مصلحة الآثار الليبية rss

إعادة افتتاح متحف صرمان البلدي بعد الترميم

احْتُفِل بمدينة صرمان بافتتاح متحف صرمان البلدي بعد ترميمه وصيانته وإعادة تأهيله لمبنى إداري ثقافي وأثري يتبع مكتب آثار المدينة

درنة: ظهور موقع أثري جراء انهيار جزء من جبل

قالت مراقبة آثار شحات أنها تلقت بلاغا عن ظهور موقع أثري في مكان انهيار جزء من جبل بمنطقة وادي درنة (الشلال). وأضافت المراقبة، على صفحتها بشبكة فيسبوك، أن فريقا منها انتقل على الفور إلى الموقع المذكور.

بريطانيا ترفض إعادة آثار ليبية مسروقة منذ أكثر من 200 عام

قالت صحيفة "ذا ناشيونال نيوز" إن شركة Crown Estate الممثلة للملكة إليزابيث الثانية، رفضت تسليم آثار ليبية تعود للعصر الروماني كانت قد سرقت منذ أكثر من 200 عام.

ليبيا تسترجع قطعتين أثريتين من الولايات المتحدة تقدّران بنصف مليون دولار

أعلن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ، عن عودة قطعتين أثريتين تقدر قيمتهما الإجمالية بأكثر من 500 ألف دولار إلى الشعب الليبي.

الخارجية تُسلم مصلحة الآثار الليبية قطعة أثرية مستردة من الولايات المتحدة

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، أنها سلمت مصلحة الآثار الليبية قطعة أثرية مستردة من الولايات المتحدة. وذلك في إطار جهود الدولة وحكومة الوحدة المتواصلة لاستعادة الآثار الليبية المهربة بالخارج.

آثار لبدة.. كنوز وسط الصراعات والإهمال

المدينة التاريخية التي تبعد 120 كيلومتراً شرقي العاصمة طرابلس، كادت أن تصبح الآثار الحجرية والرخامية فيها خلية نشاط ومقصداً سياحياً، لكن الصراع السياسي والعسكري في البلاد، جعل واحدة من أعظم المدن الرومانية القديمة على البحر المتوسط، معزولة تقريباً عن العالم الخارجي، بعدما أسسها بحارة فينيقيون في القرن السابع قبل الميلاد، ثم أصبحت من أبرز مدن الشمال الأفريق ...

وزيرة الثقافة تفتتح معرض "ليبيا وإيطاليا: تراث حضاري مشترك“

افتتحت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مبروكة توغي، مساء الأربعاء، معرض "ليبيا وإيطاليا: تراث حضاري مشترك" والذي تنظمه مصلحة الآثار بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى ليبيا، في السرايا الحمراء بطرابلس.

مصلحة الآثار بالحكومة المؤقتة تباشر عملها بمقرها الجديد

تباشر  مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة يوم الثلاثاء المقبل عملها بمقرها الجديد بمنطقة الليثي بالشارع المقابل لشركة هاتف ليبيا بالقرب من مقسمات الهواتف بجوار جزيرة الحجاز بمدينة بنغازي. وتعمل مصلحة الآثار الليبية حسب وكالة الأنباء الليبية، بالحكومة المؤقتة على إدارة وحفظ وصيانة المواقع الأثرية والمتاحف والمخازن والإشراف على التنقيب للمواقع الأثري ...

لجنة التراث العالمي تحتفظ بخمس مواقع ليبية على قائمة الخطر

عقدت يوم الأمس، 4 يوليو 2017 في مدينه كراكوف، بولندا، الجلسة الواحد واربعون للجنة التراث العالمي. وقد قررت اللجنه بالإحتفاظ بموأقع التراث العالميه الليبية الخمس (الموقع الأثري لبدة الكبرى، الموقع الأثري صبراتة، الموقع الأثري قوريني - شحات، مواقع الفن الصخري تدارات أكاكوس والمدينة القديمة غدامس) على قائمة الخطر لمدة سنة أخرى.

خبير: المجتمعات المحلية لاعب رئيسي في حماية التراث العالمي في ليبيا

عبر خبير الآثار والرقمنة، ومستشار مصلحة الآثار الليبية الدكتور "حافظ الولده"، عن تقديره الكبير للجهود التى أثمرت عن إنشاء اتحاد البلديات الخمس، لما لها من دور في تعزيز المشاركة النشطة والفعالة للمجتمعات المحلية، في إدارة وتعزيز وحماية الممتلكات الثقافية والطبيعية. وأكد الدكتور "الولده" في رسالة وجهها بالمناسبة على أن هذه الخطوة تؤسس لاش ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل