الجزائر rss

الجزائر: غرق أحياء في العاصمة بسبب الأمطار الغزيرة

 أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية الجزائرية، أن الأمطار الغزيرة والأجواء المناخية المتقلبة، التي شهدتها الجزائر الليلة الماضية، تسببت في غرق العديد من الأحياء في بعض الولايات الشمالية ومنها الجزائر العاصمة.

بينهم وزيرا خارجية إيطاليا وفرنسا: تواصل وصول الوفود الأجنبية إلى طرابلس

أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، تتالي وصول الوفود الأجنبية للعاصمة الليبية طرابلس.

لعمامرة من طرابلس: نشارك في مؤتمر "استقرار ليبيا" لوضع حد للتدخلات الأجنبية

أكد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، وصوله إلى العاصمة الليبية طرابلس للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم الاستقرار في ليبيا الذي ترعاه حكومة الوحدة والوطنية وتشارك فيه وفود أوروبية وعربية ومنظمات دولية.

ماكرون يدين جرائم الشرطة الفرنسية ضد المتظاهرين الجزائريين قبل 60 عاما

 أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جرائم الشرطة الفرنسية ضد الجالية الجزائرية في باريس في 17 أكتوبر 1961، واصفا إياها "بجرائم لا تغتفر" ضد المتظاهرين.

بيان أمني جزائري: تفكيك جماعة على صلة بإسرائيل وحجز أسلحة

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر أن مصالحها تمكنت، بحر هذا الأسبوع، من تفكيك ما وصفته بـ"نشاط جماعة إجرامية تنتمي إلى المنظمة الإرهابية "الماك"، تنشط على مستوى ولايات تيزي وزو وبجاية والبويرة، مع توقيف 17 مشتبه فيه، كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات مسلحة، تستهدف المساس بأمن البلاد والوحدة الوطنية، وذلك بتواطؤ أطراف داخلية تتبنى ال ...

رابح درياسة.. النجم القطبي الذي اختفى في سماء الفن الجزائري

"بالاك -إياك- تامن الدنيا إذا غواتك.. تغرك نفسك وتعيش بلا حنانة"، ليست نصّا هاربا من كتاب عن الزهد، وإنما أحد أبيات أغنية شيخ الموسيقى الجزائرية رابح درياسة الذي رحل اليوم عن عمر ناهز 87 عاما.

الجزائر تودع ملك الأغنية البدوية رابح درياسة

ودعت الجزائر، اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، ملك الأغنية البدوية الفنان رابح درياسة عن عمر ناهز 87 سنة. وعلى مدى سنوات عديدة، أدى درياسة الأغنية البدوية والجزائرية الملتزمة والمحترمة، وحظى بمكانة مميزة لدى الجمهور في الجزائر والخارج

لعمامرة: "نذكر من يريد أن يسمعنا بأن إفريقيا مهد للإنسانية وقبر للاحتلال"

قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إنه يرغب في "تذكير من يريد أن يسمعنا بأن إفريقيا مهد للإنسانية وقبر للاحتلال".

الرئيس الإيطالي في الجزائر الشهر المقبل في أول زيارة من نوعها منذ 18 عاما

يؤدي الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، زيارة رسمية إلى يومي 6 و7 نوفمبر المقبل، و هي الأولى لرئيس إيطالي منذ 18عاما.

الأزمة بين فرنسا والجزائر: ماكرون يأمل في التهدئة

عبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء عن أمله في انتهاء التوتر الدبلوماسي القائم مع الجزائر قريبا. وقال ماكرون في مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر "نرجو أن نتمكن من تهدئة الأمور لأني أعتقد أن من الأفضل أن نتحدث إلى بعضنا بعضا وأن نحرز تقدما". وأضاف أنه تربطه علاقات "ودية جدا" مع الرئيس الجزائري.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل