خفر السواحل الليبي rss

تقرير عسكري سري: تدريب الاتحاد الأوروبي لحرس السواحل الليبي لم يعد يتبع بشكل كامل

دعا تقرير عسكري سري للاتحاد الأوروبي إلى مواصلة برنامج الاتحاد الأوروبي المثير للجدل لتدريب وتجهيز خفر السواحل والبحرية الليبيين 

طاقم سفينة إنقاذ: خفر السواحل الليبي يطلق النار على مهاجر في البحر المتوسط

أعلن طاقم سفينة الإنقاذ "لويز ميشال"، اليوم الخميس، أن خفر السواحل الليبية قد أطلق النار على مهاجر في البحر المتوسط حاول الهرب بعد رمي

منظمة إيطالية: تزايد كبير لأعداد المهاجرين العالقين بمراكز الاحتجاز الليبية

قالت منظمة إيطالية، أمس الثلاثاء، إن عام 2021 سجل تصعيدًا جديدًا لأعداد الأشخاص المحتجزين تعسفيًا في مراكز الاحتجاز الليبية.

تقرير إيطالي: ليبيا تعترض وصول 28.6 ألف مهاجر إلى أوروبا خلال 2021

كشف تقرير إحصائي إيطالي أنه منذ بداية عام 2021 وحتى 6 أكتوبر الماضي، اعترض خفر السواحل الليبي 28600 لاجئ ومهاجر في عرض البحر وأعادهم إلى الأراضي الليبية، وفقًا ما نقلته وكالة "آكي" الإيطالية.

عاملة إغاثة إيطالية: مهاجرون يحملون علامات عنف وسوء معاملة في ليبيا

قالت عاملة إغاثة إيطالية، إن "كثيراً من الناجين"، الذين أنقذهم سفينة "جيو بارينتس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، "يحملون علامات مرئية أو غير مرئية للعنف وسوء المعاملة التي تلقوها في ليبيا"، فضلا عن "الإرهاق كونهم أمضوا ما يقرب الأسبوع وسط البحر".

برلماني إيطالي يطالب بوقف دعم بلاده لخفر السواحل الليبي

طالب النائب اليساري في البرلمان الإيطالي عن حزب (أحرار ومتساوون)، إيرازمو پالاتسوتّو، بوقف دعم سلطات بلاده لخفر السواحل الليبي، الذي وصفه بأنه يعمل على "ترهيب المنظمات غير الحكومية أثناء عمليات الإنقاذ" بمياه البحر الأبيض المتوسط.

خفر السواحل: إنقاذ 71 مهاجرا من جنسيات عربية وأفريقية

تمكن خفر السواحل الليبي، فجر اليوم الجمعة، من إنقاذ 71 مهاجر غير شرعي من جنسيات عربية و افريقية مختلفة كانوا على متن قارب مطاطي في عرض البحر متجهين إلى الشواطي الأوروبية.

خفر السواحل: إنقاذ 61 مهاجرا من جنسيات عربية وأفريقية

تمكن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية، يوم 11نوفمبر الجاري من إنقاذ 61 مهاجر من عدة جنسيات أفريقية وعربية، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي

ليبيا ومالطا تشكلان لجنة لتحديد الدورات التدريبية لعناصر أمن السواحل

 اتفق وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، خالد مازن، مع نظيره في جمهورية مالطا بايرون كامليري، على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لوضع الآليات التنفيذية المناسبة لتحديد الدورات التدريبية التخصيصة لصالح عناصر أمن السواحل في مجالات الغوص والإنقاذ وصيانة الزوارق، وتفعيل مركز 

محاصرون بين الشيطان والجحيم

رؤساء دول وحكومات ومنظمات إنقاذ ولجان حقوق وهيئات عالمية وفضائيات وصحف مطبوعة والكترونية ذات انتشار عالمي في كافة دول العالم تسمي البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الليبية بـ "بحر الموت"، وتصف مراكز إيواء أو بالأحرى مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا بــ "الجحيم الليبي" 

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل