المركز الوطني لمكافحة الأمراض rss

اليونيسف تقدم لليبيا نصف مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال

قامت منظمة اليونيسف بشراء وتقديم 500000 جرعة من لقاحات شلل الأطفال لتوزيعها على المرافق الصحية في جميع أنحاء ليبيا. يأتي ذلك من خلال الشراكة الوثيقة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض والمجموعة الاستشارية الفنية للتحصين الوطني.

جدري القردة يدق ناقوس الخطر في ليبيا

كلّف المركز الوطني لمكافحة الأمراض لجنة صحية لمتابعة تطورات جدري القرود في العالم خاصة بعد وصوله إلى المغرب والإمارات، وأشار المركز إلى ضرورة التواصل مع فرق الرصد والتقصي في حال ظهور طفح جلدي بعد أيام قليلة من الإصابة بحمى خاصة العائدين من السفر.

شهر كامل دون وفيات بفيروس كورونا في ليبيا

كشفت بيانات المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن ليبيا لم تسجل أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا منذ 16 أبريل الماضي في عموم البلاد.

النساء الليبيات أقل تطعيماً من الرجال ضد كورونا

أوضح تقرير للمركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أن عدد الرجال الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا هو أكثر من النساء، حيث تشير بيانات المركز أن إجمالي من الذين الذين تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا هو حوالي مليونين و 200 ألف شخص، وصلت نسبة النساء الليبيات المطعمين 40% والرجال 47% من عدد السكان.

السائح يناقش مع ممثلة الصحة العالمية المشاريع المشتركة في المؤسسات الصحية

 ناقش مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور حيدر السائح، اليوم السبت، مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا، إليزبيت هوف، المشاريع المشتركة لتقديم خدمات صحية عالية الجودة في كل المؤسسات والمرافق الصحية وإزاحة العوائق بها.

الدبيبة يبحث تطورات الوضع الوبائي لجائحة"كورونا" في ليبيا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، تطورات الوضع الوبائي لجائحة كورونا في البلاد، مع مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور حيدر السائح، وأعضاء اللجنة العلمية الاستشارية بالمركز، ومدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة، ورئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي.

التربية والتعليم تقرر إيقاف الدراسة لمدة أسبوعين بطرابلس

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إيقاف الدراسة بمراقبات التربية والتعليم طرابلس الكبرى لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 30 يناير 2022.

تعليم عين زارة يعلق الدراسة لمدة أسبوع بداية من اليوم السبت

قررت مراقبة التعليم عين زارة،  تعليق الدراسة لمدة أسبوع، انطلاقا من اليوم السبت بسبب انتشار فيروس كورونا.

السائح: ليبيا بلغت ذروة الموجة الرابعة بتسجيل أكثر من 3000 إصابة

 أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، أن مختبرات البلاد أجرت 11 ألف اختبار في 24 ساعة، وأن ليبيا بلغت ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا بتسجيل 3157 إصابة أمس.

الدغيس: ارتفاع في نسبة وفيات "كورونا" وعلى المواطنين أخذ الجرعات

قال نائب رئيس اللجنة العلمية بمركز مكافحة الأمراض إبراهيم الدغيس، إن اللجنة مازالت في حالة ترقب للوضع الوبائي، 

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل