مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين rss

700 عائلة من نازحي تاورغاء تستفيد من مصابيح الطاقة الشمسية

أعلنت الهيئة الليبية للإغاثة فرع طرابلس، مساء اليوم الأحد، أن 700 عائلة من نازحي تاورغاء قد استفادت من مصابيح الطاقة الشمسية المقدمة من المفوضية السامية لشؤون

"مفوضية اللاجئين" تستنكر أعمال العنف والاعتداء على موظفيها في طرابلس

استنكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا أعمال العنف التي اندلعت أمام مكتبها الرئيسي في العاصمة طرابلس والاعتداءات على موظفيها.

مفوضية اللاجئين توزع مساعدات في درنة للأسر المتضررة من الفيضانات

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بليبيا توزيع مساعدات طارئة للأسر المتضررة في درنة، وذلك عقب الفيضانات التي شهدتها بعض المدن في شرق ليبيا.

النائب العام يبحث مع مفوضية اللاجئين سبل حماية المهاجرين في ليبيا

 بحث النائب العام الصديق الصور، الأربعاء الماضي، مع رئيس بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جان بول كفالياري، العقبات التي تحد من نجاعة الحلول الموضوعة لغرض حماية اللاجئين من أنماط الإساءة التي تلحق بهم وتعزيز سبل توفير البيئة الملائمة لإعادة تأهيلهم.

منظمات دولية تطالب ليبيا بإخلاء سبيل النساء والأطفال المحتجزين بمراكز الإيواء

 أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، أن المجلس الرئاسي يولي اهتماما خاصًا بملف المهاجرين غير الشرعيين، مشيراً إلى تحوله بنفسه إلى أماكن احتجاز المهاجرين ومتابعة أوضاعهم

الأمم المتحدة تدعو الحكومة الليبية لمعالجة الوضع المزري لطالبي اللجوء واللاجئين

حثت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، الحكومة الليبية على "معالجة الوضع المزري لطالبي اللجوء واللاجئين بطريقة إنسانية وقائمة على الحقوق".

الأمم المتحدة تطالب ليبيا بالتحقيق في إطلاق النار على مهاجرين فارين

قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن الليبية استخدمت القوة على نحو غير ضروري وغير متناسب لاحتجاز مهاجرين أفارقة وأطلقت النار عليهم مما أودى بحياة بعضهم، مطالبة بإجراء تحقيقات فورية.

15 قتيلا ونجاة 177 في محاولة للهجرة من ليبيا عبر المتوسط

 قالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنها انتشلت جثث 15 مهاجرًا بينما نجا 177 ممن كانوا على متن قاربين لخفر السواحل عائدين إلى ليبيا بعد محاولة لعبور المتوسط. وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

الكوني يطمئن المهاجرين في مركز إيواء عين زارة بإنهاء معاناتهم

 دعا النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، المهاجرين الذين غادروا مركز الإيواء بعدم الخوف من التنقل بحرية، والعلاج في المرافق الصحية للمصابين، والتوجه لمقر المنظمة الدولية للهجرة للتقدم بطلبات اللجوء، والتواصل مع سفارات بلدانهم للتقدم بطلبات العودة.

مفوضية اللاجئين منزعجة من الوضع الإنساني السيئ للاجئين في ليبيا

قال مدير المكتب الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أيمن غرايبة، إن القلق المتزايد مما وصفه بالوضع الإنساني السيئ

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل