الاقتصاد الليبي rss

شحنات سيولة قيمتها 170 مليون دينار تصل مطار بنينا بنغازي

أفاد مصدر إعلامي، اليوم الخميس، بوصول شحنات سيولة إلى مطار بنينا بنغازي قادمة من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس تقدر ب 170 مليون دينار.

الحويج يفتتح المنتدى الاقتصادي الأول لرائدات الأعمال

 افتتح وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، اليوم الخميس، المنتدى الاقتصادي الأول لرائدات الأعمال والأنشطة التجارية الحرة والمهن الحرفية والمعرض المصاحب تحت شعار " صنع في ليبيا بأيد ليبية " بتنظيم المنظمة الليبية للمرأة المتخصصة ورعاية مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة.

مصادر: مقترح ميزانية حكومة الدبيبة لسنة 2022 بلغ 120 مليون دينار

أفادت مصادر بحكومة الوحدة الوطنية، الاثنين، أن "مقترح ميزانية 2022 يناهز 120 مليار دينار (نحو 30 مليار دولار)"، وذلك "نتيجة ارتفاع هائل في الإنفاق بسبب فاتورة الرّواتب والأجور خلال العام الحاليّ، بالإضافة إلى مشاريع التنمية "عودة الحياة".

75% من إجمالي الباحثين عن عمل في ليبيا من الشباب

مايزيد على 340 ألف ليبي/ة باحثين عن عمل بحسب إحصائيات عام 2021 ..حيث نشرت وزارة العمل والتأهيل الليبية منذ أيام إحصائيات الباحثين عن عمل المسجلين في منظومة الوزارة

الحويج يناقش خطوات عودة عضوية ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي الني، خطوات عودة عضوية دولة ليبيا بالمجلس وتعزيز دورها بمجالات الاقتصاد والاستثمار بالمنطقة.

الحويج يشدد على مراقبة السوق المحلي ورصد الخدمات وجودة السلع

شدد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، على مراقبات الاقتصاد والتجارة بدورها في مراقبة السوق المحلي ورصد الخدمات وجودة السلع بالتنسيق مع جهاز الحرس البلدي.

صراع النفط الليبي: اتهامات بالفساد وإخفاء ضرائب الشركات

بلغت المستحقات والضرائب على الشركات الأجنبية النفطية العاملة في ليبيا 2.34 مليار دولار، وفقاً لرسائل وتقارير مؤسسة النفط الحكومية، فيما يؤكد مصرف ليبيا المركزي، عبر آخر بياناته، أن هناك إيرادات نفطية ومستحقات على الشركات النفطية لم تورد إلى حساب وزارة المالية لدى مصرف ليبيا المركزي، أما ديوان المحاسبة، فوصف تصرّف مؤسسة النفط بمستحقات شركات النفط بـ"غير ...

الكبير والحبري يعلنان "الانطلاق الفعلي لإعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي"

أعلن مُحافظ مصرف ليبيا المركزي السيد الصديق عمر الكبير ونائب المحافظ علي سالم الحبري في لقائهما اليوم الخميس الموافق 2022/1/20 "الإنطلاق الفعلي لعملية إعادة توحيد مصرف ليبيا المركزي".

زيادة بـ55% في رواتب الموظفين.. ما انعكاسها على التضخم في ليبيا؟

رفعت حكومة الوحدة الوطنية الليبية سقف فاتورة الرواتب في القطاع الحكومي 55 في المائة في موازنة 2022. ويطاول هذا الإجراء 2.1 مليون موظف يشكلون نحو 30 في المائة من سكان ليبيا. وتزامنت هذه الخطوة مع تأخر صرف رواتب شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي

الدبيبة: المصرف المركزي يمنح الإذن لتحويل منحة الأبناء

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أن "مصرف ليبيا المركزي يقوم اليوم بمنح الإذن لتحويل القيم المالية المخصصة لمنحة الأبناء إلى مستحقيها". وقال الدبيبة، على صفحته الرسمية بشبلكة فيسبوك، أن ذلك يأتي "استمراراً لتعهدات الحكومة بمواصلة صرف منحة الأبناء"، وأن حكومته "تواصل الليل بالنه ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل