ليبيا - سوريا rss

"الشرق الأوسط": تركيا ترسل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا

قالت "صحيفة الشرق الأوسط" إن تركيا دفعة جديدة من المرتزقة من عناصر الفصائل المسلحة الموالية لها في شمال سوريا، إلى غرب ليبيا، بعد زيارة وفدها الوزاري لطرابلس، الاثنين الماضي، كما استأنفت جسرها الجوي إلى غرب ليبيا.

منظمات حقوقية تقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ضد تجنيد السوريين في ليبيا

أعلنت منظمات حقوقية سورية،عن تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بسبب تجنيد السوريين كمرتزقة في دول عدة من بينها ليبيا.

منظمة سورية: بدء عمليات نقل مقاتلين سوريين من ليبيا إلى روسيا عبر "فاغنر"

قالت منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة"، إنها حصلت على معلومات استناداً إلى شهادات ذات مصداقية، تؤكد "قيام شركة أمنية سورية تعمل كطرف وسيط لصالح شركة "فاغنر" الروسية، بنقل مقاتلين سوريين متواجدين في  ليبيا،

المرصد السوري: تجهيزات لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا خلال أيام

كشفت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دفعة جديدة من مرتزقة الفصائل الموالية لأنقرة غالبيتهم ممن كانوا في الأراضي الليبية قبل أشهر وعادوا بعمليات تبديل، سيتم إخراجهم ضمن رحلة ارتزاق جديدة إلى الأراضي الليبية خلال الأيام القادمة.

مذكرات عبد السلام جلود: أعطينا رفعت الأسد 200 مليون دولار ورتّبت خروجه من سورية (3 - 5)

حينما دخلت سورية، في نيسان/ أبريل 1976، في مواجهة عسكرية مع فصائل الثورة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية، بعد أن كانت تقف معها خلال اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، رأيت في هذا الأمر مؤامرة كبرى تستهدف تدمير سورية معنويًّا، وتدمير الثورة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية ماديًا، وشعرنا بأن شيئًا ما يُخطط للمنطقة، وأن هناك مؤامرة ضد "قوى الصم ...

المرصد السوري: تركيا تعيد دفعة "مرتزقة" من ليبيا بلا استبدال

أعادت تركيا عشرات "المرتزقة السوريين" من ليبيا دون القيام بتبديلهم، كما كان يجري سابقاً.

مغادرة 90 مسلحًا من المرتزقة السوريين ليبيا باتجاه تركيا

 أفادت "قناة العربية/ الحدث" وفق مصدر لها بمغادرة 90 مسلحاً من الجنسية السورية الأراضي الليبية نحو تركيا، وذلك بعد أيام على مغادرة الدفعة الأولى من المرتزقة.

شركة طيران سورية تعلن تسيير رحلتين أسبوعيا من بنغازي إلى دمشق وبالعكس

أعلنت شركة أجنحة الشام السورية للطيران، اليوم الاثنين، عن تسيير رحلتين جويتين أسبوعياً من مطار بنغازي الدولي في ليبيا إلى مطار دمشق الدولي ذهابا وإيابا.

تقرير: تراخي في محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات بمراكز الاحتجاز

أكدت منظمة رصد الجرائم الليبية أن حكومة الوحدة الوطنية "لم تتخذ أي إجراءات لوضع حد للانتهاكات، ولم تتخذ أي خطوات جدية لمحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة"، وذلك في إشارة إلى الانتهاكات التي تعرض لها مهاجرون سوريون في مراكز الاحتجاز بطرابلس.

الجعفري: غاز السارين وصل إلى سوريا من ليبيا عبر تركيا

أكد رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف، بشار الجعفري، اليوم الأربعاء، خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار حول هجمات خان شيخون الكيماوية، إن شحنة من غاز السارين وصلت إلى سوريا من ليبيا عبر تركيا. وقال الجعفري، أنه تم تهريب ليترين من غاز السارين على طائرة مدنية من ليبيا إلى سوريا عبر تركيا بواسطة شخص سوري يدعى "هيثم القصار"، مؤكدا على ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل