الملف الأمني في ليبيا rss

زينينغا يشدد علي اتخاذ خطوات لوضع السلاح تحت سلطة الدولة في ليبيا

 شدد نائب المبعوث الأممي لدى ليبيا ريزيدون زينينغا علي ضرورة اتخاذ خطوات تدريجية لوضع السلاح تحت سلطة ومسؤولية الدولة الليبية، وفق بيان للبعثة الأممية علي "فيسبوك".

الطرابلسي يبحث عمليات الترحيل الطوعي للمهاجرين من ليبيا

 بحث وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد مصطفى الطرابلسي، اليوم الأحد، الأعمال المنجزة من عمليات الترحيل الطوعي للمهاجرين، بمشاركة كافة فروع ومكاتب جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية على مستوى ليبيا.

تركيا تواصل تعزيز وجودها العسكري في طرابلس

واصلت تركيا تعزيز وجودها العسكرى فى العاصمة الليبية طرابلس، بعدما رصد شهود عيان ووسائل إعلام محلية مساء الجمعة خروج أكثر من 20 حاوية من «قاعدة الوطية» إلى الطريق الساحلي باتجاه العاصمة طرابلس تحت حراسة مشددة

ليبيا واليمن.. الدور المهيمن للميليشيات

تحت عنوان "من أمراء الحرب إلى أمراء الدولة: الجماعات المسلحة ومسارات القوة في ليبيا واليمن" نشر معهد الدراسات السياسية الدولية في إيطاليا (ISPI) تقريراً حول أنشطة الجماعات المسلحة في ليبيا واليمن

قوات تركية تشرف على تدريب وتخريج دفعة من الضباط الليبيين

شارك قائد القوات التركية في ليبيا عثمان إيتاج، ومحمد الحداد رئيس أركان القوات الموالية لحكومة الدبيبة، مساء أول من أمس، في العاصمة طرابلس في حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط مدرسة المشاة والمدفعية والمدرعات، بعد تلقيهم تدريبات على يد ضباط من الجيش التركي. وبالتزامن مع ذلك أعلن رئيس أركان القوات البرية اعتزامه تشكيل وبناء لواءي مشاة وفوج مدفعية، تعزيزاً لقوة ال ...

"جهاز مكافحة الهجرة": العثور على أكثر من 20 قنبلة جنوب بوابة الـ 200

عثر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية على أكثر من 20 قنبلة جنوب بوابة الـ200. وأشار الجهاز في بيان الخميس، إلى خروج دورية صحراوية مشتركة التابعة لجهاز الهجرة غير الشرعية مابين فرعي البيضاء وطبرق، مكونة من 5 مركبات مجهزة ومطقمة بإمرة المقدم رضاء احويريش  وبرفقته مجموعة من منتسبي الفرع، وذلك لتمشيط منطقة الاختصاص.

القبض على مواطن روج لبيع جرة أثرية

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، مساء أمس، إن عددًا من وسائل الإعلام والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداول خبر مفاده عثور مواطن على جرّة أثرية بأحد الشواطئ بالبلاد، فتحركت قوة من جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار للتحقق من الأمر. 

الكوني: نعتذر للدول التي تضررت من تدفق الأسلحة بشكل لا محدود من ليبيا

قال النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، "أعتذر باسم الدولة الليبية لكل الدول التي تضررت بعد عام 2011 نتيجة للتدفق غير المحدود للأسلحة والدعم إلي يُقدم للمجموعات الإرهابية من ليبيا وهو بسبب الانفلات الأمني الذي عانينا منه جميعا".

مجلس الأمن الدولي يستمع لإحاطة فريق الخبراء الخاص بليبيا

قدم فريق الخبراء المعني بليبيا، إحاطة، مطلع نوفمبر الجاري، أمام لجنة مجلس الأمن الخاصة بليبيا، حول برنامج عمله بموجب الولاية الممددة وفق القرار 2644.

بعثة "يوبام" لليبيا: انطلاق مؤتمر إقليمي حول أمن ليبيا والساحل في تونس.. الثلاثاء

ينظم الاتحاد الأوروبي من خلال بعثته للمساعدة الحدودية (يوبام)، بداية من الثلاثاء المقبل، وعلى مدى يومين، مؤتمراً إقليمياً بالعاصمة التونسية حول التعاون عبر الحدود بين ليبيا ودول الساحل.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل