نجوم الفن والموسيقي rss

عبد السلام الزغيبي: رحيل مطرب الفرح...محمد مختار

محمد علي الزريدي وهو اسمه الحقيقي، ومحد مختار هو الاسم الذي دخل به المجال الفني وكان احد رواده العظام، برحلة عطاء فنية امتدت على مدى نصف قرن من الزمان، بحصيلة كبيرة من الاعمال الفنية الخالدة التي عاش معها الجمهور الليبي، وتغني بها ومعها.

الذاكرة الليبية.. مطرب الصوت الهاديء

وضع الفنان محمد مختار بصمته من خلال الأعمال الغنائية التي قدمها للإذاعة والتي بلغت حوالي 100 أغنية - بين العاطفية والوطنية والإجتماعية-، وهو من الرواد الأوائل للأغنية الليبية الحديثة وأحد الفنانين الملتزمين الذين حافظوا على أصالتها. تميز أداؤه بالهدوء.. وهو فنان يعرف كيف يختار الكلمة واللحن..

«يا عزيز عليا».. رحيل الفنان محمد مختار

فقدت ليبيا، الجمعة، أحد قامات الغناء الليبي، الفنان محمد مختار، صاحب «يا عزيز عليا مبروك عيدك». وتوفى مختار، واسمه الحقيقي هو محمد علي الزريدي، في مدينة بنغازي، مسقط رأسه عن عمر ناهز 83 عاما، بعد صراع مع المرض. وامتد عطاء الفنان الراحل على مدى نصف قرن من الزمان، تاركا حصيلة من الأعمال الخالدة

الموسيقار الليبي/ عمر الجعفري.. في ذكرى رحيله

”…. عرفته منذ اواخر عقد الستينيات عندما رجع الى بلاده من بلاد المهجر موهبة ناضجة متمكنة يتقن العزف على مجموعة من الالات واستقبلته اذاعة بلاده بحفاوة وترحيب لانه كان فنانا متمكنا وكان قد اكتسب من وجوده في بلاد المشرق العربي قدرة على العمل الاحترافي....“

السقيفة الليبية في حوار مع الدكتور عبدالله السباعي

عمل الدكتور عبدالله السباعي في التدريس وأشرف على عدة رسائل ماجستير في قسم الفنون والموسيقا بجامعة طرابلس، له العديد من المشاركات العلمية داخل وخارج ليبيا، عبر محاضرات وبحوث وورقات عمل، ومهرجانات ومحافل ومؤتمرات دولية، وله العديد من الأبحاث ودراسات منشورة بالمجلات والدوريات الليبية والعربية

في مشهد مهيب .. اليونانيون يشاركون في جنازة الموسيقي العالمي ميكيس ثيودوراكيس

شارك آلاف اليونانيون، في مراسم تأبين الناشط والموسيقي العالمي الشهير ميكيس ثيودوراكيس الخميس الماضي، إلى مثواه الأخير بالقرب من مدينة خانيا في جزيرة كريتي حيث تقاطر الآلاف لوداع الرجل الذي توفي في الثاني من سبتمبر عن 96 عاما والذي نقلت أعماله الثقافة اليونانية إلى العالمية في أواخر القرن العشرين.

تونس مفتاح.. الحاضرة رغم الغياب

لازال صوت وأغنيات المطربة تونس مفتاح التي انطلقت في سبعينيات القرن الماضي بصوتها العذب الجميل، يلقى رواج ومحبة ومتابعة عند كثير من الجمهور الليبي رغم مرور الزمن والسنوات الطويلة على اعتزالها الغناء…

وفاة الممثل جان بول بلموندو أحد أبرز أعلام السينما الفرنسية

توفي الممثل الفرنسي الشهير جان بول بلموندو، أحد أبرز أعلام السينما الفرنسية، اليوم الإثنين في منزله بباريس عن عمر يناهز الـ88 عاما. وأوضح ميشال جوديست محامي بلموندو، لوكالة فرانس برس أنه "كان منهكا جدا في الآونة الأخيرة، وها هو أسلم الروح بهدوء".

ميكيس ثيودوراكيس.. موسيقار اليونان العالمي

الكتابة عن ميكس ثيوذاركيس بشكل عام ليست بالأمر السهل مطلقا، ليس فقط لأن الرجل جعل من حياته وموسيقاه والسياسة شيئا واحدا، أو مجرد أوجه مختلفة لظاهرة واحدة، هي ظاهرة ثيوذوراكيس، وذلك منذ بدايات حياته في مدينة (تريبولي) خلال الربع الثاني من القرن الدموي الماضي.

وفاة اليوناني ميكيس ثيودوراكيس أحد ملحني النشيد الوطني الفلسطيني

أعلن في العاصمة اليونانية أثينا، الخميس، عن وفاة الموسيقار والملحّن اليوناني الشهير، ميكيس ثودوراكيس عن عمر ناهز (96 عامًا)، والذي شارك في التلحين والتوزيع الموسيقي للنشيد الوطني الفلسطيني. وفق ما ذكرت بعض وكالات الأنباء.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل