النازحين والمهجرين rss

المفوضية الأممية: رقم قياسي في عدد النازحين بلغ 100 مليون شخص حول العالم

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الخميس، إن 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم أجبروا على الفرار من ديارهم، وهو مستوى غير مسبوق على الإطلاق.

عدد اللاجئين في ليبيا بلغ أكثر من 44 ألفا والسودانيون أكثر الجنسيات حضورا

أظهرت إحصائيات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في ليبيا إلى نهاية شهر مايو الماضي

ذاكرة الحرب الممتدة.. رغم الخسارة والفقد، نازحة ليبية تتوسم الأمل في بداية جديدة

بعد حصارٍ دام ثلاث سنوات، وجدت فيه عائشة* وعائلتها أنفسهم في وسط قتالٍ محتدم لا ناقة لهم فيه ولا جمل، إذ تعرض منزل العائلة، في إحدى المدن الليبية، لقصفٍ أودى بحياة ثلاثة من أبنائها، طفل وابنتان، فيما كافحت عائشة وز

مهجرو تاورغاء يواصلون البحث عن العودة بعد 11 عامًا من التشرد

 في مخيمات ووحدات سكنية مستأجرة بأنحاء ليبيا يعيش غالبية سكان تاورغاء مهجّرين، بعيداً عن ديارهم التي يبحثون عن أي سبل للعودة إليها، رغم تعاقب الحكومات، وتعثر الحلول.

203 أسرة نازحة من تاورغاء تستفيد من مساعدات إنسانية

أفادت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات، الأربعاء، أنها سلمت 203 عائلة نازحة من تاورغاء مساعدات تمثلت في مشمع أغطية الأسقف  بمقاس  50*4، مقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

تراجع عدد المهجرين والنازحين في ليبيا بقرابة النصف منذ اتفاق وقف إطلاق النار

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المهجرين الليبيين من مدنهم وقراهم قد بلغ أكثر من 168 ألف مهجر، وذلك في الفترة 

اللافي يبحث ملف المحتجزين والمفقودين مع رئيس بعثة الصليب الأحمر

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، الاثنين، ملف المحتجزين والمفقودين والجثامين مجهولة الهوية وإغاثة النازحين، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى ليبيا جون نيكولا مارتي.

الشكشاك يطالب حكومة الوحدة بالعمل على عودة نازحي تورغاء إلى مدينتهم

دعا رئيس المجلس المحلي تاورغاء، عبدالرحمن الشكشاك، أمس السبت، كافة المتدخلين إلى تقديم الخدمات الضرورية التي من شأنها دعم الاستقرار وعودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم،

نازحو تاورغاء مطالبون بإخلاء مخيم الدعوة الإسلامية خلال أسبوعين

 طلب مكتب النائب العام من السلطة المحلية تاورغاء إخلاء مخيم الدعوة الإسلامية خلال أسبوعين وفق إخطار سيتم توزيعه على المقيمين، والعمل على إخلاء بقية المخيمات.

"وضع كارثي" في مخيمات نازحي تاورغاء بالمنطقة الشرقية

يعيش نازحو تاورغاء، منذ عام 2011، معاناة حقيقية وألم كبير، فلم يقتصر الأمر على نزوحهم عام 2011، بل هجروا بعد حرب الجيش الليبي على الإرهاب في مدينة بنغازي في العام 2014، تاركين مخيماتهم مجددا في نزوح أكثر مرارة ولكن هذه المرة في مدارس غير مهيأة للعيش.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل