المرأة rss

صدور "ملف مهترئ" بقلم 12 كاتبة

عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أعلن الكاتب وصاحب دار شطيرة الكتب الكاتب معاذ الحمري، عن أولى إصداراتها ضمن مشروع ليبيا الثقافي، المعنون (ملف مهترئ) مجموعة نصوص مختارة، تتحدث عن حياة المرأة من خلال رؤية مجموعة من الكاتبات

رمضان نصر ابوراس: المرأة في التشكيل الليبي

هذا الإدراج احد الانعكاسات الإيجابية لزيارتي للأستاذ والفنان/ علي مصطفى رمضان، اثر حديث طويل بصري وأرشيف ووثائق يمتلكها لأغلب التجارب التشكيلية الليبية الرائدة والحديثة... ومن عمق معرفي وثقافي حساس وراقي يغوص في ادق مفردات العمل التشكيلي، بداية من تاسيس العمل وأولى خطوطه وطرح ألوانه وصولا لتأطيره وحتى وضعه على الرف ولفه بما يستحق من عن ...

"قل للمليحة في الخمار الأسود".. أول تسويق إعلاني في التاريخ الإسلامي.. ما حكايته؟

قل للمليحة في الخمار الأسود  ** ماذا فعلت بناسك متعبدِ / قد كان شمر للصلاة ثيابه   ** حتى وقفت له بباب المسجدِ / ردي عليه صلاته وصيامه  ** لا تقتليه بحق دين محمدِ.. قصيدة لعلها تكون أول عملية تسويق إعلاني في التاريخ الإسلامي. فما حكايتها؟

المرأة الليبية الأطول قامة ما بين دول الجوار

أظهر تقرير لموقع worldpopulationreview بأن المرأة الليبية هي الأطول من بين دول الجوار والثانية عربياً بعد لبنان، وذلك حسب متوسط طول الشعوب لعام 2021.

أم عمرها 35 عامًا توفق بين 4 أعمال وعائلتها

أصبحت الأسترالية صوفي البالغة من العمر 35 عامًا حديث رواد مواقع الإنترنت بعدما كشفت عن توفيقها بين إدارة 4 أعمال وتربية ولديها.

أسباب تعرض النساء للإرهاق أكثر من زملائهن الرجال في العمل

 وجدت دراسة جديدة أن الموظفات أكثر عرضة للإرهاق من زملائهن الذكور لأنهن يعانين أكثر من "ضغوط الوقت". 

"النواب" يدين تصريحات الدبيبة ضد المرأة باعتبارها "سلعة" ويطالبه بالاعتذار

أدان مجلس النواب الليبي، تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية،عبد الحميد الدبيبة ضد المرأة الليبية وطالبه بالاعتذار على إهانتها واعتبارها "سلعة".

تصريح الدبيبة عن "النساء العازبات" يثير ضجة في ليبيا

وأثار هذا التصريح غضبًا نسائيًا واسعًا، فقد اتهم المرشح الرئاسي عثمان عبد الجليل، الدبيبة بإهانة المرأة الليبية وطالبه بالاعتذار. من جهتها، هاجمت عضو مجلس النواب ربيعة أبو راص الدبيبة، مؤكدة أن رغبة البقاء في السلطة لا يعني أن تتحول الوسائل إلى مجرد غريزة مدفوعة الثمن.

إبراهيم الكوني: رهان الوردة

ها نحن نقف شهوداً على مصرع المثال، الذي تغنّت به الأجيال، وهو: الجمال! الجمال الذي نصّبه حكيمٌ، في مقام ديستويفسكي، فارساً وحيداً، قادراً، على إنقاذ العالم. ولكن: هل نحن معنيّون حقّاً بإنقاذ العالم؟

غدامس: جلسة حوارية "قصة نجاح امرأة"

نظم مكتب الثقافة والتنمية المعرفية غدامس بالتعاون مع منظمة (ممكن)، موخراً، جلسة حوارية تحت عنوان "قصة نجاح امرأة"، بمشاركة عدد من ربات البيوت والطالبات والمهتمات. وتناولت الجلسة تمكين المرأة وريادتها، وإبراز الدور الحيوي للمرأة الليبية في المجتمع والصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل