مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين rss

"الإغاثة" الليبية توزع مساعدات غذائية لأفراد الجالية السورية ببنغازي

قامت الهيئة الليبية للإغاثة ببنغازي بتوزيع مساعدات غذائية للجالية السورية المتواجدة في المدينة، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين الهيئة الليبية للإغاثة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي في مجال تقديم الخدمات الإنسانية للفئات الأشد ضعفا وتنفيذا للمبادرات المشتركة لمساعدة الجاليات  بليبيا.

203 أسرة نازحة من تاورغاء تستفيد من مساعدات إنسانية

أفادت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات، الأربعاء، أنها سلمت 203 عائلة نازحة من تاورغاء مساعدات تمثلت في مشمع أغطية الأسقف  بمقاس  50*4، مقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

الأمم المتحدة: الموجة الثانية ستضم لاجئين من أوكرانيا أكثر عرضة للمخاطر

قال فيليبو جراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء إنه بعد الموجة الأولى من اللاجئين الأوكرانيين، ستكون هناك موجة ثانية على الأرجح من لاجئين أكثر عرضة للمخاطر.

اتهامات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا بعرقلة إجلاء المدنيين من ماريوبول

تبادلت روسيا وأوكرانيا الاتهامات اليوم السبت بشأن الفشل في توفير ممرات آمنة للمدنيين الفارين من مدينتين تحاصرهما وتقصفهما القوات الروسية في اليوم العاشر من حرب تسببت في أكبر أزمة إنسانية في أوروبا منذ عقود.

مفوضية الأمم تجلي 99 لاجئا وطالب لجوء من ليبيا إلى إيطاليا

قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووزارتي الداخلية والخارجية الإيطاليتين والمعهد الوطني للصحة والهجرة ومكافحة الفقر، بإجلاء 99 لاجئًا وطالب لجوء من الفئات المعرضة أكثر للخطر من ليبيا إلى إيطاليا في أول رحلة إجلاء في عام 2022 خلال الليلة الماضية.

الأمم المتحدة: العنف المسلح شرد 2.5 مليون شخص في دول الساحل الإفريقي

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد النازحين جراء الصراع المسلح في منطقة الساحل الإفريقي وصل إلى أكثر من 2.5 مليون شخص، داعية لاتخاذ لإنهاء الصراع هناك.

30 قتيلا في غرق قوارب تقل مهاجرين قبالة اليونان

مشّط خفر السواحل اليونانيون بحر أيجه بحثا عن ناجين السبت بعد غرق قارب يقل مهاجرين، في حادثة تعد الأخيرة ضمن سلسلة حوادث مشابهة أدت إلى مقتل 30 شخصا على الأقل في غضون أيام.

الأمم المتحدة تناشد الدول المجاورة فتح حدودها أمام طالبي اللجوء الأفغان

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأربعاء، إن الأفغان الذين يسعون إلى الفرار من بلادهم يواجهون مخاطر متزايدة مع تدهور الأوضاع هناك، في مناشدة للدول المجاورة لفتح حدودها حتى لمن لا يحملون وثائق.

700 عائلة من نازحي تاورغاء تستفيد من مصابيح الطاقة الشمسية

أعلنت الهيئة الليبية للإغاثة فرع طرابلس، مساء اليوم الأحد، أن 700 عائلة من نازحي تاورغاء قد استفادت من مصابيح الطاقة الشمسية المقدمة من المفوضية السامية لشؤون

"مفوضية اللاجئين" تستنكر أعمال العنف والاعتداء على موظفيها في طرابلس

استنكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا أعمال العنف التي اندلعت أمام مكتبها الرئيسي في العاصمة طرابلس والاعتداءات على موظفيها.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل