ليبيا - إيطاليا rss

وزارة الصحة: إيفاد أكثر من 35 مريض بضمور العضالات إلى إيطاليا

اتفقت وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية  مع الجانب الإيطالي على إيفاد أكثر من 35 مريضًا ضمن الحالات الحرجة بمرض ضمور العضلات.

أبوجناح يبحث مع "يونيسف" علاج مرضى ضمور العضلات في ليبيا

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، الدعم المقدم من منظمة اليونيسيف لدولة ليبيا، ووضع آلية للدعم الذي سيقدم في سنة 2023.

تعهدات بدعم دولي لجهود "المفوضية" وصولاً لإنجاز الانتخابات في ليبيا

 عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، الأربعاء، اجتماعاً موسعاً ضم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك أندريه فرانش، وسفير الاتحاد الأوربي خوسي ساباديل، وسفير ألمانيا ميشال اونماخت، وسفير إيطاليا، جوزيبي بيوتشينو قريمالدي.

إيطاليا تتجه لإعادة تشكيل وجودها العسكري في ليبيا

قالت وكالة نوفا للأنباء إن مرحلة جديدة من التعاون العسكري الفني يجب أن تبدأ بين ليبيا وإيطاليا في الأسابيع المقبلة، مع انتشار عدد أقل من الجنود في مصراتة مقارنة بالموجود حتى الآن.

5 دول غربية تدعم الوساطة الأممية لوضع أساس دستوري لإجراء الانتخابات

أعلن ممثلو خمس دول غربية دعمهم للوساطة الأممية لوضع أساس دستوري لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بليبيا في أقرب وقت ممكن.

الحداد يبحث مع رئيس هيئة العمليات المشتركة الإيطالي آليات التعاون العسكري

بحث رئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول ركن محمد الحداد، مع رئيس هيئة العمليات المشتركة بالجيش الإيطالي الجنرال فرانشيسكو باولو فيليوولو، آليات التعاون المشترك بين البلدين في الجانب العسكري، وبالأخص في مجال التدريب، بحسب ما أعلنته رئاسة الأركان عبر صفحتها على "فيسبوك".

صحيفة الميسادجيرو: إيطاليا تقر قانوناً يسمح بتنفيذ عمليات استخباراتية، وليبيا ملعب رئيسي!

أكدت تقارير صحفية إيطالية، أن مجلس الشيوخ الإيطالي، وافق على قانون جديد يمنح المخابرات الإيطالية حرية تنفيذ مهام سرية في ليبيا.

"نوفا": قائد الجيش الإيطالي يزور مدينتي طرابلس ومصراتة

ذكرت مصادر ليبية لوكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، أن قائد الجيش الإيطالي فرانشيسكو باولو فيليوولو، رئيس العمليات المشتركة لهيئة أركان الدفاع، بدأ اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مدينتي طرابلس ومصراتة.

إقرار تدريس اللغة الإيطالية في الثانويات الليبية

قررت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية تدريس اللغة الإيطالية كمادة اختيارية لطلاب المدارس الثانوية ابتداء من العام الدراسي المقبل

الدبيبة رفض منح تأشيرات لشخصيات دولية في محاولة لعزل باشاغا

 كشف تقرير نشره موقع "لوجورنال دولافريك" أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية "المنتهية ولايتها" عبدالحميد الدبيبة، عمد إلى عزل منافسه فتحي باشاغا، الذي يرأس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، وقطع كل الممرات المؤدية إلى وساطة دولية بينهما.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل