دول الخليج العربي rss

وزير خارجية الكويت: دول الخليج تدرس رد لبنان على مقترحات تخفيف التوتر

أكّد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الأحد، أن دول الخليج تسلّمت رد لبنان على مقترحات لتخفيف حدة التوتر، وستدرسها قبل تحديد الخطوة المقبلة في الأزمة الدبلوماسية.

ميقاتي يدعو لحوار وطني.. ويؤكد أنه لا يعترف بوجود نفوذ إيراني في لبنان

 قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، إن ملف العلاقات الخارجية في بلاده يحتاج لتعزيزه بالنظر في العلاقات العربية وخاصة الدول الخليجية.

الرئيس اللبناني يدعو لحوار وطني عاجل.. والرغبة في أفضل العلاقات مع الدول العربية

دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الإثنين، الأطراف السياسية إلى حوار وطني عاجل، مؤكداً أنه يجب على الحكومة أن تجتمع في أقرب وقت والشروع في معالجة الأزمات الراهنة.

في أول زيارة منذ اندلاع "الأزمة الخليجية".. محمد بن سلمان يصل الدوحة

أعلنت وكالة الأنباء السعودية وصول ولي العهد محمد بن سلمان، مساء اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث استقبله أميرها تميم بن حمد آل ثاني، في أول زيارة منذ اندلاع الأزمة بين قطر ودول الخليج عام 2017.

قرداحي في مواجهة الأزمة الخليجية اللبنانية: لن أستقيل

نقلت قناة الميادين، يوم الخميس، عن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قوله إنه لن يستقيل وإن موقفه لم يتغير. وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قد دعا قرداحي في وقت سابق يوم الخميس مرة أخرى إلى "تغليب المصلحة الوطنية" لكنه لم يصل إلى حد أن يطلب منه الاستقالة على خلفية تصريحات فجرت خلافا دبلوماسيا مع دول الخليج.

تدريبات مشتركة لروسيا وإيران والصين في الخليج

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الاثنين نقلا عن السفير الروسي في طهران، أن روسيا وإيران والصين ستجري تدريبات بحرية مشتركة في الخليج في أواخر 2021 أو أوائل 2022.

إردوغان يختتم زيارته للخليج دون أنباء عن تقدم بشأن أزمة قطر

غادر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قطر يوم الاثنين بعد جولة على مدى يومين في منطقة الخليج في محاولة للوساطة في أسوأ أزمة بين الدول العربية منذ سنوات دون مؤشر على إحرازه أي تقدم. وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في يونيو حزيران متهمة إياها بدعم إسلاميين متشددين. وتنفي الدوحة ذلك.

أردوغان في مستهل جولة خليجية: استمرار الأزمة ليس في صالح أحد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "ليس من مصلحة أحد أن تطول الأزمة (الخليجية) أكثر من ذلك" واتهم من سماهم "الأعداء" بأنهم "يشعلون فتيل التوتر بين الإخوة." يأتي ذلك تزامنا مع بدء زيارة يقوم بها أردوغان للسعودية، والكويت، وقطر تستمر ليومين. ويحط اردوغان الرحال بالسعودية قبل توجهه للكويت، التي تلعب دور الوسيط الأول بين أطراف الأ ...

الإمارات: لا حوار مع قطر قبل أن تغير سياساتها

 قالت الإمارات العربية المتحدة، إحدى أربع دول عربية فرضت عقوبات على قطر، يوم السبت إن الدوحة في حاجة لتغيير سياساتها قبل إمكانية إجراء حوار معها. وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر وفرضت مقاطعة اقتصادية عليها الشهر الماضي متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة ودعم الإرهاب وهي اتهامات نفتها الدوحة مرارا.

إردوغان يبدأ جولة خليجية الأحد دون مجال للمناورة في الأزمة بسبب دعمه لقطر

يتوجه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى الخليج يوم الأحد في محاولة لرأب الصدع بين قطر وجيرانها لكن حليف الدوحة المقرب قد لا يجد مساحة تذكر للتحرك كوسيط في الأزمة. وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت عقوبات عليها الشهر الماضي متهمة إياها بدعم الإرهاب وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل