المفوضية الوطنية العليا للانتخابات - ليبيا rss

السايح للدبيبة: المفوضية جاهزة للانتخابات فور الاتفاق على قاعدة دستورية

 أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، على أن المفوضية جاهزة لمباشرة إجراء الانتخابات فور الاتفاق على قاعدة دستورية وقوانين منظمة.

الكوني: غياب منصب الرئيس في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي

قال عضو المجلس الرئاسي، موسى الكوني، أن "غياب منصب رئيس الدولة في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي، ونحن أحوج في هذه المرحلة لأن يختار الشعب رئيس واحد، يملك بين يديه قوة الحسم المستمدة من الشعب، لتأسيس الدولة المنشودة".

السائح: إذا تم الاتفاق على استفتاء على قاعدة دستورية فلن يتجاوز الإنجاز 70 يوما

قال رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السائح، إن إجراء استفتاء شعبي على القاعدة الدستورية، التي يعكف طرفا النزاع على إعدادها ضمن الجولة الأخيرة من المباحثات الجارية في القاهرة، "سيحصنها ضد الطعن مستقبلا

السايح: إجراء الانتخابات غير ممكن إذا تم استلام التشريعات بعد يوليو

شدد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات،عماد السايح، على أنه لا يمكن إجراء الانتخابات في 2022 في حال تأخير استلام التشريعات الانتخابية بعد يوليو المقبل، مشيرا إلى أن المفوضية ستكون قادرة على تحديد موعد يوم الاقتراع في ديسمبر المقبل في حال استلامها التشريعات الانتخابية التي تقرها القاعدة الدستورية في يوليو.

وليامز تعقد لقاءات تحضيرا لاستئناف جولات اجتماعات القاهرة

بدأت المستشارة الأممية في ليبيا، ستيفاني وليامز، عقد سلسلة لقاءات في ليبيا، تحضيرا لاستئناف جولات المفاوضات الدستورية التي تستضيفها القاهرة وتسيرها الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى إطار دستوري للانتخابات المؤجلة منذ ديسمبر الماضي.

السايح يبحث مع وليامز آخر تطورات العملية الانتخابية

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات،عماد السايح، اليوم الخميس 9 يونيو2022، ستيفاني ويليامز المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، وذلك بمقر المفوضية.

دغيم يهاجم السايح ويصف تصريحاته حول الانتخابات بـ"المثيرة للسخرية"

وصف عضو مجلس النواب، زياد دغيم،  تصريحات رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح بشأن استعدادهم لإجراء الانتخابات حال تم الاتفاق السياسي بـ"المثيرة للسخرية واستهزاء بذاكرة وعقل الشعب الليبي".

الدبيبة: وفرنا ممرا آمنا لمقتحمي العاصمة لتسهيل فرارهم حقنا للدماء

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، قبل قليل، أن حكومته "وفرت ممرا آمنا لمقتحمي العاصمة لتسهيل فرارهم من العاصمة

مساعدة الخارجية الأمريكية تؤكد لسائح التزام واشنطن الداعم لمفوضية الانتخابات

أكدت السفارة الأمريكية في ليبيا، لقاء مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة يائيل لمبرت، يوم أمس في تونس، برئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد

وليامز تطلع المنقوش على نتائج لقاءاتها الأوروبية ونتائج مشاورات القاهرة

استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش بمقر ديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس،ستيفاني ويليامز،المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة 

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل