الإمارات العربية المتحدة rss

ماكرون: نتصرف بـ "قوة" لحل أزمات تولد الإرهاب بالشرق الأوسط..خاصة في ليبيا ولبنان

قال الرئيس الفرنسي،إيمانويل ماكرون، إن بلاده تتصرف بقوة لحل الأزمات في الشرق الأوسط التي تولد الإرهاب وعدم الاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أن تفكيره ينصب على وجه الخصوص في لبنان وليبيا.

ماذا تخبرنا رحلة ولي العهد إلى تركيا عن الشرق الأوسط ما بعد أمريكا

وصل الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء إلى العاصمة التركية في إطار حملة دبلوماسية لإنهاء الخلافات الإقليمية التي ميزت منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من عقد. يجمع اجتماع أنقرة بين قوتين إقليميتين لطالما اعتبرت بعضهما البعض خصمين أيديولوجيين

توقيع مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف

وقّع مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي، مذكرة تفاهم مع صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، وتم توقيع المذكرة، بمقر مكتبة الإسكندرية بمركز توثيق التراث الحضاري بالقرية الذكية.

يؤرخ للغة العربية عبر 17 قرنا.. المعجم التاريخي يصدر بأجزائه الخمسة

في حفل افتتاح الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، أعلن حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي عن صدور الأجزاء الخمسة الأولى من المعجم التاريخي للغة العربية الذي يؤرخ للمرة الأولى لمفردات لغة الضاد وتحولات استخدامها عبر الـ17 قرناً الماضية، وقال في كلمته: "هنيئاً للعرب، وهنيئا للناطقين بالضاد في كل مكان، إنجاز هذا المعجم التاريخي الذي يؤرخ للعربية ا ...

بعد عزلة عربية.. الأسد يستقبل عبد الله بن زايد ويناقشان الأوضاع عربيًا وإقليميًا

أفادت رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر صفحتها الرسمية علي موقع "فيسبوك" أن الرئيس السوري بشار الأسد، استقبل اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، حيث ناقشا التطورات على الساحة العربية والعلاقات الثنائية، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الصراع في سوريا عام 2011.

وفد من الجامعة العربية يزور لبنان غدا لبحث أزمتها مع الدول الخليجية

يتوقع أن يتحول وفد من الجامعة العربية، يوم الغد الاثنين، إلى بيروت لبحث أزمة لبنان مع عدد من دول الخليج.

صاحب نوبل: أكتب للوصول إلى حياة أكثر تعبيراً عن الناس ولا أكذب عن تجاربهم

قال الفائز بجائزة نوبل للآداب الكاتب والروائي التنزاني من أصول عربية عبد الرزاق غورنا، إنه يرى الكتابة مثل قطعة موسيقية، نسمعها ولا نعرف سر جمالها، وأنه عمل في سنوات حياته الأدبية على إبراز معاناة المهاجرين الذين أفضت بهم الحياة إلى ركوب المخاطر والسفر خلف حياة أفضل.

جائزة الشيخ زايد للكتاب تستقبل أكثر من 3 آلاف عمل من 55 دولة

 أغلقت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، باب الترشيحات لدورتها السادسة عشرة لعام 2021/2022، وحظيت الجائزة هذا العام بمشاركة واسعة من فئة المؤلفين الشباب من مختلف دول العالم، كما استقبلت العدد الأكبر من الترشيحات بفروعها التسعة منذ تاريخ انطلاقها

أبو الغيط: هناك أطراف لديها مصلحة في تفكيك علاقات لبنان بالدول العربية

أعربت جامعة الدول العربية، في بيان لها، عن بالغ قلقها وأسفها للتدهور السريع في العلاقات اللبنانية الخليجية، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تجاه السعودية والإمارات.

تصريحات جورج قرداحي تشعل أزمة سياسية بين لبنان ودول الخليج

أثار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ردود فعل دولية ومحلية بعد أن قال خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني "برلمان الشعب" أن "جماعة أنصار الله تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل