ليبيا - قطر rss

أمير قطر يطالب بإجراء دولي فوري لاستكمال العملية السياسية في ليبيا

طالب أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، باتخاذ إجراء دولي وفوري لاستكمال العملية السياسية والاتفاق على القاعدة الدستورية للانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة في ليبيا، بحسب وكالات الأنباء.

سياسيون يرفضون تخصيص حكومة الدبيبة أراضي لسفارات

جدد قرار اتخذته حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الجدل بشأن تخصيص قطع أرض لصالح سفارات أربع دول بمنطقة تاجوراء (وسط العاصمة طرابلس)، فيما استغراب مسؤول بوزارة الخارجية التابعة للحكومة، مما وصفها بـ"انتقادات غير موضوعية" لهذه الخطوة.

"نوفا": "قلعة دبلوماسية" للإمارات وقطر وتركيا والولايات المتحدة في طرابلس

 ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، أن الإمارات العربية المتحدة، وقطر وتركيا والولايات المتحدة، تعتزم بناء سفاراتهم المستقبلية في طرابلس بالقرب من مطار معيتيقة الدولي، كجزء من صفقة ضخمة، لتخصيص أرض تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار، وقعها خلال عطلة الأسبوع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع ممثلو الدول المعنية.

عقيلة صالح يعرب عن تفاؤله بنتائج زيارته لقطر.. وبالحراك الجاري لحل للأزمة

ثمن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، مواقف قطر في دعم الشعب الليبي وحرصها على أمنه واستقراره وتحقيق طموحاته في السلام والتنمية.

فاروق: زيارة السيسي لقطر ستساهم في حل الأزمة الليبية

 قال الكاتب الصحفي المصري المتخصص في الملف الليبي، علاء فاروق إن "زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى دولة قطر صباح الثلاثاء، تأتي في إطار تطبيع تام للعلاقات بين البلدين بعد قطيعة لسنوات، وهي مكملة لزيارة أمير قطر، تميم بن حمد للقاهرة يونيو الماضي".

وزير خارجية قطر يؤكد لعقيلة صالح دعم بلاده الكامل للمسار السياسي الليبي

 أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، دعم دولة قطر الكامل للمسار السياسي الليبي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكافة الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها، وتحقيق تطلعات شعبها في التنمية والازدهار.

العقوري: زيارة عقيلة صالح للدوحة تهدف لضمان دعم المجتمع الدولي لاستقرار ليبيا

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، يوسف العقوري، أن زيارة رئيس البرلمان عقيلة صالح إلى قطر تأتي في إطار النشاط الدبلوماسي للبرلمان لضمان مواقف متوازنة من الجميع، وتأمين دعم المجتمع الدولي لاستقرار ليبيا.

ماذا في لقاء عقيلة صالح وأمير قطر؟

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الأحد، بمكتبه في الديوان الأميري، عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد.

صالح يصل الدوحة ورئيس مجلس الشورى في استقباله

أعلنت وكالة الأنباء القطرية، اليوم السبت، وصول رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إلى الدوحة

الدبيبة يبحث مع أمير قطر الجهود الدولية لإجراء الانتخابات

بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، خلال استقباله بالديوان الأميري رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، ضرورة دعم الجهود الدولية، لإجراء الانتخابات في ليبيا باعتبارها الخيار الوحيد للشعب الليبي، للوصول إلى الاستقرار ورفضه للمراحل الانتقالية.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل