ليبيا - الجزائر rss

خبير جزائري: تنازل ليبيا عن عضويتها في مجلس الأمن الأفريقي لصالح المغرب قرار لا يخدمها

قال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة "الجزائر 3"، الدكتور، إسماعيل دبش، في تعليقه على قرار وزير الخارجية نجلاء المنقوش المتعلق بتنازل ليبيا عن عضويتها في مجلس الأمن والسلم الأفريقي لصالح المغرب، إنه قرار خاطئ لا يخدم مصلحة طرابلس.

رئيس الحكومة الجزائرية يؤكد موقف بلاده الداعم للخروج من الأزمة الليبية

أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن موقف بلاده الداعم لمساعي الخروج من الأزمة في ليبيا. جاء ذلك خلال استقبال عبد الرحمن، أمس الأحد، بقصر الحكومة، وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية خالد مازن، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر. 

ليبيا والجزائر تتفقان على إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين

ناقش وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، خالد مازن، مع نظيره الجزائري، كمال بلجود فتح المعابر البرية واستئناف عمليات نقل البضائع ‏بين البلدين، وتكوين لجنة أمنية مشتركة بين الجانبين.

"سوناطراك" الجزائرية تستعد لاستئناف نشاطها في ليبيا قريبا

يستعد مجمع سوناطراك الجزائري في القريب العاجل لاستئناف نشاطه في الاستكشاف والإنتاج وكذا عمليات التأهيل والصيانة بليبيا.

الجزائر تدعو الشعب الليبي لاختيار قادته وممثليه دون أي ضغوطات أو إملاءات

دعت الجزائر إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لتمكين دولة ليبيا من تخطي الصعوبات الراهنة بالاعتماد على سواعد وقدرات أبنائها وستبقى بلادي ترافع من أجل وحدة وسيادة ليبيا في كل المحافل الدولية. 

لعمامرة: نفضل أن يكون رئيس ليبيا ملتزما بمصلحتها العليا ولا ينخرط في حسابات خارجية

قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إن بلاده "تفضل أن يكون على رأس الدول الشقيقة رجال أو نساء يحبون وطنهم، ولا ينخرطون في حسابات خارجية لمصلحة الغير على حساب المصلحة العليا للوطن".

الجزائر تعلن مشاركتها في مؤتمر باريس حول ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء اليوم الخميس، مشاركتها في مؤتمر باريس حول ليبيا الذي سينعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

صحيفة فرنسية: تبون لا يرد على اتصالات ماكرون الهاتفية حول ليبيا

كشفت صحيفة "لوبينيون" الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون حاول بداية الأسبوع الاتصال هاتفيا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لكن محاولاته باءت بالفشل.

لعمامرة: تبون لن يشارك مؤتمر باريس حول ليبيا.. رغم اعتذار ماكرون

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، عدم مشاركة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في مؤتمر باريس بشأن ليبيا، المقرر عقده في باريس الجمعة المقبل والذي تنظمه فرنسا.

ليبيا الأقل تلقيحًا لسكانها مقارنة ببعض دول الجوار

 تعدّ ليبيا واحدة من أقل الدول تلقيحا للسكان في العالم بنسبة بلغت 7%، حيث تلقّى حوالي الــنصف مليون مواطن اللقاح كجرعتين من إجمالي عدد السكان البالغ 6.8 مليون شخص.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل