ليبيا: الملف الأمني rss

روسيا تعتزم فتح سفارتها في ليبيا خلال 2022

تعتزم روسيا، خلال العام القادم، فتح سفارتها في ليبيا، وذلك بعد  أن تم اجلاء الفريق الديبلوماسي إلى تونس  وغلق السفارة في طرابلس عام 2014 بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

بينهم أطفال ونساء: إنقاذ 341 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

تمكنت عناصر الإدارة العامة لأمن السواحل الليبي، خلال تسيير الدوريات البحرية لتأمين الساحل الليبي،من إنقاذ 341 مهاجراً غير نظامي من جنسيات مختلفة، منهم 8 نساء و9 أطفال.

شوليت يشدد على ضرورة انسحاب جميع المرتزقة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مستشارها ديريك شوليت، شدد خلال زيارتها إلى ليبيا، أمس الأربعاء، على ضرورة انسحاب جميع المرتزقة من الأراضي الليبية.

بلدي الأندلس: جهاز الردع اعتقل العميد وعضوين بأمر النائب العام

 أعلن المجلس البلدي لبلدية حي الأندلس، قبل قليل، أن عميد البلدية وعضوي المجلس هما الآن موقوفان من قبل جهاز الردع.

فصيل تشادي: تعرض مواقعنا على الحدود الليبية لهجوم بدعم فرنسي

قالت جبهة التغيير والوفاق في تشاد أن "لواء طارق بن زياد"؛ التابع لقوات "القيادة العامة"، "أطلق، منذ يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت نجامينا، بدعم من مساعدين سودانيين وتحت إشراف القوات الخاصة للجيش الفرنسي المتمركزة في ليبيا، هجوما على أحد مواقعنا الواقعة على الحدود الليبية". وأضافت الجبهة، في بيا ...

أكثر من 100 يوم على اختفاء منصور عاطي

لازال مصير رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع اجدابيا ومنتج مسلسل شط الحرية في جزءه الأخير "#منصور_عاطي" مجهولا بعد مرور أكثر من 100 يوم على اختطافه من قبل مجموعة مسلحة بالمدينة

بهدف زعزعة الأمن... القبض على "مأجور" يدير 10 صفحات ليبية ممولة من الخارج

ذكرت وكالة الأنباء الليبية "وال"، "إن أجهزة الأمن ألقت القبض على شخص مأجور يدير أكثر من 10 صفحات ليبية، وذلك من خلال دعم مباشر وحوالات مالية رصدت بالكامل من قبل شخص يقيم في أوروبا يدعى خالد بولغيب".

محتجون يوقفون العمل في مرفأي رأس لانوف والسدرة

قال مهندسان في ميناء رأس لانوف وآخر في ميناء السدرة ومصدر بقطاع النفط الليبي، إن محتجين منعوا ناقلات نفط من التحميل في مرفأي رأس لانوف والسدرة

الداخلية والإنتربول يبحثان مكافحة الإرهاب والهجرة

بحث وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، خالد مازن، مع الأمين العام للشرطة الدولية إنتربول، يورغن ستوك؛ تعاون الوزارة أمنيًا، مع المنظمة الدولية لمكافحة الجرائم والخروقات.

8 إصابات متفاوتة الخطورة بعد انفجار لغم جنوبي طرابلس

أعلنت مصادر إعلامية مختلفة، مساء اليوم الاثنين، إصابة 8 أشخاص من عائلة واحدة جراء انفجار لغم أرضي في منزلهم بمنطقة الخلة جنوب طرابلس.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل