الاقتصاد الليبي rss

عملة من فئة 50 ديناراً تثير جدلاً حول تزويرها في ليبيا.. فما علاقة روسيا؟

مصرف ليبيا المركزي في طرابلس عن ضبط عملة مزورة من فئة 50 دينارا تحمل توقيع نائب محافظ المصرف علي الحبري، لكن هذا الإعلان أدخل البلاد في جدل ساخن حول صحة هذا التصريح، ما ينذر بانقسام جديد بين "مركزي طرابلس" و"مركزي الشرق". فما القصة؟

ليبيا: عودة المحافظ الاستثمارية للفقراء بعد توقف 9 سنوات

أعاد مجلس النواب الليبي المحافظ الاستثمارية لأسر "ذوي الدخل المحدود" في ليبيا المعروفة محليًا بالأسر المحرومة من الثروة، والبالغ عددها حوالى 224 ألف أسرة فقيرة بعد توقف دام 9 سنوات.

العربي الجديد: التصحر يهدد الأمن الغذائي في ليبيا

قالت صحيفة العربي الجديد إن الحروب التي شهدتها ليبيا في السنوات الأخيرة اشغلت لحكومات المتعاقبة، عن عدم مقاومة ظاهرة التصحر

مشروع "قوت ليبيا للزراعة العمودية" يتحصل على المركز4 في مسابقة "Eyes on blue"

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، حصول مشروع "قوت ليبيا للزراعة العمودية" على المركز الرابع في مسابقة "Eyes on blue"  التي أقيم حفلها الختامي في ريميني بإيطاليا.

20 مصرف ليبي خارج تصنيف أفضل 100 مصرف في أفريقيا

خلت قائمة أفضل 100 مصرف في أفريقيا من أي مصرف ليبي وذلك في التصنيف السنوي الذي تصدره مجلة "أفريكان بيزنس" المتخصصة في اقتصاد المصارف.

الحويج يبحث مع شركة "هواوي" سبل تنفيذ خطة التحول نحو الاقتصاد الرقمي

بحث وزير الاقتصاد والتجارة، محمد الحويج، مع المدير العام بشركة هواوي في ليبيا، لي وانج ليانج، بديوان الوزارة بحضور المستشار  الصديق اللب ومدير شركاء هواوي في بدولة ليبيا

4.12 مليارات دولار فائض موازنة ليبيا في 10 أشهر

أظهرت بيانات مصرف ليبيا المركزي أن الإنفاق العام في الأشهر العشرة الأولى من عام 2022، بلغ 71.7 مليار دينار (14.3 مليار دولار)، فيما بلغت الإيرادات 92.2 مليارا (18.53 مليار دولار)

ليبيا: تشكيك في أرقام صندوق النقد

رسم صندوق النقد الدولي صورة إيجابية للاقتصاد الليبي خلال عام 2023 وسط بلاد تعاني من انقسام حكومي وانسداد سياسي، ما دفع خبراء اقتصاد إلى التشكيك في أرقام الصندوق المتفائلة.

ليبيا: شبان وأسر أكثر إقبالاً على أعمال الزراعة

قبل دخول موسم قطاف الزيتون في ليبيا هذا العام، استعد إسماعيل الرحيبي وأربعة من رفاقه الشبان مثل ما اعتادوا كل عام عبر تجهيز عدتهم للسفر إلى مناطق تكثر فيها أراضي زراعة الزيتون والتمور، من أجل الاتفاق مع أصحابها على العمل في حصد محاصيلها مقابل الحصول على جزء من المحصول أو على مبالغ مالية تشكل مداخيل معقولة لهم

مشاركة ليبية واسعة في فعاليات القمة العربية البريطانية الاقتصادية الثانية في لندن

أكد سفير ليبيا في لندن، صلاح مريحيل، استعداد السفارة لدعم وتشجيع كافة مبادرات ومشاريع القطاعين العام والخاص مع الجانب البريطاني لتحقيق المصلحة والمنفعة المشتركة بين البلدين.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل