عقيلة صالح rss

خبير اقتصادي: قرار تجميد عائدات النفط الليبي قد يقود إلى سيناريو العراق

أكد أستاذ الاقتصاد بالجامعات الليبية ورئيس منظمة الحوار الوطني، عمر عثمان زرموح، أن قرار التجميد المؤقت للعائدات النفطية لا يخدم مصلحة الشعب الليبي الذي عليه أن يعي ذلك جيدا وأن يُكافح من أجل تحييد قطاع النفط وعدم الزج به في الصراع السياسي الحالي.

السفارة الأمريكية تؤكد دعمها التام للتجميد المؤقت لعائدات النفط بمصرف ليبيا

 أكدت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، اليوم السبت، أن استعادة إنتاج النفط الليبي أمر مهم للشعب الليبي والاقتصاد العالمي.

عقيلة صالح ووليامز يبحثان المسار الدستوري والسلطة التنفيذية في القاهرة

 التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مساء اليوم السبت في القاهرة، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا.

عقيلة صالح: تجميد إيرادات النفط لحين وضع آلية عادلة لاستفادة كل الليبيين

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم السبت، ضرورة تجميد إيرادات النفط في مصرف ليبيا الخارجي لحين وضع ضمانات وآلية عادلة لاستفادة كل الليبيين.

عقيلة: فتح الحقول النفطية مرتبط بتثبيت آلية توزيع العائدات بشكل عادل

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، خلال لقائه سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ومبعوثها الخاص ريتشارد نورلاند، أنه سيتم فتح الحقول النفطية بعد تثبيت آلية توزيع عوائد النفط بشكل عادل على كافة الأقاليم، مؤكداً أنه سيسعى جاهداً لحلحلة أزمة إيقاف الحقول النفطية عن العمل.

مستشار عقيلة:الدبيبة ليس لديه صلاحية وأي تصرف يقوم به خارج عن القانون

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي المريمي، إن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة انتهت ولايتها وأي إجراء تقوم به أو أي صرف للأموال يعتبر مخالف للقانون.

النفط الليبي.. "قُوت الشعب" رهين خلافات الساسة

لم يعبأ الفتى الليبي علي بوسيدة، من تقلبات الطقس في مدينته غات الواقعة جنوباً على مشارف الحدود مع الجزائر، لكنه تخوف من تداعيات وتقلبات السياسة المصاحبة عادة لقرارات وقف إنتاج النفط والغاز في بلاده.

الدبيبة يدعو النائب العام إلى فتح تحقيق فيما يتعلق بإقفال حقوق النفط والموانئ

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، قبل قليل، النائب العام إلى "فتح تحقيق في كل من تورط في عملية إقفال الحقول والموانئ

عقيلة في كتاب لمؤسسات الدولة: تعاملوا مع حكومة باشاغا دون سواها

وجه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح كتابا إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء والنائب العام ومحافظ المصرف المركزي ورئيس ديوان المحاسبة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والممثل القانوني لهيئة مكافحة الفساد طالبهم فيه بـ"العمل على إقفال وتجميد كافة سجلات القرارات والدفاتر الخاصة بالصادر والوارد المتعلقة بمراسلات الحكومة المنتهية الولاية"، مؤكدا على "أن يكون ال ...

الهيئة الطرابلسية تطالب القوات الموجودة في طرابلس بعدم الانزلاق إلى صراع مسلح

طالبت الهيئة الطرابلسية جميع القوات الموجودة داخل طرابلس بعدم الانزلاق إلى الصراع والعمل على الحفاظ على أمن العاصمة واستقرارها وعدم الانجرار وراء ما سمّته المهاترات السياسية.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل