كتب rss

صدور "سيد الخذلان" للكاتبة كوثر بادي

صدر عن شركة الأسيل للطباعة والإعلان طرابلس رواية للكاتبة كوثر بادي، حملت عنوان "سيد الخذلان". قام بتصميم الغلاف التشكيلي محمد بن لأمين. تدور أحداثها، كما جاء على لسان الكاتبة: "الرواية تاريخية تدور احداثها في زمن الاحتلال الاسباني لطرابلس....

"الإبادة الجماعية" فى ليبيا الحديثة.. التاريخ المخفي للاستعمار

 قد آثرت أن أقدم إلى قارئة وقارئ "الشروق" الكريم هذا الكتاب المهم، الذى لقى ترحيبا واسعا من الجماعة الأكاديمية فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومراكز البحث فى عدد من الدول الأوروبية.

ندوة بدار حسن الفقيه تناقش المنفى الذهبي لبالبو

نظمت الجمعية الليبية للآداب والفنون ندوة ثقافية لمناقشة كتاب (المنفى الذهبي…بالبو في ليبيا أضواء وظلال) للباحث الدكتور "مصطفى رجب يونس" الصادر عن منشورات دار الفرجاني للنشر والتوزيع، وذلك مساء يوم الثلاثاء 31 من شهر يناير الجاري برعاية جهاز

عبدالوهاب العالم يفكك تعثر المجتمع الليبي بجرأة في "شريعة الإنسان"

صدر حديثًا كتاب "شريعة الإنسان" للكاتب الليبي عبدالوهاب العالم، الصادر عن دار "أوستن ماكولي البريطانية"، وهو الكتاب الذي اعتبره مصدر فخره وابتلائه وفاتحة مؤلفاته.

هذا أنا بدار الفقيه حسن

تستضيف دار حسن الفقيه حسن للفنون، حفل إعلان وتوقيع كتاب (هذا أنا) للكاتب "علي باني"، الذي يجمع فيه الكاتب مجموعة من نصوصه الإبداعية والمقالات، والأفكار، والتي نشر جزء منها في الصحف المحلية.

"هبة الشك" كتاب جديد للكاتب عمر أبو القاسم الككلي

يصدر قريبًا عن دار "السراج" الوليدة كتاب "هبة الشك" للكاتب عمر أبو القاسم الككلي، ويضم الكتاب مجموعة مقالات نشر الكاتب بعضها بصحيفة "الوسط" الليبية الصادرة في القاهرة، وموقعها الإلكتروني "بوابة الوسط"، ونشر البعض الآخر بالموقع الإلكتروني لقناة 218 الليبية التي تبث من عمان.

طبي بنغازي يحتضن صالون ثقافي جمع الإعلاميين والأطباء المهتمين بالمجال

أقيم صباح اليوم بمركز بنغازي الطبي، صالون ثقافي جمع الإعلاميين والأطباء المهتمين بالمجال الإعلامي؛ وذلك على هامش اليوم العلمي الأول للمكتب الإعلامي.

صرخة أخيرة.. قبل أن تفقد مصر عرش الكتاب العربي..

في السنوات منذ أن عرف العرب الطباعة كانت مصر هي الدولة التي تتصدر مشهد النشر في الوطن العربي، فقد كانت مطبعة بولاق هي البداية بطبوعات من ندرتها صارت تباع في المزادات بأثمان تفوق المخطوطات

حمودة يوقّع "ابن عمر" في دار الفنون

ينتظم بدار الفنون – طريق السكة طرابلس حفل توقيع لرواية "ابن عمر" للكاتب محمد حمودة، وذلك يوم السبت الموافق 4/2/2023، الساعة الخامسة مساء.

المنفى الذهبي.. على طاولة النقاش

ضمن برنامجها الثقافي للعام 2023م، يستضيف جهاز إدارة المدينة القديمة طرابلس، ندوة ثقافية حول كتاب (المنفى الذهبي)، للمؤلف "د. مصطفى رجب يونس". التي تنظمها الجمعية الليبية للآداب والفنون

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل