ليبيا: الجامعة العربية rss

"الرئاسي الليبي" يلوح مُجدداً بالتدخل لكسر الجمود السياسي

نأى محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بنفسه عن الخلافات الراهنة بين حكومة الوحدة المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والجامعة العربية. ولوّح في المقابل مجدداً بالتدخل لحسم الخلافات بين مجلسي "النواب" و"الدولة" بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة.

المنفي يؤكد رفضه انحياز الجامعة العربية لطرف أو جهة ما

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، رفضه انحياز جامعة الدول العربية لطرف أو جهة ما، مشدداً على عدم اعتراف ليبيا بأي تمييز تجاه حقوقها وواجباتها المشروعة، وأن على جامعة دول العربية لعب دور يعزز التماسك والوحدة بين الدول الأعضاء.

حمودة: حريصون على وحدة الصف العربي والاجتماع التشاوري خطوة نحو تحقيق هذا الهدف

أكد الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، أن الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب في طرابلس سليم قانونيا.

لماذا غابت جامعة الدول العربية عن اجتماع وزراء الخارجية العرب بطرابلس؟

كشفت جامعة الدول العربية، عن سبب امتناعها عن المشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب ، الذي عقد، أمس الأحد، في العاصمة الليبية طرابلس .

اجتماع وزراء الخارجية العرب بطرابلس: دلالات المقاطعة الواسعة وتداعياتها ليبياً

انتهى الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي انعقد يوم أمس الأحد في العاصمة طرابلس ودعت له وزارة خارجية حكومة الوحدة الوطنية كونها رئيس مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري للدورة 158، تاركا وراءه أثرا واضحا في المشهد السياسي

المنقوش: أمانة الجامعة العربية حاولت تعطيل الاجتماع في ليبيا

أكدت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، أن الأمانة العامة للجامعة العربية قد "حاولت

باتيلي: على الأطراف الليبية الاتفاق لأن المنطقة تحتاج إلى أن تكون ليبيا بلدا مستقرا

قال المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، إن عقد الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في العاصمة طرابلس يهدف إلى "خلق ظروف لمساعدة ليبيا على العودة".

اجتماع وزراء الخارجية العرب: المنقوش تدعو الجامعة العربية لدعم جهود باتيلي في الوصول للانتخابات

افتتحت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، اليوم الأحد بالعاصمة طرابلس.

المنقوش والجرندي يبحثان أبرز ملفات وقضايا اجتماع وزراء الخارجية العرب

استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، مساء السبت، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين، عثمان الجرندي، حيث بحثا الطرفان أبرز الملفات والقضايا التي سيتناولها الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي تستضيفه العاصمة طرابلس، اليوم الأحد.

الجرندي يصل طرابلس للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

وصل وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، مساء اليوم السبت، إلى مطار معيتيقة الدولي لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي من المقرر أن يعقد غدًا الأحد بالعاصمة طرابلس.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل