عقيلة صالح rss

لقاء مرتقب بين عقيلة والمشري في الزنتان غدا الأحد

أكد عضو المجلس الأعلى للدولة أمينة المحجوب، أن رئيسي مجلسي النواب عقيلة صالح  والأعلى للدولة خالد المشري سيلتقيان غدا في بلدية الزنتان

الزنتان تشترط موافقة الدبيبة لاستضافة اجتماع عقيلة صالح والمشري

 رفضت بلدية مدينة الزنتان السماح بعقد اجتماع بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، دون تفويض من حكومة عبدالحميد الدبيبة.

عقيلة صالح يدعو أعضاء النواب لجلسة رسمية الثلاثاء في بنغازي

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مساء اليوم الجمعة، أعضاء المجلس إلى عقد جلسة رسمية يوم الثلاثاء المقبل في مدينة بنغازي.

هل تقود مفاوضات القاهرة بين فرقاء ليبيا إلى وضع حد للأزمة السياسية؟

أشار محللون مصريون إلى أهمية المباحثات التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة في الوقت الراهن بين الفرقاء الليبيين، إلا أنهم اعتبروا أن التباينات بينهم أعمق كثيرا وترتبط بدرجة كبيرة بالأطراف الخارجية ذات التأثير في الأزمة الليبية.

عقيلة يؤكد أن الحسم في ملف المناصب السيادية سيكون خلال أيام

صرح رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، أن الحسم في ملف المناصب السيادية سيتم خلال أيام، مؤكدا أنه سيلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بحضور مبعوث الأمم المتحدة عبدالله باثيلي.

أفرقاء ليبيا يبحثون عن ضالتهم خارجيًا لكسر "العناد السياسي"

 يسود تخوف لدى قطاع واسع من مؤيدي حكومة "الوحدة الوطنية" المؤقتة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مما قد ينتج عن المباحثات المرتقبة بالقاهرة لرئيسي مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، و(الأعلى للدولة) خالد المشري.  

عقيلة صالح سألتقي المشري قريبًا.. ونحن في طريقنا لحل الأزمة الليبية

 أكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، أن هناك توافق بينه وبين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، على إعادة تكوين المؤسسات السيادية التابعة لمجلس النواب، وسيتم الفصل في هذا الأمر خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى تكوين سلطة واحدة في ليبيا.

ربيعة بوراص: نحتاج من مجلسي النواب والدولة حلول أكثر إقناعا لإنقاذ العملية السياسية

قالت عض مجلس النواب، ربيعة بوراص، إن العملية السياسية في ليبيا دائما رهينة للشروط والمعارضة،معربة عن أملها في ابتعاد كل من رئيس البرلمان عقيلة صالح ورئيس الأعلى للدولة خالد المشري

"صحيفة": تعثر المشاورات الليبية حول القاعدة الدستورية في القاهرة

قالت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية، إن المشاورات بين رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، حول الإطار الدستوري اللازم لإجراء الانتخابات، تعثرت بسبب تمسك رئيس مجلس الدولة برفض ترشح العسكريين ومزدوجي الجنسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حسبما أكد مصدر ليبي مطلع أمس.

مجلس النواب يرفض تصريحات الدبيبة ويعتبره أكبر معرقل للانتخابات

رفض المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مؤكدًا أنه "أكبر معرقل لإجراء الانتخابات".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل