إيمانويل ماكرون rss

تركيا: وجودنا في ليبيا يمثل "قوة استقرار" ولا يمكن وضعنا كمرتزقة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين لوكالة "فرانس برس"، السبت إن حضور بلاده في ليبيا يمثل "قوة استقرار"، وذلك غداة مطالبة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تركيا وروسيا بسحب "مرتزقتهما وقواتهما"من ليبيا "بدون تأخير".

ماكرون: مراقبون دوليون بإشراف الأمم المتحدة لتنظيم الانتخابات في ليبيا

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إن مؤتمر باريس أكد دعم المسار السياسي في ليبيا، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، مشيرًا إلي أنه هناك التزام بشأن تنظيم العملية الانتخابية في ليبيا بحضور مراقبين دوليين بدعم دولي تحت إشراف من الأمم المتحدة.

ماكرون ودراغي يلتقيان في باريس قبل انطلاق المؤتمر الدولي حول ليبيا

يستقبل رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة رئيس الوزراء الايطالي، ماريو دراغي في قصر الإليزيه.

صحيفة فرنسية: تبون لا يرد على اتصالات ماكرون الهاتفية حول ليبيا

كشفت صحيفة "لوبينيون" الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون حاول بداية الأسبوع الاتصال هاتفيا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لكن محاولاته باءت بالفشل.

ماكرون يأسف للخلافات وسوء التفاهم الناتج عن تصريحاته حول الجزائر

قالت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن الإليزيه، مساء اليوم الثلاثاء، إن الرئيس إيمانويل ماكرون يأسف للخلافات وسوء التفاهم مع الجزائر، مؤكدا أنه يحترم الأمة الجزائرية وتاريخها.

توافق مصري فرنسي على دعم المسار السياسي وإجراء الانتخابات في ليبيا

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث الاستعدادات الجارية لاستضافة باريس للمؤتمر الدولي حول ليبيا.

مؤتمر باريس حول ليبيا... وساطة نزيهة أم بحث عن دور مفقود؟

تساءلت صحيفة "الشرق الأوسط"في (تحليل إخباري) عن دور مؤتمر باريس حول ليبيا المزمع انعقاده في 12نوفمبر القادم، وذلك قبل أقل من شهرين على إجراء الانتخابات الليبية المرتقبة، وبات على الأفرقاء السياسيين أن يلتقوا ثانية في العاصمة الفرنسية باريس لحضور المؤتمر يرعاه الرئيس إيمانويل ماكرون.

بايدن وماكرون يلتقيان للمرة الأولى.. منذ أزمة الغواصات

التقى الرئيسان الأمريكي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، في السفارة الفرنسية بروما، في أول لقاء بينهما منذ أزمة الغواصات في سبتمبر الماضي.

"لودريان" يسلم المنفي دعوة لحضور مؤتمر باريس حول ليبيا الشهر القادم

عبر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، عن سعادته بحالة الأمن والأمان في العاصمة طرابلس، وبما شاهده من استقرار، وعودة الحياة إلى طبيعتها في عموم البلاد، منذ تولي السلطات الجديدة قيادة البلاد، ممثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، معرباً عن تمنياته بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها

ماكرون يدين جرائم الشرطة الفرنسية ضد المتظاهرين الجزائريين قبل 60 عاما

 أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جرائم الشرطة الفرنسية ضد الجالية الجزائرية في باريس في 17 أكتوبر 1961، واصفا إياها "بجرائم لا تغتفر" ضد المتظاهرين.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل