سيف الإسلام القذافي rss

محامي نجل القذافي: تصريحات نورلاند تؤكد سعيه لتكون الانتخابات على المقاس

وصف محامي سيف الإسلام القذافي، خالد الزائدي تصريحات السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند حول موكله بـ"الصادمة والمفاجأة".

محامي سيف الإسلام: سفيرا الولايات المتحدة وبريطانيا كانا من بين من عطل الانتخابات

أعلن خالد الزائدي، محامي سيف الإسلام القذافي، قبل قليل، أن سفيرا الولايات المتحدة الأميريكية وبريطانيا كانا من بين من عطل العملية الانتخابية، 

نورلاند: ليبيا تُضيع 60 مليونا دولار يوميا بسبب إغلاقات النفط

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا ومبعوثها الخاص ريتشارد نورلاند، إن ليبيا "تضيّع فرصة الحصول على 60 مليون دولار في اليوم، وذلك على خلفية أزمة إغلاقات حقول وموانئ نفطية".

عالم الاجتماع مصطفى التير: من تولوا الأمور بعد 2011 تخرجوا من مدرسة القذافي

اعتبر عالم الاجتماع الليبي الدكتور مصطفى عمر التير أن الليبيين لم يستطيعوا إرساء نظام سياسي يعتمد على معيار الكفاءة. وحذر في حوار مع "القدس العربي" من انتشار الفساد حاليا في ليبيا على نطاق أوسع من الماضي. والدكتور التير باحث نال شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة مينيسوتا الأمريكية (1971) ودرّس في جامعات ليبية وأمريكية م ...

موقع أمريكي: قلق كبير من أن تتسبب الانتخابات في زيادة حدة التوترات

قال موقع "ذي كونفيرسيشن" الأمريكي، إنه مع وجود مرشحين مثيرين للجدل للانتخابات الليبية،هناك "أمل ضئيل" في أن تكون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستكون قادرة على توحيد البلاد، مشيرا إلى وجود قلق أكبر من أن الانتخابات قد تتسبب في زيادة حدة التوترات.

الحوار الجزائرية: وليامز تسعى لاستبعاد سيف القذافي بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية

نقلت صحيفة الحوار الجزائرية عن مصادر مطلعة ليبية، أن المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز تسعى لإقصاء المترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي من الانتخابات الرئاسية.

"سبوتنيك": مفوضية الانتخابات تلقت تهديدات اعتراضًا على ترشح حفتر والقذافي والدبيبة

 كشفت مصادر من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بليبيا، معلومات هامة بشأن عدم إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر الماضي.

مستشار "طباخ بوتين": سيف الإسلام القذافي لن يحكم ليبيا

رأى الروسي المقرب من الكرملين مكسيم شوغالي، أن سيف الإسلام القذافي لن يصل إلى كرسي الرئاسة في ليبيا.

المنافسة على حُكم ليبيا... عام آخر بانتظار الحل أو الصراع

في قصر الأمم المتحدة بمدينة جنيف، وقبل أكثر من عشرة أشهر، أثنى مشاركون في "ملتقى الحوار السياسي الليبي" على ستيفاني ويليامز، المبعوثة الأممية لدى ليبيا بـ"الإنابة" حينها، إلى حد وصفها بـ"السيدة الحديدية الصامدة الصابرة"، وبأنها "تستحق التقدير والاحترام".

لماذا انهارت الانتخابات الليبية وماذا سيأتي بعد ذلك؟

 قالت ليبيا يوم الأربعاء إن انتخاباتها المزمعة لن تجرى لكنها لم تحدد موعدا جديدا أو تحدد كيفية المضي قدما لتجنب عودة الصراع. هذا يحدد الموضوعات الرئيسية وما قد يحدث بعد ذلك. 

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل