ليبيا: القضاء والمحاكم rss

إحالة قضية "مذبحة سجن أبو سليم" إلى القضاء العسكري

حكمت محكمة استئناف طرابلس اليوم الأربعاء، بعدم اختصاصها بالنظر في قضية "مذبحة سجن أبو سليم" التي راح ضحيتها 1269 من نزلائه عام 1996، وأحالت ملف القضية إلى القضاء العسكري.

ليبيا تحصل على حكم قضائي ضد شركة "إيست إيرون زيمون" بقيمة 10 ملايين يورو

تحصلت إدارة القضايا بالدولة الليبية،على حكم قضائي نهائي من محكمة استئناف باريس يلغي حكما آخر صادر عن القضاء الصربي لصالح شركة "إيست إيرون زيمون" ضد ليبيا.  

ما مصير محاكمة حفتر في الولايات المتحدة بعد اعتذار فريق محاميه؟

أثار طلب فريق الدفاع عن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر أمام محكمة فرجينيا الأميركية، بشأن إعفائه من الدفاع عنه، أسئلة حول حقيقة الأسباب التي تقف وراء هذا الطلب.

قيمتها 100% من أساسي المرتب.. علاوة جديدة لموظفي الهيئات القضائية

أصدر المجلس الأعلى للقضاء قرارا بمنح علاوة تمييزية شهرية للموظفين العاملين بالهيئات القضائية. وينص القرار رقم 74 لسنة 2022 الصادلا بتاريخ 5/5/2022 على أن قيمة العلاوة تساوي نسبة 100% من أساسي المرتب، بالإضافة إلى العلاوة المقررة بموجب قرار وزير العدل رقم 426 لسنة 2015.

"الشرطة القضائية" ينهي تعليق العمل بعد التواصل مع حكومة الوحدة

أعلن جهاز الشرطة القضائية، اليوم الأربعاء، إنهاء تعليق العمل بكل فروع الجهاز  وذلك بعد إعلان سابق "بوقف الزيارات بكافة مؤسسات الإصلاح والتأهيل ووقف عرض النزلاء على النيابات والمحاكم".

المشري يشدد على استقلالية القضاء وإبعاده عن التجاذبات السياسية

شدد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، خلال لقائه مع رئيس المحكمة العليا المستشار محمد الحافي، "على استقلالية القضاء وإبعاده عن التجاذبات السياسية؛ حتى يمارس دوره بكل نزاهة وشفافية في الفصل بين السلطات والبتِّ فيها"، مؤكدًا في السياق ذاته على الدور المهم للسلك القضائي في خدمة البلاد، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس على "فيسبوك".

الأعلى للقضاء ينتخب مجلسًا جديدًا برئاسة مفتاح القوي

 أعلن المجلس الأعلى للقضاء، انتخاب مجلس جديد لمدة ثلاث سنوات يتكون من رئيس ونائب له و13 عضوا من إدارات ومحاكم الاستئناف على مستوى ليبيا.

تأجيل النطق في قضية أبوسليم، ومحام يلمح إلى تهريب السنوسي وضو

قررت محكمة استئناف طرابلس، المنعقدة اليوم الأربعاء، تأجيل جسلة النطق بالحكم في قضية ضحايا سجن أبوسليم إلى 15 يونيو المقبل. وشهد بهو المحكمة تجمع عدد من أهالي ضحايا المجزرة؛ التي سقط فيها أزيد من 1269 سجينا برصاص الأجهزة الأمنية لنظام القذافي في الـ29 من يونيو 1996، مطالبين بإنصافهم.

محامو بنغازي والبيضاء يحتجون على اختطاف الأمن الداخلي لأحد زملائهم

نظمت نقابة المحامين ببنغازي وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، الموافق 15/5/2022، للتنديد باعتقال الأستاذ المحامي عدنان العرفي من قبل الأمن الداخلي بنغازي. من جهتهم، نظم المحامون في مدينة البيضاء وقفة مماثلة تضامنا مع زميلهم عدنان العرفي.

وزارة الثقافة بحكومة الوحدة تصدر تعميما بعدم التعامل مع مبروكة توغي

وجه وكيل  الشؤون العامة بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية تعميما وصفه بـ"الهام" إلى مديري مكاتب الثقافة بالبلديات ومديري المكاتب والإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات بديوان الوزارة، أشار فيه إلى "القرار الخاص بوجود استشكال في تنفيذ التكليف الخاص برجوع السيدة مبروكة توغي الموقوفة عن العمل من قبل النيابة العامة رقم 5053 بت ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل