الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور rss

لماذا تحدّى إرادة الشعب الليبي؟

على الرغم من أنني متأكد من أنه لن يتم التوصل إلى نتيجة من اجتماع القاهرة تحت رعاية مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، حيث إنها تتجاهل المسار الدستوري الذي رسمه الشعب الليبي منذ 2014 والذي نتج عنه مشروع دستور 2017 من قبل الهيئة التأسيسية المنتخبة من الشعب....

النعاس: الحديث عن وجود مواد خلافية في الدستور تضليل للرأي العام

نفى عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي، عمر النعاس، وجود مواد خلافية في مشروع دستور البلاد، مشيرا إلى أن الشعب الليبي وحده هو صاحب القرار بقبول المشروع أو رفضه، من خلال استفتاء.

مشروع الدستور.. الشعب يفرز من يخدمه وليس من يحكمه

في بلادي، المشاكل كثيرة ومن يتكلم عنها كثيرون، ورغم أن "الحل الأنسب" موجود إلا أنهم لا يتطرقون له، بل الأدهى والأمرّ هم يكبّدون أنفسهم عناء اختراع مشاكل وهمية يلصقونها بالحل.

د. الهادي بوحمرة يستعرض المسار الدستوري وإشكالياته في "أوراق دستورية"

عن دار طرابلس العلمية العالمية صدر للدكتور الهادي بوحمرة كتاب بعنوان "مقاربات دستورية". والكتاب مؤلف من عدة مقالات تحمل أفكارا محددة تتعلق بالمسار الدستوري وإشكالياته، كُتبت ونشرت في الفترة الممتدة من 2017، العام الذي أقرت فيه الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، إلى 2022؛ وهو العام الذي صدر فيه الكتاب.

تأسيسية الدستور تشتكى ويليامز لدى غوتيريش

وجهت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور كتابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تضمن شكوى ضد مستشارته ستيفاني ويليامز، اتهمتها فيها بالتدخل في المسار الدستوري وممارسة خرق صريح للنظام الأساسي لموظفي الأمم المتحدة

نادية عمران: اجتماعات القاهرة عبث بالمسارالدستوري ولن نقبل بمخرجاتها

أكدت عضو لجنة التواصل بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، نادية عمران، أن الهيئة لن تقبل بأي مخرجات تخرج من اجتماعات المسار الدستوري الذي يجمع بين مجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة.

الدبيبة يطالب بالتكثيف الإعلامي لشرح مسودة الدستور والمواد الخلافية

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مساء اليوم الاثنين، اجتماعًا مع لجنتي التواصل والتوعية والتثقيف بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

هيئة صياغة الدستور تهدد بشكاية وليامز لدى غوتيريس في حال عدم التعاطي معها بإيجابية

   قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور سالم كشلاف، إن الهيئة تترقب موقف المستشارة الأممية ستيفاني وليامز من المسار الدستوري، مشيرا إلى أنها أصدرت  بيانا سابقا عن تعاطي الأمم المتحدة مع المسار الدستوري، لتعاملها مع الهيئة سيء جدا. 

فريق من هيئة صياغة الدستور يعتزم الطعن في إجراءات البرلمان

يعكف فريق من هيئة صياغة الدستور على إعداد مشروع طعن أمام المحكمة في الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب مؤخرا، وفق ما أفاد به عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ضو المنصوري.

المسار الدستوري الليبي.. مسألة القومية والاقاليم

في الدستور الفيدرالي للمملكة الليبية عام 1951 غير المعدل لم يتم تحديد القوميات المتعددة لليبيا بل تم النص في المادة رقم (186) على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة، ثم اضيفت المادة رقم (3) في دستور المملكة المعدل عام 1963 بأن المملكة جزء من الوطن العربي....

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل