التراث العالمي rss

الهريسة التونسية على قائمة التراث اللامادي لليونسكو

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" (UNESCO) -اليوم الخميس- الهريسة التونسية على قائمة التراث العالمي غير المادي، وذلك خلال الاجتماع الـ 17 للجنة المعنية بهذه المنظمة، والذي افتتح يوم الاثنين بالعاصمة المغربية الرباط

متى يتم توثيق البازين الليبي؟

"الهريسة التونسية" على قائمة التراث الثقافي العالمي! جاء ذلك الإعلان من خلال تغريدة نشرتها منظمة "اليونسكو" على تويتر أمس، حيث أضافت المنظمة رسمياً الهريسة كـجزء من التراث الثقافي التونسي.

الهريسة التونسية على قائمة التراث العالمي غير المادي لليونسكو

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" الخميس، "الهريسة التونسية" على قائمة التراث العالمي غير المادي، وذلك خلال الاجتماع السابع عشر للجنة المعنية بالمنظمة الذي افتتح، الإثنين الماضي بالرباط.

"يونسكو" توصي بإدراج الحاجز المرجاني العظيم بأستراليا ضمن المواقع المهددة

 أوصت بعثة تدعمها الأمم المتحدة، بإضافة الحاجز المرجاني العظيم إلى قائمة مواقع التراث العالمي المهددة، محذرة من أنه من دون تبني تحرك مناخي "طموح وسريع ومستدام"، فإن أضخم حيد شعاب مرجانية في العالم معرض للخطر.

سمعت بمكرونة الطيبين؟ هل تقصد المكرونة المبكبكة؟

تفتخر العديد من الدول بـ موروثها الثقافي المادي وغير المادي وتحرص على ترويج وتسجيل هذا الموروث على لائحة التراث العالمي للحفاظ عليه وتعريف بقية الأمم بهويتهم الذين يتميزون بها عن غيرهم.

اليونسكو تعلن البدء في إعادة تأهيل 10 آلاف منزل في مدينة صنعاء القديمة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اليوم السبت، إطلاق مرحلة جديدة من مشروعها المشترك مع الاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل منازل أثرية وتاريخية في مدينة صنعاء القديمة المدرجة في قائمة التراث العالمي، والتي تضررت في الآونة الأخيرة جراء التحديات المتزايدة لتغير المناخ.

الإيسيسكو تدرج 22 موقعا أثريا ليبيا على قوائم التراث في العالم الإسلامي

أدرجت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) (22) موقعا أثريا ليبيا على قائمة التراث في العالم الإسلامي وذلك خلال الدورة العاشرة للجنة التراث في العالم الإسلامي المنعقدة بالرباط في المملكة المغربية، حيث استلم السفير الليبي في مملكة المغرب شهادات تسجيل المواقع الليبية التراثية، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي ومدير عام المنظمة وع ...

يبنها مركز مدينة بنغازي التاريخي.. 25 موقعًا تراثيًا عالميا مهددًا بالخطر

من قلعة إنكليزية مهددة بالزوال جراء التغير المناخي، إلى مدينة تاريخية مصرية تتداخل عوامل عدة في طمسها، تسلط قائمة رصد الآثار والتراث العالمي لعام 2022، الضوء على 25 موقعا تراثيا تتمتع بقيمة ثقافية وتعاني من الخطر.

"الشيخ الرئيس ابن سينا".. أبو الطب الذي ملأت علومه آفاق الشرق والغرب

أبهر من حوله إدراكا ووعيا وتحصيلا وحفظا، وأخلص للعلم فكشفت له العلوم قوانينها، وأفشت له الفلسفة عن أسرارها، فقد كان يؤمن بالعقل.. فيا ترى هل أسلمه العقل دائما للحقيقة أم لسواها؟

الإمبريالية والهِشِّك بشِّك.. تاريخ الرقص الشرقي في كتاب

شكل الرقص الشرقي منذ حملة نابليون وما تلا ذلك الهوس والولع الذي أصاب الكٌتاب والرحالة بالراقصات إطارًا معرفيًّا للتفاعل الثقافي بين الشرق والغرب على مستوى الأدب والفن التشكيلي والفوتوغرافيا وفنون الأداء

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل