الواحات rss

واحات النخيل بزلة تشهد الحريق السابع خلال 3 أشهر

أكد عضو المجلس البلدي زلة، أبو القاسم الأسطى، اليوم الأحد، أن الحريق الذي اندلع بواحات النخيل في البلدية هو السابع خلال 3 أشهر، وأن الحرائق لازالت مشتعلة حتى اللحظة.

جالو.. "مؤسسة النفط" تطلق برنامجا تدريبيا لفائدة المرأة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، انطلاق "برنامج تدريبي مكثف لرفع مهارات الخياطة والتطريز وتحسين جودة المنتج من الملابس

تلوث وأمراض وجفاف في منطقة الواحات.. الوجه الآخر للنفط

قالت صحيفة "العربي الجديد" أن سكان مناطق الواحات الليبية "يعيشون وسط انتشار واسع للتلوث الناتج من تسرّبات حقول النفط ومصافيها التي تتواجد في أماكن غير بعيدة عن الأحياء، خصوصاً في مناطق جالو وأوجلة، وتلك في الهلال النفطي القريبة من سواحل التصدير (وسط)".

الحويج يوجه بتنفيذ منظومة دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة

وجه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، بالبدء في تنفيذ منظومة دعم وإسناد المشروعات الصغرى والمتوسطة وإطلاقها بأقرب وقت ممكن.

الدبيبة يعلن إنشاء صندوق لدعم وتنمية منطقتي الهلال النفطي والواحات

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة،"أنه يجب التحرر من القيود التي كبلتنا طيلة 50 عام، والنظر للمستقبل والانتفاع من خيراتنا ومواردنا الطبيعية بتعظيمها واستثمارها بالإضافة لتوظيفها في المكان الصحيح.

كل يوم في مدينة ليبية… (28) الواحات الليبية: مدينتي (جالو وأوجله)

أوجله مدينة ليبية تبعد عن مدينة بنغازي حوالي 400 كم إلى الجنوب. وتتبع المدينة إداريا بلدية أوجلة. وتعتبر من أعرق المناطق الليبية، وزارها أبو التاريخ هيرودوت في سنة 400 ق.م كان اسمها أوجيلا، وهى من المناطق القليلة في العالم التي حافظت على اسمها دون تحريف كل هذه المدة وذكرت في النقوش المصرية القديمة، ويعود أصلها إلى 5000 سنة.

تشكيل لجنة لتقييم مدى التلوث النفطي في مناطق الواحات

قامت لجنة مشكلة من المؤسسة الوطنية للنفط بحصر أسباب التلوث النفطي وأضراره خلال زيارة لمدينة اوجله. وجمع الفريق عينات من التربة والنبات لغرض إجراء الدراسات والفحوصات عليها بعد الشكاوى من المزارعين وأهالي أوجلة والواحات لتعرضهم للغازات السامة المنبعثة من حقول النفط المحيطة بالمنطقة. وأكد أحد أعضاء اللجنة في تصريح لـلموقع الرسمي  لقناة ليبيا أن من بين أه ...

الواحات.. اشتعال برك الزيت ومخلفات النفط يتسبب في تلوث البيئة

يستيقظ سكان مناطق الواحات يوميا على مشهد السماء المغطاة بالغازات السوداء المنبعثة من اشتعال برك الزيت ومخلفات النفط بالمحطة رقم أربعة التابعة لحقل النافورة النفطي الواقع وسط مدن أوجلة وجالو واجخرة، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على الإنسان والحيوان والنباتات.

برنامج "مراسلون" من قناة ليبيا (الثلاثاء 22 نوفمبر 2016)

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. تقارير حلقة اليوم من بني وليد وراس لانوف والواحات.

برنامج "مراسلون" من قناة ليبيا (الأحد 20 نوفمبر 2016)

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. تقارير حلقة اليوم من بنغازي والزنتان والواحات وودان.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل