الملف الأمني في ليبيا rss

رئيس النيجر: ليبيا أصبحت متجر أسلحة في الهواء الطلق وتهريب البشر

قال رئيس النيجر محمد بازوم أن ليبيا منذ العام 2011 أصبحت "متجر أسلحة في الهواء الطلق"، وبالتالي فهي تواصل تغذية ظاهرة إجرامية ثلاثية، تتميز أيضًا بتهريب المخدرات والبشر، بحسب موقع "ديكود 39" الإيطالي، اليوم الجمعة.

تكدّس وظيفي في القطاعين الأمني والعسكري الليبي

بلغ حجم الإنفاق الأمني والعسكري خلال تسعة أشهر من العام الجاري 7.192 مليارات دينار، ما يعادل 1.438 مليار دولار، وفقا لمصرف ليبيا المركزي.

قضية لوكربي من جديد: لغز اختفاء المريمي الذي تتهمه أميركا

بعد 24 عاماً على حادثة لوكربي، التي وقعت عام 1988 إثر سقوط طائرة ركاب أميركية أثناء تحليقها فوق بلدة لوكربي في اسكتلندا، لم يظن الليبيون أن هذا الملف سيُفتح من جديد، بعدما أغلقت السلطات هذا الملف الذي كلف ليبيا حصاراً اقتصادياً خانقاً في تسعينيات القرن الماضي، بالإضافة لنحو 3 مليارات دولار من التعويضات المالية لأسر ضحايا الطائرة الأميركية، فضلاً عن الخلافات مع دول الغرب

نصف مليون ليبي معرضون لخطر الألغام ومخلفات الحروب

حتي مع انتهاء الحرب لا تزال الألغام ومخلفات الحروب في ليبيا تهدد حياة الليبيين وسلامتهم.

ليبيا تصبح مركزاً لتوزيع المخدرات بسبب الصراع المستمر من 2011

 كشف المركز الأوروبي لرصد المخدرات ومكافحة الإدمان، أن النزاع المسلح المستمر في ليبيا منذ 2011 مكّن من نمو "اقتصاد المخدرات"

العبيدي: ليبيا لن تقوم لها قائمة مالم يقع تغليب المصلحة الوطنية

أقرت الباحثة السياسية الليبية، آمال العبيدي، بعدم وجود وصفة سحرية للصراع الدائر في ليبيا منذ سنوات، إلا أنها ترى ضرورة في الاعتراف بالآخر وأن يكون الحل ليبيا خالصا مع التفاف النخب على المصلحة الوطنية بدل المصالح الشخصية.

وزير خارجية ليبيا السابق: "فوضى السلاح" عقبة كبرى أمام إجراء الانتخابات

أكّد وزير خارجية ليبيا السابق عبد الهادي الحويج أنّه "لا يمكن الذهاب إلى انتخابات شفافة ونزيهة وأن نضمن القبول بنتائجها في ظل فوضى السلاح"، داعيًا إلى إعادة ترتيب الأولويات ونزع السلاح وإطلاق مصالحة شاملة.

زينينغا يشدد علي اتخاذ خطوات لوضع السلاح تحت سلطة الدولة في ليبيا

 شدد نائب المبعوث الأممي لدى ليبيا ريزيدون زينينغا علي ضرورة اتخاذ خطوات تدريجية لوضع السلاح تحت سلطة ومسؤولية الدولة الليبية، وفق بيان للبعثة الأممية علي "فيسبوك".

الطرابلسي يبحث عمليات الترحيل الطوعي للمهاجرين من ليبيا

 بحث وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد مصطفى الطرابلسي، اليوم الأحد، الأعمال المنجزة من عمليات الترحيل الطوعي للمهاجرين، بمشاركة كافة فروع ومكاتب جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية على مستوى ليبيا.

تركيا تواصل تعزيز وجودها العسكري في طرابلس

واصلت تركيا تعزيز وجودها العسكرى فى العاصمة الليبية طرابلس، بعدما رصد شهود عيان ووسائل إعلام محلية مساء الجمعة خروج أكثر من 20 حاوية من «قاعدة الوطية» إلى الطريق الساحلي باتجاه العاصمة طرابلس تحت حراسة مشددة

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل