ليبيا - إيطاليا rss

إصابة عنصر من "حماية البعثات" أثناء أداء مهامه أمام سفارة إيطاليا

أعلنت الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية، صباح اليوم الثلاثاء، تعرض عنصر من عناصرها إلى إصابة بعيار ناري، وذلك تزامنا مع الاشتباكات المسلحة التي حصلت في العاصمة طرابلس.

خبير: ليبيا مسؤولية عبر أطلسية ينبغي تقاسمها

داريو كريستياني، الزميل الأول في صندوق مارشال الألماني، يتحدث عن آثار الإجراءات الأكثر ثباتًا لإيطاليا وأوروبا في ليبيا ومنها تعزيز "اللحظة عبر الأطلسي" التي خلقتها الحرب في أوكرانيا.

"نوفا": اجتماع محتمل بين قادة غرب وشرق ليبيا في المغرب

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، أنها علمت من مصادر مطلعة على الملف الليبي أنّ القادة العسكريين في برقة وطرابلس في المناطق الشرقية والغربية على التوالي قد يلتقون في المغرب في الأيام القليلة المقبلة.

صنع الله: ليبيا يمكن أن توفر إمدادات آمنة من النفط والغاز إلى أوروبا

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، السبت، إن ليبيا المكان المناسب للاستثمار في الغاز الطبيعي بسبب الأزمة الحالية في أوروبا.

رئيس وزراء إيطاليا: نسعي لاستقرار منطقة المتوسط وليبيا بشكل خاص

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، إن "تعزيز الشراكات يتطلب العمل على تحقيق الاستقرار السياسي بمنطقة المتوسط. أنا أشير إلى ليبيا بشكل خاص، وهي دولة ذات إمكانات هائلة، لكنني أفكر بشكل عام بالمخاطر التي تشكلها الحرب على استقرار أفريقيا والشرق الأوسط".

الطاقة والاستقرار في قلب مناقشات واشنطن حول ليبيا

ليبيا في الحوار بين دراغي وبايدن. البلاد يمكنها أن تكون موردًا للطاقة إلى أوروبا التي تريد التحرر أكثر من التبعية لروسيا. لكن الاستقرار ضروري في طرابلس..

محلل إيطالي: يجب إعادة فتح آبار النفط في ليبيا سريعًا

وصف المحلل السياسي الإيطالي دانييلي روفينيتي، الوضع السياسي في ليبيا، بـ"الحرج بشكل متزايد"، معتبراً أنه لا يوجد بصيص من الحل قريبًا.

الدبيبة يؤدي زيارة مفاجأة للمستشفى العسكري الإيطالي في مصراتة

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بزيارة مفاجئة أمس الأربعاء، إلى المستشفى العسكري الميداني في مصراتة الذي يديره الجيش الإيطالي، نقلا عن مصادر ليبية، بحسب ما نقلته وكالة "نوفا" الإيطالية.

دي مايو يدعو لتعاون أوسع نطاقا مع ليبيا في ملف الهجرة

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، الحاجة لتعاون "أوسع نطاقا" في ليبيا "إحدى بوابات البحر الأبيض المتوسط التي يمر عبرها آلاف وآلاف المهاجرين"، حسبما أفادت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

خبير إيطالي: ليبيا ليس لديها ما يكفي من النفط والغاز لتلبية الطلب الداخلي

أكد المحلل السياسي الإيطالي، ليوناردو بيلودي، أن الحرب في أوكرانيا في الأشهر الأخيرة أجبرت على تركيز النظر تجاه الشمال الشرقي مع تناسي أن المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل