ليبيا: ملفات وقضايا rss

الجنائية الدولية توقف ملاحقاتها القضائية ضد "الورفلي" بعد مقتله

قررت المحكمة الجنائية الدولية، إيقاف ملاحقاتها القضائية الجارية ضد القائد بالقوات الخاصة "الصاعقة" التابعة لـ"القيادة العامة" بقيادة خليفة حفتر وذلك بعدما تأكدت من وفاته.

ليبيا تحصل على حكم قضائي ضد شركة "إيست إيرون زيمون" بقيمة 10 ملايين يورو

تحصلت إدارة القضايا بالدولة الليبية،على حكم قضائي نهائي من محكمة استئناف باريس يلغي حكما آخر صادر عن القضاء الصربي لصالح شركة "إيست إيرون زيمون" ضد ليبيا.  

الصلح: هناك محاولات أوروبية وآسيوية للاستيلاء على الأموال الليبية منذ 2011

 قال مستشار ورئيس فريق الخبراء لدى وزير الدولة للشؤون الاقتصادية،علي الصلح، إن هناك محاولات من دول أوروبية وآسيوية للاستيلاء على الأموال الليبية منذ 2011

الليبية للاستثمار تكسب طعون قضائية في باريس ضد شركة "سيبا بلاست" التونسية

فازت المؤسسة الليبية للاستثمار والشركة الليبية للاستثمارات الخارجية "لافيكو" التابعة لها ببعض الطعون المقدمة ضد الشركة التونسية "سيبا بلاست" التي تسعى إلى مصادرة أصول ليبية بقيمة 280 مليون يورو في فرنسا، وفق ما أفاد به الموقع الاستخباراتي الفرنسي "أفريكا أنتليجنس".

ابريل.. يوم.. وشهر تجسدت فيه روح التضحية والنضال

نعم هتف الطالب بآهاته وجراحاته.. بالحرية والعزة والكرامة.. بالديمقراطية وبالانتخابات الحرة والنزيهة للاتحاد العام للطلبة بجامعة قار يونس.. باختيار الشرفاء والأحرار من أبناء شعبنا المناضل..ليقودوا المسيرة الطلابية دون تملق ونفاق أو تطبيل للنظام العسكري الفاشي.. وبعيدا عن سيطرة ماسمى بالقوى الثورية التابعة للقذافى شخصيا..

محكمة فرجينيا تخطر حفتر ببدء جلسات الاستماع في 25 أبريل

أخطرت محكمة فرجينيا القائد العام "للقيادة العامة"،خليفة حفتر بضرورة مثوله في جلسات الاستماع التي تنطلق في الخامس والعشرين من أبريل الجاري.

محامون لدى المحاكم الأمريكية يطالبون بإعادة فتح ملف مقاضاة حفتر

قالت "ليبيا الأحرار" إن محامي ضحايا الأسر الليبية عن عائلة علي حمزة الذين قتلوا  في مجزرة قنفودة عام 2017، مارك زيد وفريقه يعيد الكَرّة في طلب فتح ملف مقاضاة خليفة حفتر، وذلك نقلا عن رئيس التحالف الليبي الأمريكي عصام عميش.

الخارجية تتابع أوضاع السجناء الليبيين في إيطاليا

بحث وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية لشؤون المغتربين، رئيس اللجنة الدائمة لمتابعة أحوال قضايا السجناء الليبيين بالخارج إمحمد زيدان، مع سفير ليبيا لدى إيطاليا، عمر الترهوني، أوضاع السجناء الليبيين في إيطاليا.

شركة تركية تخسر قضية تعويضات بـ 190 مليون دولار ضد ليبيا

 أفادت إدارة القضايا في ليبيا بأنها حققت نجاحًا جديدًا في منازعات خارجية، تمثل في تجنيب الخزانة العامة خسارة 190 مليون دولار كانت تطالب بها شركة "قوريش" التركية.

قاضية تبقي على الدعاوى المرفوعة ضد الجنرال الليبي حفتر موقوفة

قضت قاضية فيدرالية في ولاية فرجينيا يوم الجمعة بأن دعاوى جرائم الحرب المرفوعة ضد قائد عسكري ليبي كان يعيش في الولايات المتحدة، يجب أن تظل معلقة في الوقت الحالي لتجنب التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل