ليبيا: القضاء والمحاكم rss

السويحلي يُهاجم النيابة العامة بعد رفضهم للطعن المقدم على قرار تعيين النائب العام

هاجم عضو المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، اليوم الخميس، النيابة العامة بعد احتجاج نظمه أعضائها في مصراتة على الطعن المقدم ضد قرار مجلس النواب بشأن تعيين النائب العام المستشار الصديق الصور.

ليبيا: تزايد أعداد السجناء وبعضهم بلا محاكمات

يقبع المئات في سجون ليبيا من دون محاكمات، ومن بينهم نساء وأطفال، ويشارك بعضهم الزنزانة مع آخرين قضت المحاكم بتبرئتهم لكن لم يُفرج عنهم. ويحفل تاريخ السجون الليبية بالمحطات السيئة، وأبرزها مجزرة سجن أبو سليم في العاصمة طرابلس، والتي راح ضحيتها أكثر من 1200 سجين في عام 1996، ولم يصدر القضاء أي حكم في شأنها

الكلية العسكرية تلاحق حفتر قضائيا وأهالي الضحايا يطالبون بتعويضات تصل إلى 20 مليون دولار

أفاد موقع "أفريكا أنتليجنس" الاستخباراتي بأن التحالف الليبي الأمريكي يسعى إلى مقاضاة خليفة حفتر في ولاية فرجينيا على خلفية الهجوم على الكلية العسكرية بطرابلس في يناير 2020 والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطلبة.

عقيلة صالح يفتتح مجمع المحاكم والنيابات في مدينة درنة

افتتح رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مجمع المحاكم والنيابات في مدينة درنة، اليوم الخميس، بحضور رئيس المجلس الأعلى للقضاء مفتاح عبدالقوي، وذلك عقب الانتهاء من أعمال صيانة مقر المجمع.

النواب: إحالة مشروع قانون المحكمة الدستورية لـ"الأعلى للقضاء" والمحكمة العليا  ووزارة العدل

 صوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بالإجماع على إحالة مشروع قانون المحكمة الدستورية إلى المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة العليا وإدارة القانون بوزارة العدل.

المجلس البلدي غريان: صدور حكم يلزم الدولة بالاعتذار لعائلة الشارف الغرياني

قال المجلس البلدي غريان أنه أبلغ بصدور حكم، من طرف رمضان القباعي رئيس فريق المحامين في القضية المرفوعة من عميد بلدية غريان وآخرين، والمتعلقة بـ"إعادة الاعتبار للمجاهد الشارف باشا الغرياني ولأهالي غريان فيما ورد من فيلم عمر المختار من تجني واضح علي مسيرته مما أساء له ولأسرته ولكل أبناء مدينة غريان في كافة ربوع البلاد".

خطوات متلاحقة لعقيلة صالح للسيطرة على مؤسسة القضاء الليبية

تزايدت قرارات وخطوات رئيس مجلس النواب بليبيا عقيلة صالح خلال المدة الأخيرة بشأن المؤسسة القضائية، ما يشعر بأنها مساع متلاحقة نحو السيطرة على النظام القضائي.

المجلس الأعلى للقضاء يعتمد الحركة القضائية للعام 2022

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، اليوم الإثنين، قرارًا باعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجاري، التي شملت 414 عضوًا جرى نقلهم إلى القضاء والنيابة والإدارات القضائية.

جرائم قتل الأقارب إلى ارتفاع في ليبيا

تتزايد جرائم قتل الأقارب في ليبيا في ظل الفوضى الأمنية وغياب القانون وانتشار السلاح. وما زالت السلطات تعاني انقساماً في ظل الصراعات السياسية التي حدت من قدرتها على ضبط الأمن

محكمة استئناف جنوب طرابلس ترفض طعن صنع الله في قرار إقالته

أعلنت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، قرار محكمة استئناف جنوب طرابلس القاضي برفض الطعن الذي قدمه

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل