التعليم في ليبيا rss

وزارة التربية والتعليم: اجتماع يبحث تفعيل حصص النشاط في المدارس

التقى وَزِير التَّربية والتَّعليم الدكتور "موسى المقريف" بمُدير إدارة النَّشاط المدرسِي بالوزارة الأستاذ "عبدالباسط النعاس".

ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض (الإيدز) تنظمها مراقبة تعليم وردامة

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) والذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام، نظم مكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم النفسي بمراقبة التعليم وردامة ندوة توعوية حول المرض، تحت شعار (من أجل الحفاظ على بيئة صحية خالية من كل الأمراض)، تم خلالها تناول محاضرات علمية من قبل الأطباء والمختصين بالأمراض

جامعة بنغازي رسمياً في تصنيف TIMES للجامعات العربية

بعد دخولها ضمن تصنيف أفضل الجامعات العربية في تصنيف  QSتدخل جامعة بنغازي رسمياً لأول مرة في تصنيف TIMES للجامعات العربية 2022، وهو من التصنيفات الدولية المعتبرة حيث جاءت جامعة بنغازي في المرتبة 141 من إجمالي 217 جامعة عربية مابين مصنفة ومتأهلة للتصنيف

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة نالوت وجامعة قابس التونسية

أبرمت جامعة نالوت وجامعة قابس التونسية، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك بينهما تنص على إقامة برامج تدريبية مشتركة والتعاون في مجالات الدراسات العليا وتنفيذ وتخطيط بحوث علمية وتنظيم ندوات ومؤتمرات وتظاهرات علمية وتبادل الأساتذة والموظفين والطلبة.

شكشك يبحث مع المقريف آخر مستجدات المشروع الليبي للتعليم الإلكتروني

بحث رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، الأحد، مع وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور موسى المقريف، آخر المستجدات التي طرأت على المشروع الليبي للتعليم الإلكتروني ووسائط التعلم عن بعد.

الأمطار تغرق عدد من المنازل وتعلق المدارس وتغلق الطرق في طرابلس

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس الأحد، والتي استمرت دون توقف على مدار ساعات، إلي إصابة العاصمة بالشلل تام، خاصة بعد أن توقفت الطرق، وعُلقت الدراسة بالمدارس والجامعات بعد أن فشلت البنية التحتية في استيعاب مياه الأمطار.

البعثة الأممية: الطلبة في ليبيا يواجهون صعوبات في إكمال دراستهم

 قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن الطلبة في ليبيا يواجهون صعوبات في إكمال دراستهم، بسبب نقص التجهيزات وإضرابات المعلمين والمناهج القديمة وانقطاع التيار الكهربائي، بحسب ما أعلنته البعثة في بيان اليوم الأحد.

المقريف: قرار تعطيل المدارس يكون بحسب تقديرات مراقبات التعليم بالبلديات

أكد وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، أن قرار تعطيل المدارس من عدمه بسبب الأحوال الجوية ليوم غد الأحد، سيكون حسب تقديرات مراقبات التعليم في البلديات.

التربية المكتبية قريباً

كتاب آخر دفعت به دار النخلة للنشر، بطرابلس، للمطابع ليكون ضمن إصداراتها المميزة، الكتاب القادم بعنوان (التربية المكتبية في المكتبات المدرسية)، وهو كتاب لكل من: أ. د. محمد الهادي الدرهوبي وأ. د. مصطفى محمد بديوي

ليبيا: الكتاب المدرسي غائب عن المدارس حتى اليوم

حتى اليوم، لم توفر السلطات في ليبيا الكتاب المدرسي للتلاميذ، على الرغم من مرور أكثر من شهر على بدء العام الدراسي.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل