ليبيا: الجامعة العربية rss

أبو الغيط يحذر من الاحتكام إلى السلاح عقب اشباكات طرابلس

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، عن شديد انزعاجه إزاء الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس الجمعة الماضية.

وزير الرياضة يلتقي أبو الغيط بحضور مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية

التقى وزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية،عبدالشفيع الجويفي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، علي هامش اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي انعقد في دورته رقم (45) يوم أمس الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

أبوالغيط: الجامعة العربية تدعم الجهود الأممية لتقريب وجهات النظر بين الليبيين

 أطلعت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على مشاورات لجنة المسار الدستوري الليبي المؤلفة من أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة برعاية الأمم المتحدة، والتي تعقد بالقاهرة منذ خمسة أيام برعاية أممية.

أبوالغيط: شبح الانقسام في ليبيا يعود من جديد

قال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إن شبح الانقسام يعود إلى ليبيا من جديد مع تواجد المجموعات المسلحة والقوات الأجنبية والمرتزقة.

مجموعة العمل السياسية: الانتخابات الحرة هي الحل الوحيد للأزمات المتكررة في ليبيا

عقد الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل السياسية التابعة للجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا (الجزائر، ألمانيا، جامعة الدول العربية والأمم المتحدة) اجتماعاً افتراضياً اليوم حيث قاموا بتقييم التطورات الراهنة في ليبيا ومناقشة أفضل السبل لدعم العملية السياسية وإبقائها على المسار الصحيح.

مندوب ليبيا يثمن دور الجامعة العربية لدعمها وحدة وسيادة واستقرار بلاده

رحب مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية السفير عبد المطلب ثابت بمشروع قرار الشؤون العربية والأمن القومي بشأن تطورات الوضع في ليبيا، الصادر عن مجلس الجامعة علي المستوي الوزاري، والذي أتى علي ضوء نتائج اجتماع المجلس على مستوى المندوبين الدائمين بتاريخ 7 مارس الجاري.

وكيل وزارة الخارجية للجامعة العربية: الشعب الليبي سئم المراحل الانتقالية

ترأس محمد خليل عيسى وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية للشئون السياسية بالإنابة، عن الوزيرة نجلاء المنقوش، الوفد الليبي المشارك في أعمال الدورة العادية "157" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب والذي عقد بالقاهرة اليوم، وفق بيان لوزارة الخارجية علي "فيسبوك".

شكري: تحقيق السلم الاجتماعي في ليبيا طريق لا غنى عنه لاستقرارها

 قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن تحقيق السلم الاجتماعي، والحفاظ على الهوية والنسيج الوطني في ليبيا، طريق لا غنى عنه لاستعادتها استقرارها المنشود، وهو ما لا يمكن الوصول إليه إلا بتوافق الطيف الأوسع من القوى الليبية الفاعلة على المضي قدماً صوب المستقبل دون أي إملاءات أو تدخلات خارجية.

أبوالغيط: قلقون إزاء التطورات الأخيرة التي تنذر بعودة أوضاع ليبيا للوراء

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مجدداً عن قلقه إزاء مجمل المشهد السياسي الحالي في ليبيا، والذي ينذر بإعادة ليبيا إلى المرحلة الصعبة التي شهدتها قبل توقيع إتفاق وقف إطلاق النار في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

عقيلة صالح: الانتخابات الضامن الوحيد لتحقيق إرادة الليبيين وإنهاء الصراع

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على المُضي في تحقيق الانتخابات الوطنية باعتبارها الضامن الوحيد والواقعي لتحقيق إرادة الليبيين في انتخاب من يمثلهم ولإنهاء الصراع وحل الأزمة في البلاد.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل