الاقتصاد والتجارة rss

بعد دمشق.. طرابلس أرخص عواصم العالم

 كشف تقرير من قبل وحدة المعلومات الاقتصادية" التابعة لمجلة "الإيكونوميست" بأن العاصمة الليبية طرابلس ثاني أرخص مدينة في التصنيف بعد العاصمة السورية دمشق

الغويل يؤكد لإيطاليا أن استقرارليبيا سيفتح آفاقا اقتصادية جديدة بين طرابلس وروما

قال وزير الإقتصاد في ليبيا،سلامة الغويل "إن ليبيا مستعدة للتعاون مع إيطاليا في مختلف المجالات الاقتصادية، وبمجرد استعادة الاستقرار وتهيئة الظروف المناسبة، ستكون هناك فرص جديدة للإيطاليين والليبيين".

نقيب الخبّازين: مخزون الدقيق يكفي شهراً فقط بعد سحب قرار تحديد أسعار السلع

أكد نقيب الخبازين بوخريص محمد، أن مخزون الدقيق في أكبر المخابز لا يكفي إلا شهرا واحدا بعد سحب قرار تحديد أسعار السلع من وزارة الاقتصاد.

تونس تحدد موعد انطلاق تظاهرة "صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية"

أعلنت وزارة التجارة التونسية، اليوم الجمعة، عن تنظيم التظاهرة الاقتصادية التونسية الليبية من 23 إلى 27 نوفمبر 2021، تحت عنوان "صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية"

زيت الزيتون في ليبيا.. نقص في الإنتاج وأسعار مرتفعة

يوجد في ليبيا حوالي ثمانية ملايين شجرة زيتون مزروعة فوق 2% فقط من الأراضي الصالحة للزراعة في الدولة البالغ مساحتها 1,76 مليون كلم مربع، وفق وزارة الزراعة الليبية.

التغيرات المناخية تهدد منتوج العسل في ليبيا

كشف الموقع البريطاني openDemocracy في مقال خاص له عن أزمة بيئية خطيرة تهدد منتوج العسل في ليبيا

الاقتراب من طرح أول عملات بلاستيكية في مصر

تداولت تقارير مصرية، اليوم الثلاثاء، موعد طرح أول عملات بلاستيكية في مصر.‏ وكان وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، خالد فاروق، أعلن في وقت سابق أنه سيتم طرح العملات البلاستيكية في نهاية الشهر الجاري أو خلال شهر ديسمبر المقبل، بحسب بعض وسائل الإعلام المصرية.

ميناء الحريقة: التمهيد لتصدير مليون برميل نفط

أعلن مرسى الحريقة النفطي اليوم الأربعاء عن وصول ناقلة النفط الخام "فرونت" تمهيدًا لتصدير مليون برميل بحسب ما نشرته شركة أعمال القطر والإنقاذ والخدمات البحرية

شركات إسبانية ترغب في العودة إلى ليبيا لاستئناف مشاريعها المتوقفة

قال السفير الإسباني لدى ليبيا خافيير لاراشي، أمس الأحد، أن عددًا كبيرًا من الشركات الإسبانية  ترغب في العودة إلى ليبيا لممارسة نشاطها واستئناف مشاريعها المتوقفة منذ سنوات جراء الحرب.

ارتفاع أسعار زيت الزيتون المحلي بسبب ضعف الإنتاج

يشتكي العديد من المواطنين في ليبيا من ارتفاع أسعار زيت الزيتون هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية، حيث وصل سعر اللتر الواحد إلى أكثر من 30 دينارا في العديد من المناطق.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل