الجزائر rss

غضب لاحتجاز البعثة الإعلامية المغربية بالجزائر لتغطية ألعاب المتوسط

سادت حالة قي الغضب في المغرب عقب احتجاز البعثة الإعلامية المغربية بالجزائر، لأكثر من 24 ساعة، ومنعها من تغطية فعاليات بطولة البحر الأبيض بمتوسط والتي تستضيفها مدينة وهران.

ليبيا تحتل المرتبة 14 عربيا في مؤشر السلام العالمي

احتلت ليبيا المرتبة 14 عربيا و151 عالميا في مؤشر السلام العالمي لعام 2022 وجاء اليمن في ذيل الترتيب العالمي.

الجزائر تقرر اعتماد الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي

أعطى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، الضوء الأخضر لتدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، لأول مرة في تاريخ البلاد.

العفو الدولية تطالب الجزائر بالإفراج عن المحامين المعتقلين وترسيخ محاكمة عادلة

طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات الجزائرية، بلإفراج الفوري عن ثلاثة محامين تم اعتقالهم ومحاكمتهم بسبب دفاعهم عن موكليهم وممارستهم حقهم في حرية التعبير وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم، قبيل بدء جلسات محاكمة المحامي عبد الرؤوف أرسلان في 14 جوان/حزيران، بعد مرور أكثر من عام على اعتقاله.

الجزائر ترفض تصريحات وصفتها بـ"المتسرعة" للاتحاد الأوروبي

أعربت الخارجية الجزائرية، عن رفضها واستنكارها لما وصفته بالتصريحات "المتسرعة" التي أصدرها الاتحاد الأوروبي الجمعة، بشأن قرار الجزائر تعليق معاهدة الصداقة مع إسبانيا.

لعمامرة: لا نتدخل في الشؤون الداخلية لتونس وعلاقاتنا بألف خير

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أن بلاده "حريصة على نجاح تونس واستقرارها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية"، وأنها "تحترم خيارات قيادتها، وتثق في قدرتها على خدمة مصلحة تونس في المرحلة القادمة".

اليوم العالمي للأرشيف: فعاليات في مدن عربية

عندما دعا "المجلس الدولي للأرشيف"، عام 2005، إلى تخصيص يوم سنويّ للاحتفال بالأرشيف حول العالَم، كان الهدف من هذه الدعوة واضحاً: إطلاع الرأي العام، وعموم الناس، على أهمّية الأرشيف في حياتهم كأفراد وجماعات،

لعمامرة والمنقوش في زيارة عمل اليوم إلى تونس

يؤدّي اليوم الجمعة، رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية الجزائرية ونجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية زيارة عمل إلى تونس، وذلك في إطار تعزيز سنة التشاور والتنسيق بين تونس والجزائر وليبيا.

منظمات حقوقية تدعو إلى الإفراج عن الناشط الجزائري محاد قاسمي

دعت منظمات حقوقية، الأربعاء، إلى الإفراج الفوري عن المدافع  الجزائري عن حقوق الإنسان، محاد قاسمي، وذلك على خلفية محاكمته في 9 و15 يونيو الحالي.

الجزائر تعلق معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون مع إسبانيا ​​​​​​​

 أعلن اتحاد المصارف أن الجزائر قررت حظر كل الواردات من إسبانيا بدءا من اليوم الخميس. وأعلنت الرئاسة الجزائرية، الأربعاء، تعليق "معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون" التي أبرمت عام 2002 مع إسبانيا بعد تغيير موقفها في ملف الصحراء الغربية لدعم موقف المغرب.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل