ليبيا - روسيا rss

تأكيد روسي على دعم البعثة الأممية في ليبيا وتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات

التقى نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين  مساء أمس الجمعة، بالمبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش  وبحثا  تفاصيل عملية التسوية  السياسية في ليبيا

روسيا تعتزم فتح سفارتها في ليبيا خلال 2022

تعتزم روسيا، خلال العام القادم، فتح سفارتها في ليبيا، وذلك بعد  أن تم اجلاء الفريق الديبلوماسي إلى تونس  وغلق السفارة في طرابلس عام 2014 بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

الخارجية الروسية: التقارير حول عرقلتنا لعمل البعثة الأممية في ليبيا تسريب كاذب

 قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن التقارير، التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول قيام روسيا بعرقلة عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا، بالتسريبات الكاذبة.

واشنطن بوست: مجلس الأمن منقسم بشأن تفويض بعثة ليبيا قبل الانتخابات

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، انقسام مجلس الأمن حول تفويض البعثة السياسية للأمم المتحدة في ليبيا ، قبل أقل من أربعة أشهر من الموعد المقرر لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الحاسمة في البلاد.

الولايات المتحدة تأسف لغياب الإجماع لتجديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا

عبر نائب سفير الولايات المتحدة في الأمم المتحدة جيفري ديلورنتيس، اليوم الأربعاء عن أسف بلاده لعدم وجود إجماع في مجلس الأمن الدولي بشأن تجديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا بعرقلة من روسيا. وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس".

روسيا ترفض التجديد للبعثة الأممية في ليبيا وتهدد باستخدام حق"فيتو"

 قالت مصادر دبلوماسية، اليوم الأربعاء، إن روسيا رفضت التجديد للبعثة الأممية في ليبيا و"هدّدت باستخدام حقّ النقض (فيتو) في مجلس الأمن الدولي لمنع التصويت على مشروع قرار يجدّد لعام واحد ولاية البعثة

موسكو تبدي استعدادها لتعزيز التعاون مع دول الجوار لاستعادة السلام في ليبيا

أعلنت موسكو، اليوم الجمعة، استعدادها لتعزيز التعاون مع دول جوار ليبيا لاستعادة السلام والأمن في هذا البلد الذي أنهكته الحرب منذ 2011 في أقرب وقت.

اتفاق روسي فرنسي على أهمية الإجماع الليبي بشأن إجراء الانتخابات

 أكدت روسيا وفرنسا، أمس الإثنين، أهمية التوصل إلى إجماع ليبي مشترك حول البنود الرئيسية للأجندة الوطنية، بما في ذلك إجراء الانتخابات والحفاظ على وقف إطلاق النار

أول أديب روسي يزور ليبيا عام 1884

الكسندر فاسيليفيتش يليسييف (1858 ـ 1895) طبيب ورحالة ورسام، ولد عام 1858م في مدينة ”سفيابورغ“ في فنلندا. أكمل دراسة الطب الجراحي وخدم طبيبا حربيا في تركستان، وفي مناطق البلطيق وفنلندا.

تأكيد روسي إيطالي على أهمية مواصلة الحوار الليبي لتعزيز المسار الديمقراطي

التقى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في روما، أمس السبت، على هامش زيارته للعاصمة الإيطالية. وأكد لافروف  على أهمية مواصلة ملتقى الحوار السياسي أعماله

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل