ليبيا - الجزائر rss

تبون: الجزائر تدعم مسعى ممثل الاتحاد الأفريقي للمصالحة الوطنية في ليبيا

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، دعم الجزائر ووقوفها إلى جانب الاتحاد الأفريقي من أجل إقرار المصالحة الوطنية في ليبيا.

المنفي يلتقي عددًا من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة المناخ

دعا الرئيس البلغاري رومن راديف، رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى زيارة صوفيا رفقة وفد من رجال الأعمال للاطلاع على فرص التبادل التجاري بين البلدين.

الملف الليبي في بيان قمة الدول العربية: لغة عمومية وتجاهل لجوهر الخلاف

لم يحمل البيان الختامي للقمة العربية، التي اختتمت أمس الأربعاء في العاصمة الجزائرية، وضوحاً كاملاً بشأن الملف الليبي وموقف القادة العرب منه

الدبيبة وباشاغا يرحبان بتأكيد القمة العربية على أولوية إجراء الانتخابات الليبية

رحّب رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، يوم الأربعاء، بقرار القمة العربية في الجزائر، الذي أكد على أولوية الانتخابات.

حكومة باشاغا ترحب بالبيان الختامي للقمة العربية بشأن ليبيا

رحبت الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، الأربعاء، بما جاء في البيان الختامي للقمة العربية في دورتها الـ31 بالجزائر.

السيسي وتبون يتفقان على ضرورة الدفع نحو عقد الانتخابات في ليبيا

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، على ضرورة الدفع نحو عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا خلال أقرب وقت، إضافة إلى الحفاظ على المؤسسات الليبية الوطنية،

الدبيبة يرحب بتأكيد القمة العربية بالجزائر على أولوية إجراء الانتخابات في ليبيا

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، بالقرار الصادر عن القمة العربية في دورتها الـ31 بالجزائر، الذي يدعم الحل الليبي- الليبي وصولًا إلى تنظيم الانتخابات في أسرع وقت ممكن لتحقيق الاستقرار السياسي الدائم.

البيان الختامي لقمة الجزائر: دعم عربي لحصول فلسطين على عضوية كاملة للأمم المتحدة

 أكد قادة الدول العربية، أن التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في الحرية وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على خطوط 4 حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948.

المنفي يجدد الدعوة على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية من ليبيا

جدد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، التأكيد على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، وفق بينا للمجلس الرئاسي علي "فيسبوك".

وهيبة: الحكومة في ليبيا جزء من المشكلة السياسية وليست المشكلة الأساسية

 قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة، إن الحكومة في ليبيا هي جزء من المشكل السياسي ولكن لا يجب أن تلهينا عن المشكلة الأساسية والأهم وهي عدم حسم المسار الانتخابي وتحديد موعد للانتخابات وتوفير الظروف لنجاحها.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل