لبنان rss

إسرائيل: مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان تصون مصالحنا

أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، موافقة أولية اليوم الأحد على مسودة اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة لترسيم الحدود البحرية مع لبنان

مجلس النواب اللبناني يخفق في اختيار رئيس جديد للبلاد

أخفق مجلس النواب اللبناني في انتخاب رئيس جديد للبلاد خلال جلسة عقدها، اليوم الخميس، لاختيار خليفة للرئيس الحالي ميشال عون الذي تنتهي ولايته في 31 أكتوبر المقبل.

94 قتيلا في حادث غرق قارب المهاجرين قبالة سواحل سوريا

قال التلفزيون الرسمي السوري، اليوم السبت، إن عدد قتلى قارب المهاجرين الذي انقلب قبالة مدينة طرطوس بشمال البلاد بعد إبحاره من لبنان ارتفع إلى 94 بعد انتشال عدد من الجثث من شاطئ بانياس على ساحل البحر المتوسط.

ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل سوريا إلى 87 قتيلاً

ارتفع عدد ضحايا غرق مركب يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية إلى 87 شخصا بحسب حصيلة جديدة غير نهائية نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" الجمعة.

العثور على جثث 34 مهاجرا ضحايا غرق مركب لبناني قبالة السواحل السورية

عثرت السلطات السورية على جثث 34 مهاجرا قضوا غرقا قبالة مدينة طرطوس الساحلية في شمال غرب البلاد، فيما تستمر عمليات البحث عن ناجين محتملين، وفق ما أفادت وزارة الصحة السورية الخميس.

لبنانيان يستردان آلاف الدولارات من ودائعهم في بنكين بعد عمليتي اقتحام

 بعد أقل من 48 ساعة على اقتحام سيدة لبنانية أحد البنوك في منطقة جبل لبنان، قام مواطنون آخرون، اليوم الجمعة، باقتحام ما لا يقل عن 7 بنوك لاسترداد ودائعهم بعد نفاد صبرهم بشأن الحصول على أموالهم مع ندرة العملة الأجنبية.

بعد احتجاز رهائن: مسلحة تغادر مصرفا في لبنان بعد حصولها على أموال لعلاج شقيقتها

اقحمت مجموعة من المودعين، بينهم سيدة مسلحة، مصرفا في العاصمة اللبنانية بيروت، واحتجزوا رهائن لفترة وجيزة، قبل أن يغادروا بعد الحصول جزء من وديعة.

رحيل الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين: قصائد بوصلتها الجنوب

يعدّ الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين (1942-2022)  الذي رحل اليوم الأحد، من طليعة "شعراء الجنوب"، التسمية التي أطلقت على مجموعة من الشعراء اللبنانيين مثل حسن عبد الله وشوقي بزيع والياس لحود وجودت فخر الدين، الذين نُشرت قصائدهم الأولى مطلع السبعينيات، وجميعهم ينتمون إلى قرى الجنوب اللبناني، وعبّروا عن همومها ومواجهتها ...

مقتل لاجئ سوري تحت التعذيب في لبنان و"العفو الدولية" تطالب بالتحقيق في الجريمة

لقي لاجئ سوري يدعى بشار عبد السعود (30 عاما) مصرعه في لبنان، بسبب تعرضه للتعذيب في مركز

لبنان (4 آب)... الحقيقة الضائعة

منذ اكثر من 3 عقود وفي ظل النظام الطائفي يمر لبنان بأزمات اقتصادية متلاحقة في ظل عدم محاسبة حيتان المال الذين اتوا على كل مدخرات اللبنانيين، وجعلوا لبنان يستجدي المجتمع الدولي، بين الفينة والاخرى تقوم باريس بعقد مؤتمر لأجل مساعدة لبنان بين منح وقروض يذهب جلها الى جيوب الزعماء...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل