المشهد السياسي الليبي rss

ويليامز: تمديد مفاوضات المشري وعقيلة في جنيف

أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز تمديد مفاوضات جنيف بين عقيلة صالح وخالد المشري. وتوقعت ويليامز اختتام المحادثات غدا. ويأتي التمديد بعد تسرب أنباء متواترة عن عجز الطرفين عن الوصول إلى توافقات حول الوثيقة الدستورية.

المشري: لا خيار لنا سوى الوصول إلى حل وتقديم تنازلات من الطرفين

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إن أهمية الوثيقة الدستورية التي يعملون الآن على تحديد ملامحها النهائية، تأتي من كونها الخطوة الأولى والرئيسية لإجراء انتخابات شفافة ومقبولة، وتحديد مواعيد دقيقة لها.

عقيلة من اجتماع جنيف: التوافق الصادق لا يبنى على خديعة سياسية

وقال المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب أن عقيلة أكد، في كلمته الافتتاحية، على أن هذا اللقاء "فرصة للوصول إلى تقريب وجهات النظر بين أعضاء اللجنة المكلفة بوضع قاعدة دستورية"، متمنياً "الوصول إلى دستور تكون له الكلمة العليا ويكفل الحرية والديمقراطية وإقامة العدالة الاجتماعية والحفاظ على الطابع المدني للدولة والوحدة الوطنية بين الليبيين". ...

المشري لعقيلة: الوضع يتطلب معالجة شجاعة وتقديم تنازلات من الطرفين

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري أن "أهمية الوثيقة الدستورية التي نعمل الآن على تحديد ملامحها النهائية، تأتي من كونها الخطوة الأولى والرئيسية لإجراء انتخابات شفافة ومقبولة، وتحديد مواعيد دقيقة لها".

ليبيا: دعوات للتظاهر، وأمن المنطقة الشرقية "يتابع النشطاء والمحركين"

وجه نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي في ليبيا دعوة للخروج في مظاهرات، يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022. ودعا النشطاء للدخول في تحركات احتجاجية وعصيان مدني وغلق الشوارع للمطالبة بـ"إسقاط الأجسام السياسية" القائمة وتوفير الخدمات؛ وخاصة الكهرباء.

لقاء صالح والمشري في جنيف: تشكيك بفرص التوصل لتفاهمات

يحتضن مقر الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، لقاءً بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، في محاولة لتجاوز الانسداد الحاصل في المسار الدستوري، بعد أن فشلت لجنة مشتركة من المجلسين أخيراً في الاتفاق على كل خطوط المسار الدستوري، وعقب ازدياد غموض الرؤية الخاصة بمستقبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ا ...

فتحي باشاغا: الأمم المتحدة تستمع للدول الأخرى أكثر من استماعها لليبيين

قال رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب، فتحي باشاغا، إنّ المشكلة الوحيدة التي تواجهها حكومته تتمثل في تشكيك الأمم المتحدة في شفاقية جلسة البرلمان التي تم فيها تكليف حكومته.

سفير قطر يؤكد التزام بلاده بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الليبية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الأحد، سفير دولة قطر لدى ليبيا، لمناقشة آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا، واستعراض الجهود المحلية والدولية حل الأزمة، وسبل تحقيق التوافق حول المسار الدستوري، للوصول إلى الانتخابات.

وليامز: اجتماع عقيلة والمشري في جنيف لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، إن اجتماع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب،عقيلة صالح الذي يستمر ليومين في جنيف سيكون لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية.

تونس والكونغو تؤكدان أهمية الحوار الليبي-الليبي لضمان أفضل الظروف للانتخابات

أكد وزير الخارجية التونسي،عثمان الجرندي، حرص بلاده على مواصلة التشاور والتنسيق مع الاتحاد الأفريقي في هذه المرحلة الهامة التي تعيشها ليبيا حتى تتمكّن من استرجاع دورها ومكانتها في المنطقة خدمة للأمن والاستقرار في المنطقة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل