عقيلة صالح rss

مصادر: مشاورات بين عقيلة وحفتر من أجل انسحاب الأخير من سباق الرئاسة

كشفت صحيفة العربي الجديد، اليوم الخميس، أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، وقائد "القيادة العامة، خليفة حفتر، يجريان مشاورات موسعة "لتنسيق التحالف بينهما".

المريمي: السواد الأعظم من الليبيين يريد إجراء انتخابات ويؤيد قوانينها

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، إن السواد الأكبر من الليبيين يريد الانتخابات وأيّد القوانين الانتخابية والانتخابات، وكذلك المكونات الاجتماعية والسياسية وكذلك الدول الداعمة لاستقرار البلاد".

عقيلة مرشحا.. "رجل القبيلة" الذي عاهد القذافي، وساند حفتر، واقترب من باشاغا

قدّم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم السبت، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وعقيلة صالح عيسى (77 عاماً) من مدينة القبة شرق بنغازي، التي تعتبر المعقل الرئيس لقبيلة العبيدات، أكبر قبائل الشرق الليبي وأكثرها انتشاراً.

"عقيلة" يقدم أوراق ترشحه للرئاسية بمركز الانتخاب ببنغازي

قدم رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، اليوم السبت،  بأوراق ترشحه لخوض غمار السباق الانتخابي الرئاسي المقرر في 24 ديسمبر المقبل، وذلك بمقر المفوضية العليا للانتخابات بمدينة بنغازي.

الانتخابات الليبية... مفتوحة الأبواب "على المجهول"

قطعت ليبيا شوطاً كبيراً باتجاه انتخاب أول رئيس للبلاد في تاريخها المعاصر؛ لكن ما تبقى من خطوات على تحقيق هذا الهدف المُرتقب بات محفوفاً بالمخاطر والتربص والتهديد بقوة السلاح أيضاً. فالبلد، الذي يتأهب لمرحلة مهمة بعد عِقد من الصراع والاقتتال يعاني راهناً حالة من التشظّي والتقسيم الجهوي

"أم العز الفارسي" تدعو إلى العودة لنظام المثالثة لحل أزمة الرئاسة في ليبيا

اعتبرت أم العز الفارسي، عضو ملتقى الحوار السياسي، أن الحل في إبعاد شبح الحرب والانقسام بسبب الرئاسة الليبية هو اعتماد نظام المثالثة التي قدمها المستشار عقيلة صالح من خلال رئاسي ثلاثي الأبعاد.

عقيلة صالح يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

 أعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مساء الأربعاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا والمقرره في 24 ديسمبر المقبل.

المريمي: عقيلة صالح سيتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات خلال يومين

 أكد المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي في تصريح لـ"العربية.نت"، أن رئيس المجلس، عقيلة صالح سيتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى فرع مفوضية الانتخابات بمدينة بنغازي، خلال اليومين القادمين.

واشنطن تسعى لفرض عقوبات على صالح والدبيبة والمشري لإنقاذ الانتخابات

قال موقع Africa Intelligence إن الولايات المتحدة تبحث فرض عقوبات على شخصيات "تسعى لعرقلة الانتخابات" المقررة في ليبيا، بينها تجميد الأصول، وحظر السفر.

المادة 12 تحرم "الدبيبة" وشخصيات أخرى من خوض سباق الرئاسة

بدأت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الاثنين، تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة في البلاد. وحتى الآن، يعد المرشح الأبرز الذي أعلن ترشحه رسميا هو فتحي باشاغا (مرشح الغرب)، في حين تجرى مشاورات بين المستشار عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر لحسم مرشح الشرق الليبي،

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل