السودان rss

مقتل 6 عسكريين سودانيين بينهم ضابطان بهجوم للجيش الإثيوبي

أفادت مصادر عسكرية سودانية في حديث لوكالة "رويترز" بمقتل 6 عسكريين سودانيين من بينهم ضابطان جراء هجوم للجيش الإثيوبي في منطقة الفشقة، اليوم السبت.

السودان: حمدوك يعين مديرًا ونائبًا جديدين لقوات الشرطة

أفادت بعض وسائل الإعلام، أن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أصدر اليوم السبت، قرارا بإعفاء مدير عام الشرطة السودانية، ونائبه من منصبيهما.

البرهان لصحيفة "فاينانشال تايمز": سأعتزل السياسة وأتقاعد بعد انتخابات 2023

قال رئيس المجلس السيادي في السودان عبدالفتاح البرهان لصحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية "سأعتزل السياسة وأتقاعد من الخدمة بعد انتخابات 2023 في السودان".

مريم الصادق: البرهان حاول التودد لإسرائيل أثناء الانقلاب العسكري

قالت وزيرة خارجية السودان السابقة، مريم الصادق المهدي، اليوم الاثنين، إن رئيس المجلس العسكري الفريق عبد الفتاح البرهان حاول التودد لإسرائيل، وادعى أن هناك سياسيين أبعدهم عن الحكومة كانوا مناهضين لإسرائيل.

حمدوك: لدي كامل الحرية في اختيار أعضاء الحكومة المقبلة

قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، إن الاتفاق الذي أبرمه مع الجيش في وقت سابق الأحد، يمنحه كامل الحرية في اختيار حكومة كفاءات وطنية.

السودان: تجمع المهنيين يرفض اتفاق حمدوك والبرهان ويصفه بـ"الخيانة"

 أعلن تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الأحد، رفضه للاتفاق السياسي الموقع بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس الحكومة عبد الله حمدوك، واصفا إياه بـ"اتفاق الخيانة".

ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات في السودان إلى 40 قتيلا

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، ارتفاع حصيلة القتلى خلال الاحتجاجات المناهضة لقرارات عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، إلى 40 قتيلا.

باشليت: قتل المتظاهرين في السودان يرقى لإنتهاكات جسيمة لقانون حقوق الانسان

أعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، عن إدانتها لمقتل ما لا يقل عن 39 شخصا على أيدي قوات الأمن في السودان

قوى الحرية والتغيير تعلن مواصلة التصعيد.. وواشنطن تندد بمقتل المتظاهرين

أفادت بعض وسائل الإعلام، أن قوى الحرية والتغيير، أعلنت وهي مكوّنات سياسيّة سودانية، اليوم الخميس، عن استمرار التصعيد الجماهيري، رفضا للقرارات العسكرية الأخيرة، التي اتخذها قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، حيث شكل مجلس سيادة جديدا.

مصادر طبية: 10 قتلى على الأقل في مظاهرات مناوئة للعسكر في الخرطوم

قالت "لجنة أطباء السودان"، على صفحتها بشبكة فيسبوك، منذ قليل، أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا برصاص الشرطة خلال الاحتجاجات المناوئة لحكم العسكر التي شهدتها العاصمة الخرطوم، اليوم الأربعاء. وأوضحت اللجنة أن "العديد من الإصابات الحرجة بمستشفيات الخرطوم يجري معالجتها وحصرها"، مضيفة أن من وصفتها بـ"ميليشيات المجلس العسكري الانقلابي" تحا ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل