رضوان محمد أبوشويشة rss

ساسي جبيل: رحيل رضوان بوشويشة... «قافلة الغجر المتنقلة»

رحل الأديب المشاكس الأول في ليبيا الحديثة فبكته طرابلس الغرب بكل تفاصيلها.. ففي ليبيا كما في كل بلدان العالم حالات نادرة تميزت عن غيرها بالبساطة الفادحة والانسيابية الخارقة لوناً وصورة ومعنى، وأمثال هؤلاء قليلون لأنهم ببساطة كثيراً ما يختارون عوالمهم الخاصة ملاذاً بعيداً عن أعين المارين على بساط الإبداع.

تشييع جثمان الأديب رضوان أبوشويشة

شُيِّع، ظهر الثلاثاء، جثمان الأديب الصحفي الفنان التشكيلي الليبي، رضوان أبوشويشة إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي رمضان، بمنطقة الكدوة مسقط رأسه، في بلدة العزيزية، جنوب غرب طرابلس. وشارك في تشييع الجثمان عدد من أهل الفقيد، وأصدقائه، وزملائه من الأدباء والكتاب، والفنانين.

وترجّل رضوان عن صهوة جواده

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي وفاة القاص والفنان التشكيلي “رضوان أبو شويشة” الذي وافاها الأجل المحتوم ظهيرة هذا اليوم 21 من نوفمبر الجاري عن عمر ناهز الـ76 عاما، بعد صراع طويل ومرير مع المرض أمهله الكثير من الوقت والسنين للمكابدة والمعاناة.

أبو شويشة: ”تتطلب الرواية كاتبا ديمقراطيا مع شخوصه فيما أنا شمولي معهم“

د رضوان أبو شويشة أحد أبرز المنشغلين والمهمومين بالأدب والثقافة في ليبيا، ومن حملة مشعل التجديد الأدبي، أكسبه انفتاحه المبكر على الآداب الإنسانية، وعلى منتوج الثقافات العالمية تلك المكانة العالية التي يتمتع بها بين مجايليه. كتب المقالة، والقصة القصيرة، والمسرحية، وبدأ تعاطي الرسم واقتحام عالم التشكيل بجرأة واثقة في مرحلة متأخرة من مسيرته الإبداعية.

الأديب والفنان المبدع/ رضوان أبوشويشة في حفل تكريمه

حين تكون في حضرة إبداعات الفنان رضوان محمد أبوشويشة سواء القصصية أو المسرحية أو التاريخية أو التشكيلية فلابد أن تتهيأ وتتزين وتتجمل بالبهجة والروعة، وتتزود بمفاتيح فكرك وقلبك معاً، للابحار في دهاليز وعوالم وسراديب ذاك الجمال والفن والإمتاع وصور قيم الخير والمحبة.. التي تعلمك أن تبتسم أولاً.. وأن تنحاز إلى الظرافة والنكتة وخفة الروح. ولابد أن تستعد لملاحقة ...

حفل إشهار منتدى ألوان الثقافي

أقيم صباح اليوم الثامن من أبريل حفل إشهارمنتدى ألوان الثقافي، بمقر المفوضية العليا للانتخابات وبحضور عدد من الأدباء والشعراء والأعلاميين وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي. قدمت الحفل الدكتورة الاعلامية نوال الشريف وعضو مؤسس في المنتدى، فيما ألقى كلمة الافتتاح الشاعر عمر عبدالدائم ــ رئيس منتدى ألوان الثقافي وبعد ترحيبه بالحضور والتعريف بالمنتدى قال "آملين ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل