المؤسسة الوطنية للنفط rss

جالو.. "مؤسسة النفط" تطلق برنامجا تدريبيا لفائدة المرأة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، انطلاق "برنامج تدريبي مكثف لرفع مهارات الخياطة والتطريز وتحسين جودة المنتج من الملابس

صنع الله: ليبيا يمكن أن توفر إمدادات آمنة من النفط والغاز إلى أوروبا

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، السبت، إن ليبيا المكان المناسب للاستثمار في الغاز الطبيعي بسبب الأزمة الحالية في أوروبا.

الخليج الإماراتية: باشاغا يكسب ورقة الهلال النفطي لبدء مهمة سرت

اعتبرت صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن "جهود رئيس الحكومة المكلفة، فتحي باشاغا، بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب الليبي

تراجع صادرات النفط الليبى لأقل مستوى منذ 18 شهرًا

تراجعت صادرات ليبيا من النفط خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياتها منذ أكتوبر 2020 بسبب المواجهات بين فصائل مسلحة في ليبيا، والاحتجاجات السياسية التي أغلقت موانئ التصدير الأساسية وتضرر مستودعات التخزين.

"النفط" تحذر من كارثة بيئية في ميناء الزويتينة

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها "تبذل ما بوسعها من أجل حل كافة المختنقات التي تواجهها في إزاحة خام أبوالطفل والزويتينة وتخزينهما في الخزانات المخصصة بميناء الزويتينة ونظرا للخاصية الشمعية، لخام ابوالطفل حيث يحتاج إلى التحريك والتسخين المستمر ودون توقف وإلا فإنه سيحدث تجمد بالخط وبالتالي تكون الخسائر فادحة قد تصل الى فقدان تشغيل الخط بالكامل".

باشاغا يطالب صنع الله بإحالة مقترحاته لحفظ إيرادات النفط لإنهاء تعليق الإنتاج

طالب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، وبشكل عاجل إحالة المقترحات المقدمة من طرفهم بشأن الآليات اللازمة لحفظ وصيانة الأموال الناتجة عن الإيرادات النفطية، مشددًا على ضرورة ضمان استمرار صرف المرتبات وما في حكمها وكذلك استمرار الصرف على الباب الرابع حفاظًا على مصلحة المواطن.

الولايات المتحدة تدعو قادة ليبيا لإنهاء إغلاق حقول النفط "فورا"

أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، عن قلقها إزاء استمرار إغلاق النفط الليبي، داعية إلى الإنهاء الفوري للإغلاق لما له من أضرار تنذر بحدوث كارثة بيئية وحرمان الليبيين من عائدات كبيرة، ويمكن أن يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي، ومشاكل في إمدادات المياه، ونقص في الوقود.

مؤسسة النفط: تعرض مصفاة الزاوية لأضرار بسبب اشتباكات مسلحة

قالت المؤسسة الوطنية للنفط، إن مصفاة الزاوية النفطية تعرضت إلى أضرار متفاوتة بسبب اشتباكات مسلحة جرت مساء الجمعة.

وليامز لباشاغا: يجب النأي عن استخدام النفط كسلاح لأغراض سياسية

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الجمعة، علي ضرورة النأي عن استخدام إنتاج النفط كـ"سلاح" لأغراض سياسية.

الولايات المتحدة تدعو مصرف ليبيا لحماية عائدات النفط من "الاختلاس"

 دعت الولايات المتحدة إلى حماية عوائد النفط الليبي، مشيرة إلى تخوفها مما وصفته بتحويل الأموال لأغراض سياسية وحزبية، في وقت يتعطل فيه إنتاج النفط في أكبر الحقول والموانئ، على وقع انقسام بين حكومتين في البلاد.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل