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية

شددت مصر والمملكة العربية السعودية على ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية، وأهمية توصل الأشقاء الليبيين إلى حل ليبي/ ليبي انطلاقاً من الملكية الليبية للتسوية دون أي إملاءات أو تدخلات خارجية وصولاً إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن.

ما الذي يُعيق إخراج "المرتزقة" والقوات الأجنبية من ليبيا؟

رغم حرص القادة العسكريين الليبيين على طمأنة المواطنين بعدم العودة ثانيةً للاقتتال، فإن ملف "المرتزقة" والقوات الأجنبية المرابط بوسط البلاد منذ انتهاء الحرب على طرابلس، لا يزال يراوح مكانه دون تقدم ملموس، وهو الأمر الذي يؤشر على وجود "خلافات جذرية تتعلق بالاستبقاء عليهم".

مصادر: لقاء مرتقب بين كل من الحداد والناظوري ورئيس المخابرات المصرية

أفادت مصادر مطلعة، الأربعاء، أنه من المقرر عقد لقاء بين رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، ورئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية

لجنة 5+5 تبحث في القاهرة الخروج المتزامن للمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأربعاء، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5"، لاستكمال المشاورات بشأن توحيد المؤسسة العسكرية،

منظمة فرنسية تبحث في النيجر رحيل المقاتلين السودانيين عن ليبيا

تعقد منظمة فرنسية تدعى Promediation مفاوضات في النيجر لبحث رحيل المقاتلين السودانيين التابعين لعدد من الفصائل السودانية عن ليبيا وإعادة إدماجهم.

لجنة "5 +5" تبحث في تونس انسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا

تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة وفرنسا، عقدت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، أمس، اجتماعاتها في العاصمة التونسية لمعالجة قضية نزع السلاح، وانسحاب المقاتلين الأجانب المتمركزين في ليبيا

لجنة 5+5 تعقد اجتماعا في تونس لبحث نزع سلاح وانسحاب المقاتلين الأجانب

ستعقد اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 اجتماعا يومي 7 و8 يونيو في تونس العاصمة تحت رعاية الأمم المتحدة وفرنسا لمعالجة قضيتين رئيسيتين، وفق ما أفاد به موقع "أفريكا أنتليجنس" الاستخباراتي .

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل