عقيلة صالح rss

كيف يرى الليبيون التقارب بين رئيسي "النواب" و"الأعلى للدولة"؟

 رغم أن التقارب الراهن بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، أحيا آمال الكثيرين بقرب حدوث انفراجة سياسية ليبية، فإنه أسفر في المقابل عن "اعتراضات داخل المجلسين، وتحديدا فيما يتعلق بطريقة إدارة صالح والمشري للمشاورات بينهما"، بحسب سياسيين ومراقبين للمشهد السياسي المحلي.

"النواب" بعد رفض المشري: إنشاء المحكمة الدستورية تأكيد لحماية الحريات والحقوق

 أكد مجلس النواب أن إصدار المجلس لقانون إنشاء المحكمة الدستورية، هو تأكيد لحماية الحريات والحقوق، وإضافة قضاء متخصص في الشأن الدستوري.

"الأعلى للدولة" يعلق التواصل مع "النواب" لحين إلغاء قانون المحكمة الدستورية

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، "تعليق التواصل بين رئاستي مجلسي الدولة والنواب، وأعمال اللجنة المشتركة، بعد إقرار البرلمان قانون إنشاء محكمة دستورية".

مجلس الدولة يدعو "النواب" للتراجع عن إصدار قانون إنشاء المحكمة الدستورية

دعا المجلس الأعلى للدولة، مجلس النواب، مساء الثلاثاء، إلى التراجع عن إصدار قانون إنشاء المحكمة الدستورية وتحديد اختصاصها، لأنه جاء مخالفاً للأساس الدستوري للسلطة القضائية ومخالفاً للاتفاق السياسي، وإلا فإنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تنفيذه، داعياً السلطة القضائية إلى الامتناع عن تطبيقه.

"النواب" يقر قانونا يعاقب كل موظف عام يرفض إقالته أو نقله أو ندبه

قال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن المجلس أقر في جلسة اليوم الثلاثاء، إصدار قانون يُعاقب كل موظف عام يرفض تنفيذ أي قرار صدر بحقه من الجهات المختصة.

المنقوش: هناك حاجة إلى أساس دستوري لتنظيم الانتخابات في ليبيا

 أكدت وزير الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش على ضرورة وضع أساس دستوري قبل إجراء الانتخابات في ليبيا، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

"سبوتنيك": عقيلة والمشري يعقدان اجتماعًا في غدامس الخميس المقبل

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، يعقدان اجتماعا يوم الخميس المقبل، في مدينة غدامس، غربي البلاد.

نورلاند: واشنطن تدعم جهود الأمم المتحدة لعقد حوار بين القادة الليبيين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، أنها تدعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بقيادة عبد الله باتيلي لجعل الليبيين يتخذون "قرارات حاسمة" لمعالجة الأزمة المستمرة منذ سنوات.

الدبيبة يرحب ببيان باتيلي: نؤكد أننا مع إرادة أكثر من 2.8 مليون ناخب

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، عن ترحيبه بالبيان الصادر عن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، مساء السبت، والذي دعا فيه جميع مؤسسات الدولة للعمل من أجل التوجه بالبلاد نحو الانتخابات.

باتيلي يعلن إلغاء اجتماع عقيلة والمشري في الزنتان لأسباب لوجستية

أعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، مساء السبت، عن إلغاء الاجتماع الذي كان مزمعا عقده الأحد، بين رئيسي مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلي للدولة خالد المشري برعاية الأمم المتحدة، في مدينة الزنتان.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل