الاقتصاد والتجارة rss

الليبيون يفقدون مدّخراتهم: "حرق الدولار" لحلّ الأزمات المعيشية

لجأ الكثير من الليبيين إلى مدخراتهم بهدف الحد من أزماتهم المعيشية الخانقة في ظل زيادة الفوضى بأسواق السلع وقفزات أسعار السلع والخدمات الضرورية

المخزون العالمي من القمح يكفي 10 أسابيع فقط

حذر خبراء في الأمن الغذائي مجلس الأمن الدولي من أخطار المجاعة على الاستقرار السياسي في العالم وسط النقص الحاصل في مخزونات القمح العالمية وارتفاع أسعار هذه المادة الأساسية في الأسواق

أموال ليبيا... مخاوف من سيناريو النفط مقابل الغذاء

تبدو واشنطن حريصة على استغلال ورقة الإيرادات النفطية الليبية أكثر من أي وقت مضى، لا سيما في ظل مساعيها إلى تأمين استمرار تدفقات الخام إلى السوق العالمية لتهدئة الأسعار، بالتزامن مع تحركاتها الواسعة لحظر النفط الروسي، بينما يحذر خبراء اقتصاد ليبيون من توجه غربي لفرض "برنامج النفط مقابل الغذاء" على ليبيا بذريعة إنهاء الصراع الدائر على السلطة، ما سي ...

المنفي والدبيبة وشكشك والكبير والشنطي وتنتوش في "اجتماع مالي"

شارك رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء بطرابلس، مع كل من، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، لـ"بحث تحقيق أعلى معدلات الشفافية والإفصاح، فيما ...

الحويج يوجه مصلحة الجمارك الالتزام بقرار حظر تصدير الأسماك

وجّه وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مدير عام مصلحة الجمارك، بضرورة الالتزام بقرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم 356 لسنة 2022 م، بشأن منع تصدير الأسماك بجميع أنواعها، واستثناء سمك التونة نظراً للاتفاقيات الدولية الملزمة على دولة ليبيا بهذا الخصوص،  وفق ما نشرته الوزارة علي صفحتها بموقع "فيسبوك"، اليوم الخميس.

صراعات ليبيا تزيد هموم مستثمري تونس وعمالها

تربك الأزمة السياسية في ليبيا تعاملات الكثير من الفاعلين الاقتصاديين في تونس، الذين علقوا آمالا كبيرة على استقرار الجارة الجنوبية لإعادة النشاط إلى أعمالهم التي تعثرت كثيرا خلال السنوات الماضية.

افتتاح الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مساء الأحد، معرض طرابلس الدولي في دورته 48، وذلك تحت اشراف وزارة الاقتصاد والتجارة، وبرعاية الهيئة العامة للمعارض.

28 ألف مسافر مروا إلى تونس عبر معبر رأس اجدير خلال أيام العيد

أفاد مدير منفذ رأس اجدير، سالم العكعاك، اليوم السبت، أن 28 ألف مسافر مروا من ليبيا إلى تونس عبر معبر رأس اجدير خلال أيام عيد الفطر الثلاثة.

صائدو الأموال المشبوهة وراء أزمات ليبيا والسودان

أكد تقرير لصحيفة "العربي الجديد" عدم اعتماد الأسواق في ليبيا والسودان خلال الفترة الأخيرة على قانون العرض والطلب، بل على تجار استغلوا حالة الحرب وعدم الاستقرار والانقسامات ليتربحوا على حساب المواطنين.

تنفيذ أول محطة حاويات متكاملة بالمنطقة الحرة مصراتة

أعلنت المنطقة الحرة بمصراتة، عن استمرار أعمال تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع رصف ساحة الحاويات المحاذية للأرصفة الجديدة داخل ميناء المنطقة الحرة مصراتة على مساحة 50 ألف متر مربع.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل