فنلندا rss

"الناتو" يبدأ غدًا إجراءات قبول عضوية السويد وفنلندا

ليبيا المستقبل: تُطلق دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، غدا الثلاثاء، إجراءات المصادقة على انضمام السويد وفنلندا إلى الحلف، في قرار يعدّ تاريخيًا لدولتين شماليتين دفعتهما إليه الحرب التي قادتها روسيا في أوكرانيا. وقال الناتو في بيان: "يوقّع الحلفاء الثلاثاء على بروتوكول قبول عضوية فنلندا والسويد".

بوتين: روسيا سترد بالمثل إذا أقام حلف "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، إن روسيا سترد بالمثل إذا أقام حلف شمال الأطلسي"الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد بعد انضمامهما إلى التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

ستولتنبرغ: تركيا توافق على انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، موافقة تركيا على انضمام فنلندا والسويد لحلف شمال الأطلسي"الناتو"، وقال: "يسعدني أن أعلن أن لدينا الآن اتفاقًا يمهد الطريق لفنلندا والسويد للانضمام إلى الناتو"،

ماكرون يبحث هاتفياً مع أردوغان ملف توسيع حلف الناتو

 يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس محادثات هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان الذي يهدّد بعرقلة انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بحسب ما أعلنت الإليزيه مساء الأربعاء.

بايدن: محاولة فنلندا والسويد الانضمام لحلف الناتو ستكلل بالنجاح

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه يعتقد بأن مساعي السويد وفنلندا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي ستكلل بالنجاح، على الرغم من الاعتراضات التي أثارتها تركيا على طلبيهما.

وزيرخارجية فنلندا يؤكد دعم بلاده لمبادرة تونس بشأن ليبيا

 أكد وزير خارجية فنلندا، تيمو سُويْني، خلال جلسة موسعة عقدها مع نظيره التونسي، خميس الجيهناوي، على هامش الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى تونس من 18 إلى 20 أفريل 2017، دعم بلاده لمبادرة تونس لحل الازمة الليبية، مؤكدا على أهمية العمل من أجل تشجيع الليبيين لتوخي الحوار لإيجاد حل سياسي للأزمة في بلادهم.

وزيرا خارجية فنلندا وتونس يناقشان تطور الوضع في ليبيا

يحل وزير الشؤون الخارجية لجمهورية فنلندا تيمو سُويْني (TIMO SOINI) من 18 إلى 20 أبريل الجاري، بتونس، في اطار زيارة رسمية بدعوة من نظيره التونسي، خميس الجهيناوي. ومن المنتطرأن يتطرق وزيرا خارجية البلدين إلى عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، على رأسهما تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا، وظاهرة الإرهاب والهجرة غير المنظمة. وحسب بيان ا ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل