سيف الإسلام القذافي rss

مصادر عسكرية: محكمة سبها آمنة...وماحدث "سوء فهم فقط"

أفادت مصادر عسكرية ليبية، اليوم الخميس، أن ما حدث في محكمة الاستئناف في سبها "سوء فهم فقط"، مشددة على أن المحكمة آمنة والقضاة يمارسون عملهم كالمعتاد.

مسلحون تابعون لـ"القيادة العامة" يمنعون محامي سيف القذافي من تقديم طعن

أفادت مصادر متواترة من مدينة سبها أن مسلحين من كتيبة طارق بن زياد التابعة لـ"القيادة العامة" منعوا أحد المحامين من تقديم طعن في قرار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات القاضي بإبطال طلب ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية. وأوضحت المصادر أن المسلحين أجبروا الموظفين والقضاة على مغادرة مبنى المحكمة.

استبعاد نجل معمر القذافي من الترشح للانتخابات الليبية

قالت مفوضية الانتخابات الليبية، الأربعاء الموافق 24 نوفمبر، إن سيف الإسلام القذافي، نجل الحاكم السابق والمرشح القوي للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في ديسمبر، غير مؤهل للترشح، مما ودولته يضاعف الاضطرابات المحيطة بالتصويت. وكان القذافي واحدًا من 25 مرشحًا استبعدتهم اللجنة في قرارها الأولي 

هيئة انتخابات ليبيا ترفض ترشيح نجل القذافي للرئاسة

قالت مفوضية الانتخابات الليبية، يوم الأربعاء، إن سيف الإسلام القذافي نجل الحاكم السابق والمرشح الرئيسي في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في ديسمبر كانون الأول غير مؤهل للترشح، مما زاد الاضطرابات المحيطة بالتصويت. وكان القذافي واحدًا من 25 مرشحًا استبعدتهم اللجنة في قرار أولي بانتظار

قانون انتخاب الرئيس.. ما فحوى البنود التي أبطلت ترشح سيف القذافي؟

أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات القرار رقم 79 بشأن استبعاد مرشحين لانتخابات الرئاسة. وضم القرار قائمة من 25 ممن تفدموا بملفات ترشحهم؛ على رأسهم سيف الإسلام القذافي. واستندت المفوضية في تبرير قرارها إلى القانون رقم 1 لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة وتحديد اختصاصاته. وقالت المفوضية أن طلب ترشح القذافي لا تنطبق عليه المادة 10 البند 7 والمادة 17 الب ...

بينهم سيف القذافي ونوري أبوسهمين وبشير صالح.. 25 مرشحا خارج السباق

ومن بين المرشحين الذين تم استبعادهم لعدم توفره على الشروط القانونية للترشح؛ سيف الإسلام القذافي وبشير صالح ونوري أبوسهمين وعلي زيدان ومبروك حنيش وفتحي بن شتوان.

مصادر: فرص سيف القذافي في خوض الانتخابات ضعيفة للغاية

نسبت صحيفة "العربي الجديد" إلى "مصادر مصرية" وصفتها بأنها "على صلة بمتابعة الملف الليبي"، تأكيدها إن "فرص سيف الإسلام القذافي في خوض السباق الرئاسي الليبي، باتت ضعيفة للغاية، في ظل وجود موقف أوروبي وأميركي موحد بشأن رفض تواجده من الأساس في قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الليبية، التي وصل عدد المرشحين فيها إلى 98" ...

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يعتزم زيارة ليبيا مطلع العام المقبل

أبلغ المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان مجلس الأمن الدولي أنّه يعتزم زيارة ليبيا مطلع العام المقبل "إذا سمحت الظروف بذلك"، مشيراً إلى أنّ فريقه لم يتمكّن حتى اليوم من زيارة هذا البلد بسبب جائحة "كوفيد-19"، والأوضاع الأمنية فيه، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

السايح: المفوضية تنظر في رسالة المدعي العسكري لمنع ترشح حفتر وسيف القذافي

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، إن المفوضية تنظر برسالة المدعي العسكري، لمنع ترشح خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي لانتخابات الرئاسة المقبلة.

مجلس الأمن يجتمع اليوم وغدًا حول الوضع في ليبيا

 أفادت بعض وسائل الإعلام أن مجلس الأمن الدولي يجتمع اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، من أجل الاستماع إلى إحاطتين حول الوضع في ليبيا، التي قطعت أشواطا نحو عقد الانتخابات الرئاسية التي يأمل الليبيون أن تشكل بداية نهاية عقد من الفوضى في بلادهم.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل