ليبيا تنتخب rss

باشاغا يبحث مع رابطة الأحزاب إيجاد مبادرة للتوافق حول إجراء الانتخابات

بحث رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، مع رئيس رابطة الأحزاب الليبية فتح الله السعداوي ونائبه صبري المبروك إيجاد مبادرة ليبية وتوافق وطني يمهد لإقامة مؤتمر ليبي ليبي جامع لكل المكونات والأطياف السياسية والاجتماعية، والعمل على إجراء الانتخابات.

وزير خارجية ليبيا السابق: "فوضى السلاح" عقبة كبرى أمام إجراء الانتخابات

أكّد وزير خارجية ليبيا السابق عبد الهادي الحويج أنّه "لا يمكن الذهاب إلى انتخابات شفافة ونزيهة وأن نضمن القبول بنتائجها في ظل فوضى السلاح"، داعيًا إلى إعادة ترتيب الأولويات ونزع السلاح وإطلاق مصالحة شاملة.

مجلس النواب يرفض تصريحات الدبيبة ويعتبره أكبر معرقل للانتخابات

رفض المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مؤكدًا أنه "أكبر معرقل لإجراء الانتخابات".

الدبيبة والسايح يؤكدان جاهزية الحكومة والمفوضية لإجراء الانتخابات

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الثلاثاء، جاهزية الحكومة والمفوضية على إجراء الانتخابات في الجوانب اللوجستية والفنية، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

الدبيبة: الأجسام التشريعية والاستشارية تتعمد تعطيل الانتخابات في ليبيا

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، إن "ما يعطل إجراء الانتخابات هو قانون إجراؤها، وهذا الأمر تتحمله الأجسام التشريعية والاستشارية التي تتعمد التعطيل الممنهج لها"، مضيفًا أن قادتها "ضاقوا ذرعًا مما حققته حكومة الوحدة أمام فشلهم طوال السنوات الماضية".

120 شخصية ليبية تطلق مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية وإجراء الانتخابات

أطلقت 120 شخصية ليبية من النشطاء والوزراء والسفراء السابقين وقيادات الرأي العام ومن المجتمع المدني والأحزاب والنخب المستقلة السبت، مبادرة تطالب بإجراء انتخابات برلمانية عبر قاعدة دستورية تنطلق من الإعلان الدستوري والقانون رقم (4) لسنة 2012.

باتيلي يحذر من إرجاء الانتخابات في ليبيا إلى أجل غير مسمى

حذر الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، من أن إطالة الفترة الانتقالية بشكل أكبر سيجعل البلاد أكثر عرضة لعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني، ويمكن أن يعرّض البلاد لخطر التقسيم.

وسط حراك سياسي لافت.. هل تنجح الضغوط الدولية في التعجيل بإجراء الانتخابات الليبية؟

تصاعد الزخم الدولي لإجراء الانتخابات في ليبيا، بشكل لافت، خلال الآونة الأخيرة، وسط ضغوط دولية متزايدة على الأجسام السياسية الليبية للتعجيل بالاستحقاق الانتخابي.

نورلاند: واشنطن ستعيد النظر بعلاقاتها مع الجهات المعرقلة للانتخابات في ليبيا

أكد مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، أن بلاده قد تعيد تقييم علاقاتها مع الجهات الفاعلة والمؤسسات التي تؤخر وتعرقل التقدم نحو الحلول السياسية في ليبيا.

الكوني يناقش مع رؤساء أحزاب سياسية آليات حل أزمة الانسداد السياسي

 ناقش النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، الخميس، مع عدد من رؤساء الأحزاب السياسية آخر مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في البلاد.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل